بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزتي المسافره انا ابي اعطيج طريقه حلوه للعيش مع اللحم واتمنى اني اكون افدتج وتجربين طريقتي وتعجبج

المقادير:
نص كيلو لحم غنم من الكتف- 2 كوب ارز- 4 بصل - ربع كوب نخي - ربع كوب زبيب - هيل كامل وهيل مطحون- زعفران - 3 اعواد دارسين ومسمار - ملح وبهار وكركم - زيت قليل جدا - ربع كوب ماء ورد
الطريقه:
1- ينقع ملعقه صغيره من الهيل المطحون واخرى من الزعفران في ماء الورد ويترك جانبا
2- يغسل اللحم ويغطى بالماء بما يزيد عن سطحه ب10 سم ويضاف له الهيل الكامل (5 حبات) والدارسين والمسمار والبهار ويترك على النار حتى ينضج بعدين نضيف الملح والكركم
3- ينقى الارز وينقع قليلا
4- يفرم البصل ناعما
5- يغطى النخي بالماء ويرفع على النار حتى ينضج ثم يصفى من الماء
6- يغسل الزبيب ويصفى
7- بعد نضج اللحم يرفع من النار الى المصفاة ويرش بالهيل الناعم والبهار وبعض من الزعفران المنقوع بماء الورد
8- يعمل الحشو في القدر اللي تبين تطبخين فيه الارز وذلك بالقاء البصل المفروم في قاعه ورفعه على النار ويغطى ويترك لدقائق معدوده ثم يرفع الغطاء ويرش بقليل من الماء ويحك حتى يصفر لونه ثم يضاف له قليل من الزيت والنخي والزبيب والهيل الناعم والملح والبهار ثم يرفع من النار ويترك جانبا
9- تضاف كميه اخرى من الزيت ويحمر فيه اللحم ثم يرفع (يمكن وضع اللحم في الفرن قليلا بعد رشه بالهيل والزعفران والبهار)
10- يضاف الارز الي الزيت المتبقي من التحمير ويحرك عده دقائق على النار دون استعمال الملعقه ثم يسقى بمرق اللحم الحار بحيث يرتفع عن السطح الارز 2 بوصه
11- بعد نص ساعه يرش مزيج الماء الورد على الوجه ويترك الجميع على نار هاديه حتى ينضج
12- يصف اللحم على الوجه والحشو حتى يبقى ساخن
13- يعطى وقت للتسكير وتحطينه بصينيه مستطيله ويغطى الوجه بالحشو ويوضع اللحم بالمنتصف ويقدم مع الدقوس

ملاحظه : اذا حبيتي العيش اصفر غامق اللون زيدي الكركم شويه واذا حبيتي العيش نثري (حباته مو ملتصقه في بعض) ممكن اذا وضعتي الارز في ماء اللحم المغلي وتركتيه شويه لحد ما ينضج نص نضج وشخلتيه بالمصفاه وبعدين تكملين الطريقه مثل ما كتبت لج
وبالعافيه

اختج من الكويت فطوووووووومه
أهلين ........... لازلت صامدة ما ربيت !!! أخاف داعيه عليه يالمسافرة أتأخر؟؟؟؟
أول شيء اللحم ممكن تقلينه خفيف وما بيكون يابس وممكن لا على حسب اللي تحبينه ...أنا سويته كذا مرة أوقات أقليه وأوقات لا
وثاني شيء ....وقت ما تسلقين العيش ضيفي الكركم
وهذا مش أول حمل .... عندي الحمدلله 3 بنات عسل الله يبارك لي فيهم..... وبصراحة ما سألت عن جنس البيبي لأنه زوجي ما خلاني .... وكل اللي يجي من عند الله حياه الله
والتاكس اللي باخذه عليج على الوصفة ....... دعواتج لي بالتيسير والتسهيل
وحووووحة

فطوووووووومة طريقتك عجبتني ... وإن شاء الله بجربها والله يعطيك العافية
وما دام إنت ويانا على الخط ....لا تنسينا من دعواتك<<<<<< مصلحجية بالدرجة الأولى خخخخخخخخخخ
تسلمين الغالية فطوووووومه على هالطريقة اللذيذة.. طريقتج وايد سهله وحلوة بعد.. و****لله أجربها في أقرب وقت بس محتارة مابين الوصفتين و****لله الطريقة اللي بجربها تضبط ويايه..

عالعموم ألف شكر لج وتحياتي لج ولأهل الكويت..

طيب ما شاء الله طالما الموضوع فية مصلحججية ممكن نعرف طريقة المعممول اذا كان طرى وجزاكم الله خيرا
وقبل ما اطلع احب اقولكم ريحة اطبخة امممممممممم ما شاء الله عساكم على القوة
* عجبتُ لمن أيقن بالموت ثم هو َيفرحُ....
* عجبتُ لمن أيقن بالنار ثم يَضحكُ .....
* عجبتُ لمن أيقن بالحساب ثم لا َيعملُ ....
* عجبتُ لمن أيقن بالقد ر ثم َينصبُ.....
* عجبتُ لمن رأى الد نيا وتقلبها بأهلها ثم اطمأن اليها .....
هلا والله اختي المسافره الحمدلله انه طريقتي عجبتج و***** الله تجربينها وحاضرين لاي خدمه في المستقبل . والله يسهل عليج بالحمل ويرزقج بالذريه الصالحه ***** الله
اختي وحوووحه اتمنى لج الصحه والعافيه والله يسهل عليج في الولاده ويرزقج بالذريه الصالحه وخبرينا باخبارج اول باول وبشرينا عاد لما تولدين و***** الله تقومين بالسلامه
اختج من الكويت
فطووووووومه

الساعة الآن 03:20 .