اغلي الشوربه على النار وضيفي لها ثوم مفري (فصين) مع كزبره ناعمه(رشه)
ثم في طبق خارجي حطي الملوخيه الجافه(حوالي كوب) وصبي عليها كبشتين من الشوربه المغليه واخفقيها بمعلقه حتى تصبح سائله ومش متكتله
ثم ضيفيها على باقي الشوربه على النار وظبطي القوام باضافة شوربه مغليه اذا احتاجت واتركيها حتى تغلي غلوتين فقط ثم ارفعيها من على النار

اعملي التقليه بتحمير معلقة ثوم بدون ما يتحرق مع كسبره ناشفه ثم طشيها <<< صبيها فوق الملوخيه
وغطي الحله للاحتفاظ بريحة التوم ثم اغرفيها
=========
البعض يضيف معها حزمتين (سلق) << وهو نبات يشبه الجرجير ولكن الطعم مختلف
بتغسليه وتقطفي الأوراق بتاعته فقط وتفرميه في الخلاط مع جزء من الشوربه ويضاف للشوربه المغليه على النار واتركيه يغلي معاها خمس دقايق ثم ضيفي الملوخيه الناشفه وكملي باقي الخطوات كما سبق...
السلق بيعطي نتيجه وكانها ملوخيه خضرا
========
بالنسبه للاحتفاظ بها وهي مجففه ضعيها في برطمان زجاج خارج التلاجه مثلها مثل أي بهار أو عطاره عندك
وبالتوفيق
أنا اجيب الملوخيه خضرا أقطعها وانشفها وبعدين أفركها بايدي وبعدين اقطع بصل واذبله وبعدين أحط الدجاج مقطع صغير وأحركه مع البصل وأحط بهاراتي بس ماأكثر وأحط عليه مويه وأحط الملوخيه مع الدجاج وأدق ثوم وأحطه معاه وأخليه يطبخ لين يستوي الدجاج وأعصر عليه ليمون مع رز مصري وسلطه رهييييييييييييب

ان شاءالله تكونين فهمتي علي
تسلمون والله يجزاكم خير
اللهم اني استودعتك زوجي ونفسي وابنائي يامن لا تضيع ودائعك
اللهم اني استودعك دين واعراض واجساد ورزق اولادي
اللهم لك الحمد والشكر
انا اجيب الملوخية اقطع الورق ثم اغسله وافرد الملوخية على الارض طبعا بيكون تحتها سفرة اكل اتركها تجف مدة يومين ثم اقوم بطبخا
المقادير:ملوخية جافة-دجاجة-كاس صغير زيت عافي -معلقتين سمن-ثوم- كزبرة ناشفة-ملح
التحضير:اقلي الملوخية بزيت العافية والسمن على نار متوسطة مدة عشر دقائق ثم اضعها على جنب
اضع في قدر الدجاجة والماء واتركها تغلي ثم اضيف لها الثوم والكزبرة واتركها على النار لمدة ساعة
وبعد ان ينضج الدجاج اقوم بتفيته ونزعه من العظم
ثم بقدر ثاني اضع الملوخية وفوقها الدجاج وشوية من مرقة الدجاج واغطي القدر واتركها حتى تنضج
واقدم جنبها رز ابيض
تسلمين اختي والله يجزاكي خير ان شاء الله باجرب لاني متعوده على الملوخيه الخظراء بس هنا مالقينى الامجفف
اللهم اني استودعتك زوجي ونفسي وابنائي يامن لا تضيع ودائعك
اللهم اني استودعك دين واعراض واجساد ورزق اولادي
اللهم لك الحمد والشكر

الساعة الآن 04:46 .