أنا السنة ناوية أسوي نظام غير عن كل سنة..

المروض نخفف أكل في رمضان..حتى ترتاح المعدة..والجسم يصفي السموم اللي تتراكم طول السنة..

الفطور بسوي..شوربة..ولقي مات..وفطاير أو سمبوس..أو ميني بيتزا..ما بسوي أشياء ثقيلة..

العشا ما بسويه..لأننا بنكون برة البيت..

حنا كل سنة نسوي حلقة في بيت جدي..وكل عماتي وأعمامي وبناتهم يتجمعون..ونقرأ قرآن..وعمي يعطينا كل يوم دروس..في التفسير..والمسائ ل الدينية..

فبيكون العشا هناك..

زوجي بيكون في المجلس مع الشباب..

السحور بيكون رز أو مكرونة..أو صينية.

بس ما بيكون مثل مقدار كل يوم..بيكون نص المقدار..

وبس..

من جد أبي أغير السنة..والله يعينا على العطش..السنة الحر مو طبيعي..

في أمان الله..

إلهّي..
بتُ أشمئز سَخآفة بعضْ البشَر , فـ ألهمني [ صبرآ ]
........................... كَآفيآ لـ / تحملهآ ..
بنات أنا عندي بعض المعلومات ورح أرجع أحكيلكم عنها علشان السحور بس والله بنتي عمرها 10 شهور مريضة وحرارتها مرتفعة وبتبكي كثير ..... أشوفها وأتطمن عليها وأرجعلكم .... ادعولي الله يشفيها .... وشكر للجميع اللي شاركوا ....
العاصي : نهر يمر بمدينتي الغالية حمص في سوريا
الله يشفي بنتك.. يا بنت العاصي..

في انتظارك
رجعت لكم ...
يا بنات أثبتت الأبحاث والدراسات أن البروتينات أو الأطعمة الغنية بالبروتينات هي الأطعمة التي تشعر الانسان بالشبع لأطول فترة ممكنة وتمده بقدر جيد من الطاقة .... ولزيادة الطاقة والنشاط لازم ترافق البروتينات كمية من الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات .... وعلى هذا الأساس لازم يكون السحور .... أما الكاربوهيدرات فهي تشعرنا بالشبع بسرعة لكننا نعود ونشعر بالجوع بسرعة مرة أخرى وخاصة السكريات التي تفتح الشهية وتجعلنا بحاجة إلى المزيد منها .....
لذلك رح أبدأ ان شا الله أحطلكم وصفات لمائدة سحور متوازنة على قد ما الله يقدرني ...
وصفة اليوم :
البيض بالبقدونس + سلطة الفواكه
البيض بالبقدونس :
المقادير : ( لشخصين ) خمس بيضات مسلوقة - رزمة بقدونس مغسولة ومفرومة ناعمة - ملح - فلفل - كمون - رشة زيت زيتون .
الطريقة : نقطع البيض المسلوق مكعبات صغيرة نخلطه مع البقدونس ونضيف التوابل ... وفي النهايةرشة زيت زيتون ...
سلطة الفواكه : معروفة طبعا .... جيبي الفواكه كلها الموجودة عندكبالبيت قطعيها واخلطيها وضيفيلها عصير فريز أو برتقال حسب المتوفر وقدميها ..... ممكن تزينيها بالقشطة أو الكريمة ..

وان شا الله تساعدوني بأطباق ووصفات حلوة مثلكم ...
العاصي : نهر يمر بمدينتي الغالية حمص في سوريا

الساعة الآن 09:37 .