قال عبد المحسن العقيلي، الرئيس التنفيذي لشركة نماء للكيماويات إن الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية في الشركة قد شهد إقبالاً كبيراً من قبل المساهمين أصحاب الأحقية خلال فترة الاكتتاب، حيث تمت تغطية قيمة الاكتتاب بنسبة 116.51%.

هذا وقد وافقت هيئة السوق المالية على آلية تخصيص أسهم حقوق الأولوية التي طرحت للاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة. ووفقاً لإحصائيات المستشار المالي ومدير الاكتتاب "مجموعة الدخيل المالية" فقد بلغت ملكية المساهمين الذين اكتتبوا حوالي 84% من إجمالي أسهم الشركة قبل زيادة رأس المال وقد اكتتب هؤلاء ب 59.982.332سهماً من أصل 52.020.000سهم أي بحجم تغطية أسهم مقداره 115.31%.

]


وبلغت أحقية المساهمين الذين لم يمارسوا حق الأولوية 8.538.922سهم حوالي نسبة 16% من إجمالي عدد أسهم حقوق الأولوية التي طرحت للاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة، وسيتم توزيع المبالغ الزائدة عن سعر الطرح في الأسهم الإضافية على هؤلاء المساهمين على عدد الأسهم التي لم يمارسوا حق الأولوية فيها، وذلك بعد خصم تكاليف اكتتاب هذه الأسهم.







ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت لاحق عن المبلغ المستحق لكل مساهم عن كل سهم من أسهم الأحقية وتاريخ دفع المبالغ إلى المساهمين المستحقين الذين لم يمارسوا حق الأولوية في الاكتتاب.




ويتوقع أن يتم تخصيص أسهم الأحقية بمعدل 17سهماً لكل 25سهماً من الأسهم المملوكة للمساهمين الذين اكتتبوا بأسهم الأحقية. أما في ما يخص الأسهم الإضافية، فسوف يتم التخصيص لجميع من اكتتب ب 21ريالاً، 19ريالاً و 17ريالاً بكامل ما طلبوا من أسهم. أما باقي الأسهم الإضافية التي لم يكتتب بها المساهمون، فسيتم توزيعها على من اكتتب ب 15ريالاً، وذلك وفقاً لنسبة ما يملكونه في الشركة.


منقول من جريدة الرياض



الساعة الآن 06:26 .