عارفتهم

عارفتهم @aaarfthm

محررة برونزية

ارشدوني مع هالسليق انا وياه حرب

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

اريد وابي اسألكم عن السليق تبققت اعيوني وصدع راسي من كثر ما اقرأ عن طرق السليق بس للاسف اطبقها بس ما يطلع السليق لين يعني مريس
يطلع الرز فيه واضح وانا ابيه يصير زي والله ما ادري وشلون اشيهه ابيه زي خليط الكيك(( هذا الي خطر ببالي

يعني باختصار ابي المقادير مضبوطه والطريقه بعد

لاتعطوني روابط اعطوني ارشادات

يعني هل لازم اضربه في المضر ومتى اضربه( ياعلي كلام بس اعذروني عشاني مستعجله لاني ابي اسويه اللحين
ومتى احط الحليب واذا حطيته ادق الهريس مره ثانيه والا اطفيه

وانتم وارشاداتكم

والله يعطيكم العافيه
7
998

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

راحتي جنتي
راحتي جنتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي
احمسي بصل وثوم حسب الرغبه بزبده او سمنه او زيت
صبي عليه ماء مغلي
لكل شخص بياله شاهي رز (صنوايت)الرز المصري هكذا عرفناه
اغسليه ونقعيه
اذا غلى الماء حطي الرز عليه
واذا نشف عنه زيديه لبن او حليب او كلاهما
ومرق لحم او دجاج او ماجي ذوبيه بماء حار وصبيه عليه
على النار الهادئه لمدة ساعتين او حسب ليونته وبالمضرب حركيه ولاتنسين قطع اللحم حسب ماتحبين معه قطعيه واحمسيه واذا ماتبغينه معه اطبخيه لوحده وبهريه واشويه ومعه قدميه وبالعافيه
اتمنى اني وصلت لك بعض المعلومات عن السليق
Najdiyyah
Najdiyyah
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
انتي مثل حالتي بالتمام..
انا امس سويته وقلت هذي اخر محاول بعد محاولات فاشله (مع اني عندي كتاب طبخ مره يجنن)
ويطلع لك تحفه بعدها قلت وياسليق عليك السلام..
ان شاء الله البنات يساعدونك..
DELLL
DELLL
تبين سليق صح اتبعي الخطوات بدقه وراح تدعين لي

وقت الاعداد ساعتين
===============
اول شى ا=سلقي دجاجه بقدر الضغط اسرع لك بماء وملح وحلقات بصل وثوم وفلفل بارد وملح
=اغسلي الرز المصري ثم صفيه من المويه وحطيه بقدر كبير يعني يكون الرز يملا ربع القدر او اقل
=اشخلي مويه الدجاج بعد ما يستوي فوق الرز ثم حركيه بالملعقه وقصري النار عليه
بعد عشر دقايق ارجعي وحركيه وشوفي اذا شرب مويته ولا لا واذا شربها زيديه مويه مغليه وهكذا حتى يمتلا القدر تقريبا وبعد ساعه ونصف من الطبخ اضيفي له كاس حليب مغلي
وربع اصبع زبده وحركيه كثير وذوقي ملحه اكيد بيطلع قليل لانك اضفتي كثير مويه ز
زيدي ملحه وبد ربع ساعه طفي النار وحركيه وكلوه بالعااافيه
======================
جربي وعلى مسؤليتي
انتظر ردك عالخاص بعد ما تجربينه
بندري الغلا
بندري الغلا
1) اغسلي الأرزبالماء الصافي 3-4 مرات، اغمريه بالماء الدافئ، اتركيه منقوع لحوالي 30 دقيقة.
2) ضعي الدجاجة في قدر واسع واغمريها بالماء، أضيفي الملح، ورق الغار وعيدان القرفة.
3) دعي الماء يغلي على نار قوية، تخلصي من الرغوة التي تتكون على سطح المرق، اتركي الدجاجة على نار هادئة 45-60 دقيقة الى ان تنضج.
4) اخرجي الدجاجة من المرق، صفي المرق واحتفظي به.
5) سخني الفرن لدرجة حرارة 350 ف (180س) .
6) وزعي معجون الطماطم على الدجاجة، انثري عليها البهار والملح، ضعيها في صينية فرن، اشوي الدجاجة في الفرن 15-20 دقيقة الى ان تصبح ذهبية اللون، احتفظي بها دافئة لحين التقديم.
7) ضعي 3 كوب من مرق الدجاج في قدر متوسط الحجم، سخنيه على نار قوية الى ان يغلي. أضيفي الأرز، دعي المرق يغلي ثانية، ثم خففي النار واتركيه الى ان يجف ويتشرب الأرز كل المرق. ستلاحظين ظهور ثقوب أو فجوات على سطح الأرز.
8) أضيفي الحليب الى الأرز، دعيه يطهي على نار هادئة مع التقليب عدة مرات الى ان ينهرس الأرز ويصبح لين (تذوب حبة الأرز مع الحليب) . ويتشرب كافة مقدار الحليب.
9) ضعي الزبده على سطح السليق. .
10) ضعي السليق في طبق التقديم وقدميه مع الدجاج
فلوريندا
فلوريندا
شكرا لكم على الافادة الجميع استفاد مو بس اختنا ( عارفتهم )