فواااحة الريف
موضوع حلو

احنا الطلاب السعوديين في المعهد يتفقون ويروح واحد منهم او اثنين بس ويكلم مدير المعهد ويقوله عن العيد وانو نتجهز ونبغى اجازه يومين لان كل المسلمين نروح للمسجد ونصلي سوا ونعايد بعض ونجيب اكلنا حلويات وكذا
فيشبه له حالتنا بعيد الكرسمس عندهم وكيف اهتمامه فيه وانكم امريكا تعطي الموظفين والطلاب اجازه رسميه

بعد كذا مدير المعهد يسمح للطلاب المسلمين اللي في المعهد غياب يومين بدون واجبات

الحمد لله
نبسط ونستانس والكل يغيب وقلبه متطمن
:) وعيد مبارك على الجميع مقدما ً:)
صوت الصحراء
صوت الصحراء
ياهلا وغلا بهوه ه نور الموضوع يالغاليه ومشكوره ياقلبي على الاطراء
لكن ياليت تتحفينا بافكارك
وحياك ربي:26:

تسلمين يالغلا لاتحرمينا من افكارك وتجاربك:)

هلا ومرحبا فيك ايه ياقلبي انا اقصد انه كيف انه نوصل لهم انه عندنا مناسبه دينيه مهمه
واللي احنا مأمورين بالفرح وبس في ذاك اليوم
باي طريقه كانت
الصراحه عزيزتي اني جدا سعيده:39: للي سويتوه
والاسعد انك مريتي واتحفتينا بافكارك هنا
اشكرك من اعماقي
ولاتحرمينا من طلتك :26:

الله يبارك فيك ياعسل انت ويسلم قلبك ياقلبي
مانستغني عن افكارك وطلتك يالغلا :26:

هلا وسهلا فيك الله يهون عليك ياقلبي ويسرلك امرك
يارب:)
اضم صوتي لصوتك
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
واتمنى من الكل يدلي بدلوه وافكاره وابداعاته
اعلم عزيزتي ان الكل يحوي من الابداع الكثير
لكن رجائنا منهم اتحافنا بكتابته هنا
ولهم منا الدعوات ومن الكريم الاجر
أهداب الفرح
أهداب الفرح
اختي انا مادري اذل تقصدين اذا مثلا لازم نجهز هدايا مثلهم او لا لكن مجمل كلامك انه كيف نوصلهم انه عندنا مناسبه دينيه مهمه احنا عندنا في امريكا يحجزون صالات او مكان واسع كبير عشان صلاة العيد وهذا من اول الاشياء اللي تلفت انتباهم انه الليوم يوم عيد المسلمين هذا عام وعلى نطاق اضيق اذكر السنه اللي فاتت سوينا اجتماع كبير وعزمنا مدرسات المعهد وكم وحده امريكيه نعرفهم وجونا وكنا مخلينه كانه عيد في السعوديه حلويات وهدايا للصغار وعشا كبير يعني كانه عيد ولبس وكشخه وكل شي وكانو منبهرين مره من اهتمامنا وطول السهره واسئلتهم عن اعيادنا وكيف تكون في السعوديه هذا كل اللي عندي ان شاء يفيدكم
اختي انا مادري اذل تقصدين اذا مثلا لازم نجهز هدايا مثلهم او لا لكن مجمل كلامك انه كيف نوصلهم انه...

حلو مآآشاء الله عليكم ...
معليش انتو في اي مدينه ؟؟
أهداب الفرح
أهداب الفرح
بصراحة انا اشوف انه فيه كثير من الامريكان يعرفوا متى عيدنا ويعرفوا عن رمضان ومتى السنة اللي فاتت جانا يوم العيد كرت مباركة بالعيد من معلمة ولدي والسنة هذي مدرسة بتقول لي اتمنى انك تعزميني في رمضان عشان اشوف عاداتكم والبلانر حق ولدي مؤرخين فيه بداية رمضان وعيد الفطر وعيد الحج الدنيا اتفتحت وصار المسلمين جزء من أمريكا اما بالنسبة احنا ايش راح نعمل انا راح اعمل حفلات لاولادي كل واحد في فصله عشان اولاد الامريكان يشوفوا انه احنا عندنا عيد مثلهم واحلى كمان واشتريت الهدايا ( اكياس فيها حلويات وشبس وعصير ولعبه بدولار وبالون) وراح اوصي على الكيك وعادة نروح انا وزوجي نفتح اناشيد العيد ونتكلم عن العيد وعن رمضان لاكن المرة هذي افكر اعمل بطاقات صغيرة واكتب فيها معلومات بسيطه ( رمضان شهر يصوم فيه المسلمون عن الطعام والشراب من شروق الشمس الى غروبها ) (نصوم رمضان حتى نشعر بما يشعر الفقراء) ( العيد هدية الله لمن صام رمضان) ومن الباب العلم في الصغر كالنقش على الحجر الطفل راح يفكر فيها كثير ولما يكبر من باب الشغف راح يبحث عن الموضوع ويتعلم اكثر عن الاسلام ( يعني احنا مجرد بنعطيه المفتاح) وعشان الطفل مايرمي الكرت بفكر كل طفل اكتب اسمه بالعربي على الكرت وبكذا يحتفظ فيه واعمل عادة بقلاوة وغريبة واوديها للجامعة اما بالنسبة للمجتمع المسلم عندنا للأسف كل واحد في حالة مابيشجعوا على شي :(
بصراحة انا اشوف انه فيه كثير من الامريكان يعرفوا متى عيدنا ويعرفوا عن رمضان ومتى السنة اللي...
مآشاء الله
ربي يحفظك
آفكآر ولاآرووع
صوت الصحراء
صوت الصحراء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة بارك الله فيك اختي , موضوع رائع و جزاك الله كل خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة بارك الله فيك اختي , موضوع رائع و جزاك الله كل خير
حيا الله مشرفتنا الغاليه نور الموضوع ومشكور مليون يالغلا على التثبيت

واسال الكريم ان يحقق الفائده المرجوه

جزاك الله الف الف خير

لك خالص شكري وتقدير

صراحه اقف احتراما

لك ولــ أفكارك ياالغلا

حياك الله الف اختي كوين نايت نورتي الموضوع واثريتيه بافكارك الاكثر من

رائعه

مااادري كيف اشكر او اثني ماشاءالله تبارك الرحمن الله يحفظك

تاكدي غاليتي انك على ثغره كبيره

وانك في افعالك هذي داعيه لدين الله عزوجل

ثقي غاليتي اني لا ادري بم اعلق