NON5

NON5 @non5

عضوة فعالة

هل سبق وعانيتي من إكتئاب مابعد الولادة؟؟!!

الحمل والإنجاب

السؤال واضح من العنوان ...
ألا وهو إكتئاب مابعد الولادة والذي يصيب أكثرب من80%من الأمهات الوالدات حديثا,,,

وطبعا انا كنت من ضمن المصابات ,,,

وكانت الأعراض إحساس بالدوار وكأني سيغمى علي ثم يتبعه تنميل في الاطراف وخفقان وخوف شديد من الموت!!!

ثم بدات الوساوس والخوف المستمر إلى درجة انني بقيت في بيتي لا اخرج واكره الإجتماعات واصبحت لا استطيع إحضار أبسط إحتياجاتي من السوق ,,,
يعني رهبه وخوف وسواس وعذاب ,,,
وسكت على وضعي أربعة اشهر بحجة إرضاع صغيرتي حتى كدت افقد عقلي؟؟!!
ومن 17 يوم فقط ذهبت لطبيبة ووصفت لي علاجا وخلال أسبوعين بدات أستعيد توازني وعاد لي عقلي ...
وبعا بدات ارقي نفسي بالرقية الشرعية وسورة البقرة يوميا ومازلت مستمره...

أنا لا ابالغ ولم أضع موضوعي إلا لسببين :

الأول: حتى تضعوا تجاربكن أو احدا تعرفونه مر بهذا الداء...فيستفيد الاخوات الباقيات ويصبحن على علم بما يحدث لهن لو سمح الله اصابهن ما أصابي...
الثاني:
حتى تعلمن ياسائر الوالداااااااات أنه يوجد علاج لهذه الحالة وأن العلاج سهل وبسيط ولا يوجد سبب يجعلنا نستسلم للواسواس والأفكار الغريبة,,

ثالثا: إهمال الحالة يمكن ان يتطور للأسوأ والتي يمكن ان تؤدي للإنتحار أو قتل المولود,,,

بإنتظاركن,,,
43
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كعبوله
كعبوله
انا عانيت من الاكتئاب بعد ولادة بنتي قبل 3 سنوات بس الحمدلله مع القرآن والادعية ماطول معاي كان 3 اسابيع وكان اخف من نوعك بكثير .....والان انا حامل ب 5 شهور واول رمضان دخلت بنفس حالت الاكتئاب بس اسبوع ....وطبعا كلمت دكتورة وطمنتني وكمان قالت انه ممكن يجيني اكتئاب تاني بعد الولادة لا قدر الله وانه في ادوية راح تفيد ...وانا مقررة لو لا قدر الله جاني .. على طول راح اتعالج حتى لو بادوية لانه من جد احساس مخيف ..... والادوية لفترة معينه
((دعوة صايم ))
((دعوة صايم ))
مشكووورة على طرح الموضوع المهم
انا جاني اكتتئاب بولدي الاول مع بداية عين حسبي الله ونعم الوكيل
ونفس الاعراض الا ذكرتيها مريت بها
وكنت اسمع اصوات واخاف من ان اقعد لحالي وافكار غريبة الحين اذا ذكرتها احمد ربي ما سويت شيء بولدي ونفسي
وكنت بعيدة عن اهلي
بس الحمد الله مع وقفة ابو زوجي معي الله يطول في عمره والدعاء وقراءة القران ومغالبة النفس خفيت كثيراا الى ان تعافيت
يعني انتبهوا يا بنات لا تخلون الخوف يغليكم والتجاوا الى الله دوما وهو الحافظ
انوار المحبه
انوار المحبه
الكل يعاني من هذا الشي انا عانيت في ولدي و تعبت كثير و نفسيتي تعبت بس فتره شهرين و راح الله يعينا بس
ريهام 1
ريهام 1
اناجاني في ولادتي (قبل 3 شهور)
اعوذ بالله شعور مخيف كنت احس بضيقه فضيعه ولا احب البيبي ولما يبكي احس انه لو ماراح عني بفقد اعصابي عليه
وكنت ما اشتهي الاكل واحس الدنيا كلها ماتسوى واذا جا الليل اعوذ بالله احس بشي كاتم على صدري وصرت اتعوذ من ابليس وادعي ربي يشرح صدري واستغفر لين راح الحمد لله
بس اهم ما تجلسين اوتنامين لحالك
ولازمي الدعاء واللاستغفار
والله يعين الجميع
متغليه 55
متغليه 55
اناجاني في بنتي قبل ثلاث سنوات جلست اسبوعين في حاله هستيريه كاني طايره باالهواء مااحس اني مع الناس ومانمت خلال الاسبوعين الا ساعتين بمنوم وكنت افكر في الانتحار وبعد ماحسيت اني باانجن ودوني هلي وزوجي المستشفى ورقدوني يومين والحمد لله تحسنت حالتي وربي خايفه بعد ولادتي يرجعلي يارب عافيني منه.