اختي مريوووووووووووو ووم حربي طريقتي في عمل خلية النحل هذي العجينة روعة وتصلح لاشياء مختلفة مثل الدونت ولفائف الدارسين وخلية النحل وغيرهواليك بالطريقة وان شاء الله تضبطينها
المقادير:
2 ملعقة كبيرة خميرة
نصف كوب ماء دافئ
نصف كوب حليب دافئ
ثلث كوب سكر
ثلث كوب زبدة
1 بيض
1 ملعقة صغيرة ملح
ثلاثة ونصف الى اربع اكواب طحين
الطريقة:
ذوبي الخميرة في الماء الدافئ +الحليب الدافئ في وعاء للعجن
ثم اضيفي السكر + الزبدة +الملح + البيض واستمري في الخلط
ابداي باضافة الطحين تدريجياالى ان تحصلي على عجينة طرية لا تلتصق باليد واعجنيها لمدة 5 دقائق
****مهم**** لا تضيفي الطحين مرة وحدة وانما تدريجيا لان ممكن تحتاجين مثلا 3 وثلاثة ارباع الكوب.
غطي الوعاء بالنايلون او القصدير وغطيه ببطانية و اتركيها تخمر في مكان دافئ.

لعمل الدونت : افردي العجينة وقطعيها بقطاعة الدونت واقليها بزيت غزير ورشي بالسكر
لعمل لفائف الدارسين :اقسمي العجينة السابقة الى نصفين وافردي القطعة على شكل مستطيل وامسحيها بالحشوة اللي ساذكرها وبعدين لفيها مثل السويسرول ( يعني تلفينها من الضلع الطويل ) و بعدين بسكينة حادة قطعي اللفة الى قطع متساوية عرضها 2 سم او اقل وضعيها في فرن 400 درجة فهرنهايت الى لن تتحمر
حشوة الدارسين: 2 ملعقة كبيرة زبدة + ربع كوب سكر + 2 ملعقة صغيرة دارسين
اما خلية النحل تاخذين كور صغيرة من العجينة ( كل ما كانت اصغر كل ما كانت احسن ) وتحشينها باي نوع جبن تحبينه ، انا افضل جبن ابيض سعودي وتصفينهم في الصينية على شكل خلية النحل واخبزي في الفرن ولم تطلعينها من الفرن صبي عليها عسل وبالعافية
رجاء: اللي تسويها وتضبط معاها خلتقول لي رايها

يااختي بالنسبه للعجائن بشكل عام لازم في البدايه العجينه تخمر لمده ساعتين ايام الحر وفي البرد انا اعجنها من الليل وتصير خياليه و قبل ما تدخلينها الفرن شغليه قبل عشر دقايق من تحت ثم دخليها ...... واذا طلعتيها من الفرن على طول غطيها عشان ماتيبس معك ......
جربي هاذي النصايح وصدقيني اي عجينه بتظبط معك........
غالي والطلب رخيص يامريوم........
هذي طريقة خلية النحل اللي انا اسويها دايم وما عمري سويتها إلا كلن يسألني عنها...

المقادير....

2/كاس طحين ابيض
75./كاس ماء دافي
25./كاس زيت نباتي
1/م بيكنج باودر
2/م خميره
6/م حليب بودره

الطريقه....
*في العجانه نضع اولا كاس واحد طحين مع باقي المقادير وتترك قليلا في العجانه حتى تصبح سائله..
*بعد ذلك نضيف الكاس الثاني مع الاستمرار في العجن حتى تتماسك العجينه..
*توضع في إناء اخر يكون مدهون بزيت وتترك حتى يتضاعف حجمها..
*في صينيه مدهونه ناخذ قطع من العجين وتكور باليد وتحشى بجبن الكيري وتصف ثم يدهن الوجه بالبيض
ثم تغطى حتى يتضاعف حجمها مره اخرى ثم تدخل الفرن ويشعل من الاسفل وبعد ان تنضج تحمر من الاعلى
وتشررب بالشيره وتقدم....

الساعة الآن 10:45 .