كيف نرد في مثل هذا المواقف؟؟؟ارجو المساعده

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اسال الله العلي القدير ان يتقبل اعمالنا واعمالكم وان يغفر ذنوبنا ويعتق رقابنا من النار وان يثبت قلوبنا على طااااااااعته قولواااااا امييييييييين

ثانيا احيان كثيره لما نجي ننصح احد اونقنعه بالابتعاد عن المحرمات والذنوب مثل الاغاني وغيرها يرد علينا بان الله غفور رحيم ويستدل بحديث قصة الزانيه اللي سقت الكلب ودخلت الجنه برحمة الله ويقول ان هذي الذنوب من اللمم اللي يغفرها ربنا ويذكر الايه ((ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء )) وان هذه الذنوب تتساقط من كل عضو عند الوضوء

انا من تجربتي الشخصيه صارت لي مشكله بسبب هذا الامر انا الحمدلله محافظه وعلى قد مااقدر ابعد عن الاغاني والمسلسلات والافلام واحاول انو اشغل وقتي ببرامج دينيه هادفه لاني مقتنعه بانها ذنوب لازم مانتساهل فيها وذاوقعت فيها احس بتانيب الضمير وضيق في صدري واحاول ابتعد عنها و دائما اسال الله الثبات والمشكله اللي صارت لي اني ملكت على انسان طيب ومحافظ على صلاته وفيه خير ولكن يسمع اغاني ويشوف مسلسلات ووافقت عليه لكن كان يبغاني مثله ونفس افكاره يعني انا حسيت لو تزوجته حتغير انا مااقول راح يفسدني لكن راح اتهاون بالذنوب وانا بصراحه حابه اني اتمسك اكثر بديني وماني حابه اتغير عن شي فيني صح واسوي غلط وانا عارفه
فصارحته اني مااحب اسمع اغاني وفهمته الوضع لكن المشكله هو كان يشوف اني متشدده كذا وماينفع نعيش مع بعض مع اني قلتله انت لاتتغير بس انا خليني على ماانا عليه فخيرني بين مانا عليه وبينه فاخترت الانفصال وصار المشكله حتى اهله واللي حوله كانوا معاه ونفس القناعات اللي كتبتها بالبدايه لكني استخرت وتيسرت الامور وانفصلنا

احيانا احس اني تسرعت بالقرار واقول يمكن انا غلطانه واتذكره لكن ارجع اقول انا ماطلبت الا حق عشان لانختلف بعد الزواج وتصير مشاكل خاصه انا من النوع المسالم ومااقدر افرض رايي وهو كان قوي الشخصيه وشايف نفسه صح كان يقول كذا ماينفع انتي بوادي وانا بوادي مع انو انا برايي اشوف ناس كثيره مثلنا وتزوجوا وتوفقوا لكن الظاهر انها مسألة قناعات

الحمدلله على كل حال صحيح الانفصال صعب وخاصه انه اول انسان بحياتي وحبيته من قلبي لكن دائما اسأل الله ان يعوضني بخير منه واصبر نفسي لاني لما اتذكر ذكرياتي معاه احزن بس دايما اقول من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه

بس انا عارفه انه انسان فيه خير ان شاءالله الله يهديه وينور بصيرته لان كل من عرف القصه تكلم عليه ولكن رغم ان قراره كان صعب علي مااحب احد يتكلم عليه بشر لان الهدايه بيد ربنا الله يصلح شباب المسلمين لان الخير مغروس فيهم

الناس حولي اختلفت اراءها ناس تقول ماحد ينفصل عشان كذا وناس تقول اني صح وانا اقول قدر الله وماشاء فعل

ياليت تنصحوني وتدعو لي بالزوج والذريه الصالحه وتعطوني الرد المقنع للي يستدل بمثل الادله السابقه على رحمة الله

جزاكم الله خير
2
425

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

توكتي
توكتي
السلام عليكم
يامن حيرتها الدنيا حتى تسمت بذلك ..
إليك قال تعالى " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ..." قال ابن مسعود رضي الله عنه إنه الغناء .. إذا عزيزتي الغناء ليس من اللمم , ومن يردد بأن الله غفور رحيم بعد الذنب يوشك أن يقع في فرقة المرجئة والعياذ بالله , ثم أن الزواج قسمة ونصيب فلو كان من نصيبك ماتركك " ولو اجتمعوا أهل الأرض لئلا يتركك مانجحوا لأنه أمر الله , صدقيني ماخاب من استخار فاحمدي الله على ذلك, وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهبك الزوج الصالح وأن يقر عينك به .. وأن يرزقك الذرية الصالحة ..
اللهم آممممممين
moodi1383
moodi1383
الله يرزقك اختي اخير وابرك منه ومن ترك شيآ لله عوضه الله الله يعوضك ان شاء الله اللي يعينك على طاعته يارب