بنات الله يخليكم ناوية افتح مشغل بس خايفة من العاملات لأني وحدة مشغولة بالنهار يعني ما أقدر أتواجد في المحل! بمعنى اني خايفة العاملات يستغفلوني ويستغلون المحل لصالحهم في فترة غيابي يعني يجيبون زباين لحسابهم في فترة غيابي؟

بنات اللي عندها خبرة أو نصيحة لاتبخل علي؟
بنات ما فيه أحد رد علي!!!!
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

الاخت زفر اللي عرفته انج تبين تسوين خياط و صالون تجميل ، بصراحه انا ما عندي ذيج الخبره في هالمجالين بس من الافكار اللي يت في بالي انه بالنسبه للخياط تقدرين تحطين الفواتير المسلسله ، بحيث انج تعطيهم دفتر فيه فواتير مرقمه و ارقامها ورا بعض يعني " 101 ، 102 ، 103 ، 104 ... الخ" و الفاتوره هذه لها ثلاث نسخ ، الاصليه تنعطى للزبونه اذا يت تبي تفصل عندكم و فيه كل المعلومات عن قطعتها و الموديل اللي تبيه و تكلفته و تاريخ استلام القماش منها والتاريخ اللي راح تستلم فستانها و الصورتين يظلون في الدفتر عشان لما تيين تراجعين على شغلهم.

انتي تقريبا لازم تمرين يوميا ، و لما تمرين امسكي الفواتير و شوفي القطع الموجوده في المحل و القطع اللي يشتغلون عليها ، و قارني بينهم زائد انج تقارنين الشغل بالمواد اللي يبتي لهم اياها ، و سوي دفتر يكتبون لج فيه المواد اللي بدوا في استخدامها و اخذوها من المخزن و المواد اللي بعدهم يشتغلون فيها و المواد اللي خلصت من عندهم بحيث انج تطلبين لهم مواد جديده و كل ماده مكتوب بجنبها رقم الفاتوره اللي فيها موديل القطعه و نوع القماش اللي استهلكت هالمواد و قارني المواد هذه بفواتير القطع المنتهيه ، و شوفي القطع هذه هل فعلا ممكن انها تستهلك المواد اللي خلصت.

مثال : فاتوره 101 " قماش احمر و موديل بسيط تكلفته قليله"
يقابله في دفتر المواد " خيوط حمراء و صفراء و بيضاء"

شوفي هل الموديل احتاج للخيوط الصفره و البيضاء؟ هل القطعه ما استهلكت إلا اللون الاحمر؟
كم متر من الخيط احتاجته القطعه و الموديل؟

و يفضل انج تسوين المقارنه هذه اول بأول يعني يوميا و قبل تسليم القطعه للزبونه بحيث لو شكيتي بشي بالوصف اللي بالفاتوره تقدرين تشيكين على القطعه و هي جاهزه و شو احتاجت بالضبط ...

هذا اللي في بالي الحين .. و ما ادري ان شاء الله الاخوات اللي عندهم خبره بهالمجال يفيدونج اكثر و يعطونج افكار ثانيه و يبينون لج اذا كانت في فكرتي اي اخطاء ..

و السموحه الغاليه ..
شكراً أخت ميورة على الأفكار بس هذا بالنسبة للخياط لكن بالنسبة للتجميل كيف أقدر أراقب الوضع وأتأكد مثلاً ان الملغ اللي يوصلني اخر اليوم هو فعلاً حصيلة الدخل؟ يعني افرضي جت وحدة وسوت مكياج ودفعت 200 ريال كيف اعرف انها دفعت المبلغ لأن هذه خدمة موب ملموسة يني ممكن يقولون لي انه مافيه زباين جو للمحل اليوم والواقع غير كذا!

عموماً أنا مشكلتي الصباح لأني موظفة أما بالمساء فأنا ناوية أعسكر في المحل!!!
اقترح تحطين كاميرا صغيره مخفيه... وتشوفين الشريط كل يوم بيومه وبكذا اتوقع تضبطين المحل!!!


الساعة الآن 11:55 .