نكمل ما قد بدأناه

طريقةالاختعيونحزينة

العجينة
2 م ط خميرة فورية
4/3 كوب ماء دافئ
2/1 كوب سمن نباتي
3/1 كوب سكر
2 بيض
1 م ص ملح
من 4 إلى 2/1 4 كوب دقيق

الحشو
/1 كوب زبدة مذابة= 1 إصبع
1 كوب سكر أبيض أو أسمر
قرفة ناعمة
جوز بيكان مكسر ( اختياري)

الطريقة

* في وعاء للعجن نضع الخميرة والماء ونتركها حتى تذوب وتتفاعل ( 5 دقائق)
*نضيف للخميرة : السمنة والسكر والبيض والملح و2 كوب دقيق ونضرب جيدا حتى يصبح الخليط ناعم
* ثم نضيف 2 كوب دقيق ونعجن حتى تصبح العجينة ناعمة ( ثم نضيف 2/1 كوب دقيق حسب الحاجة حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة) وتعجن على سطح أملس حوالي 10 – 15 دقيقة
* تغطى وتترك في مكان دافئ حوالي 2/1 1 ساعة أو حتى يتضاعف حجمها
* تبط العجينة وتقسم إلى قسمين ويرق كل قسم إلى مستطيل بسمك 4/1 سم
* تخلط مقادير الحشو مع بعض وتبسط على العجينة مع وضع الجوز حسب الرغبة
* تطوى العجينة من جهة الطول مثل السويسرول وتقطع إلى قطع متساوية بسمك 1 بوصة وتوضع في الصينية وتترك حوالي 10 دقائق ثم تخبز في الفرن 180 ْ م – 350 ْ ف حتى يحمر الوجه
* تخرج من الفرن وتترك حتى تصبح دافئة ثم نضع عليها الصلصة وحليب مركز محلى وشيرة الشوكولاتة ( هيرشي)

الى الأن صار عندنا ست وصفات باإضافة الى الطرق الجديده من الاخوات... ننتقل الى الصوص الذي يوضع على وجه الرولات
واعتقد انه ممكن أي اخت تأخذ فكرة موجزه عن الصوص وتبتكر هي لنفسها طريقة جديدة من خلال هذة الوصفات

اولا:طريقةالأختامغفوري

علبة حليب نستلة المحلى "الكبيرة" + 6 حبات كيرى --------> فى الخلاط

ثانياطريقةالاختالدلعكلة

الطريقةهي قشطة بلدي او الصافي طبعا قشطة طازجة لكل علبة 2فنجال

ثالثاطريقةالاختomwen
جبن فيلادلفيا صغير
ربع كوب زبده
قليل من الفانيلا
علبه حليب نستله كبير

رابعاطريقةالاختاملالكويت

حشوة الدارسين: 2 ملعقة كبيرة زبدة + ربع كوب سكر + 2 ملعقة صغيرة دارسين

خامساطريقةالاختشاكرة

اخلطي بالخلاط شوي حليب نستله وشوي جبنه فلادلفيا او كريم تشيز..كل واحد على حسب الرغبه اذا تحبون نكهه حليب النستلة خليه اكثر واذا تحبين نكهه الجين خليه اكثر انتي حطي وذوقي ..يعني مثلا نص علبه نستله مع نص جبن..
وبعدين صفي السنمون بالصحن واغرفي بالملعقه من الخلطه علشان ماتنصب كلها وتصير كثيره..اغرفي وحطي فوقها..
وقدميها مع القهوه تطلع تهبل..
بامريكا يحطون الخلطة التالية..
علبة جبن فلادلفيا..وملعقة حليب بارد..وسكر بودره وشوي فانيليا..تخلط بالمضرب وتوضع على السنمون..
أو كاس سكر مطحون مع ملعقتين حليب بارد..
بس انا افضل الحليب النستلة مع الجبن..
اتمنى تعجبكم

سادساطريقةالاخكويني1

مقادير التوفي
نصف كوب سكر + ثلث زبده + 1 قيمر(قشطه)

الطريقه
يوضع السكر في القدر على نار متوسطه حتى يذوب ويصبح لونه بني
تسيح الزبده وتضاف الى السكر وتخلط جيدا مع السكر
يوضع القيمر(القشطه) على الخليط ويحرك
ملاحظه يجب: ان تكون القشطه دافئه أثناء وضعها على الخليط ( ان تكون نفس حرارة المكان الذي نعمل فيه)

سابعاصلصةالاختعيونحزينة
الصلصة ( خلطة النسكافيه )
هذي الخلطة اخذتها من المنتدى الله يجزى صاحبتها كل خير هي تشريبة لكيكة النسكافيه
( لتعذرني صاحبة الخلطة لأني نسيت من هي)

1 كوب سكر مطحون + 4/1 كوب زيت + 2 بيض + 2/1 1 م ط نسكافيه + 1 م ط كاكاو
توضع في حمام مائي وتقلب حتى تصبح ثقيلة حوالي 5 دقائق بعد ما تبرد الخلطة ستصبح أثقل

نضع الخلطة على السينيبون ثم حليب مركز محلى ثم شيرة الشوكولاتة
ملاحظة
الأفضل إن سمك العجينة يكون قليل حتى لا تنتفخ كثير

ثامناصلصهاأختامعبيد

نجي لصلصة الشوكولاته :
1 كوب سكر بني ( اذا مافي ممكن ابيض ما يفرق ) .
1 م ك لكل من ( كاكاو + قرفة + نسكافة )
3 م ك حليب جاف .
تخلط النواشف ثم يضاف لها بالتدريج نصف كوب ماء دافئ .
تقلب على البارد ( بعيدا عن النار حتى تتجانس اي تخلو من الكتل ) .
ثم ترفع على النار حتى تغلظ مثل الشيرة و طريقة اختبار نضجها انك ترفعين ملعقة التقليب و تجلبين طبق و تجعلين ما في المعلقة يقطر على الطبق اذا كانت عند القطرة ملمومة يدل على النضج اذا فشت اي تشعبت القطرة تكون تحتاج الى مدة اطول .
- طبعا تتركينها حتى تبرد ثم تسكبينها على حبات السينبون .
* اما الخلطة البيضاء :
فهي عبارة عن :
4 حبات جبن كيري + حليب نستلة تمزجينها حتى تحصلي على سائل متوسط السمك .
* طريقة التقديم :
حبة السينبون فوقها الصوص البيني فوقفها قليل من الصوص الابيض فوقها اي نوع من المكسرات التي تفضلين

[/IMG]
مراحب ... جربت طريقة بيكاتشو وكانت .. رهيييييييييييييبة

بس ما حبيت احط عليها اي صوص لأن هذي الطريقة صوصها فيها ( يعني بعد ما نطلع الصينية من الفرن تترك دقائق بعدين نقلبها بيكون الصوص إللي حطيناه في قاعدة الصينية على وجه الرولات ) ------ وهذا ذكرني بحاجة كنت ناسيتها في طريقتي للسينيبون :
الحشوة : بتكون الزبدة ذايبة ونخلطها مع السكر والقرفة وندهن فيها العجينة ونلفها بعد ما نحطها في الصينية بينزل جزء من الحشوة في الصينية ونفس الطريقة السابقة نقلب الصينية بعد ما نطلعها من الفرن وبعدين نحط عليها الصوص وإن شاء الله تجربوها وتعجبكم

هلا والله بالطباخااااااااات الماهرااااااااات ان عندي طريييييقه صوص للسنمون رهييييبه وسهله ان شاء الله تعجبكم وياليت تجربونها عشان تتاكدون والطريقه هي ........ 1ونصف فنجال سكر.....8ملاعق حليب نيدوا ..... وشوي ماء تقريبا ربع كوب .......... تحركينها على النار الى ان تلا حظي انها غلظت تطفئي النار .... وتضعينها على السنمون ستكون رهييييييبه انا دائما اسويها وتصير رهييييبه جربوها وقولوا لي النتيجه ......

يامن بدنياه انشغل وغره طول الامل
الموت ياتي فجأة والقبر صندوق العمل________ دقات قلب المرء قائلة له ان الحياة دقائق وثواني____________

يعطيكم الف عافيه عزيزاتي على التفاعل وعلى الردود الحلوه
واشكر كل من جرب واعطانا رأيه , وما شاء الله عليها عيون حزينه نازله تجارب والحمد لله انه هذا الموضوع جاب نتيجه , وشجع البعض على ( كشف الوصفات الى هينا والى هنا ك)
انا بالنسبة لتجاربي جربت طريقه الاخت ام عبيد طلعت حلوة لاكنها تفتحت معي يمكن مني السبب . وطريقة الاخت شاكرة كانت رائعه , بس للاسف طريقة الاخت امل الكويت ( وبدون زعل يا امولة ) مازبطت معي يمكن على شان فيها بيض ؟؟؟

المهم يعني نقول

طريقةبيكاتشوهيالألذ

بس بالمناسبه ايش يعني ( صودا )
طيب انا عندي سؤال
السينامون اللي احبه ماعليه صلصة بيضاء والطرق المذكورة فيها اما حليب او جبنة
هو يكون عليه يمك طبقة سكر او شي ماني عارفت ومعاه قرفة زي حق بيت الدونات اللي تعرف ايش هو ياليت تفيدني

الساعة الآن 02:15 .