السلام عليكم

اعاني من بعض البقع في وجهي من اثر الحبوب وودي يرجع وجهي منور كما كان في قديم ازمان

ونويت اعمل تقشير من كثر ما سمعت عنه لكن مين تدلني على أفضل دكتور أو دكتورة في جدة
ورح ادعو لها .
بللللللللللللللللللللللللللللل لليز بنات جدة الجميلات دلوني

حبيبتي أنا اعرف وحده عملت تقشير وبشرتها طالعة كأنها بيبي والله زي القطن بياض مشرأب بحمرة
ههههههههههههه حلوة مشرأب
المهم مثل ما أقولك بشرتها صايرة ماشاء الله تبارك الله
بس للاسف ما اعرف وين عملتها لكن يوم السبت وابشري ان شاء الله اسألك عن هذا الموضوع إذا محد فادك فيه
بس هذا موقع للستفادة عن عيوب ومزايا التقشير قبل لا تعملي التقشر
http://tajmeel.org/
واتمنى تستفيدي
ألف الف شكر لكِ أختي وعد وتريني استناكي يوم السبت على احر من الجمر نفسي تصير بشرتي مشر أب ههههههههههههههههههههههه
ملينا من الخلطات والخرابيط نفسي اسوي تقشير بس فين احسن طبيب في جدة يالله المساعدة
أخواتي ما ادري سامعين عن التنعيم الكريستالي وهو البديل الآمن للتقشير الكيميائي وخصوصا أن يعالج المشاكل الطفيفة في البشرة مثل آثار حب الشباب والبقع الجلدية أو الندوب الخفيفة أش رايكم مو أفضل من التقشير الكيميائي ؟
عموما هذا موضوع لقيته عن التنعيم الكريستالي واتمنى تستفيدوا منه قبل تجربة التقشير الكيميائي
وعلى فكرة التنعيم الكريستالي سمعت أنه يتعمل في جدة في نوراه والجلسة بحدود 300 ريال بس للأمانه ما شفت أحد عامله بس يقولون نتايجه حلوة
وهذا الي وجدته عن التنعيم الكريستالي
التنعيم الكريستالي Microdermabrasion إجراء بسيط يستخدم لصنفرة البشرة . ويطلق عليه في بعض الأحيان (صنفرة وقت الغداء) نسبة الى إمكانية إجرائه وقت الغداء خصوصاً للنساء العاملات ، كما يطلق عليه اسم (بور بيل) Power Peel ، و (يورو بيل) Euro Peel .


هذا الاسلوب الجديد نسبياً يزيل بلطف السطح الخارجي للجلد بواسطة رش الكريستال الدقيق تحت الضغط ، ويعيد تشكيله بصورة أنعم وأنقى . يتم إجراء التنعيم عادة على الوجه والرقبة ولكن يمكن إجراؤه لأي جزء من الجسم (الظهر أو اليدين) . ولمزيد من المعلومات عن الفوائد التي يمكن لك الحصول عليها ، نقترح عليك إستشارة طبيب الجلدية لدى عيادات ديرما المؤهل بحكم إختصاصه للإجابة على استفساراتك .

ما هي أهم فوائد التنعيم الكريستالي ؟

يمكن للتنعيم الكريستالي ، تصحيح خشونة الجلد ، بعض أنواع الندوب السطحية والتصبغ غير المتجانس . كما يمكن له أن يزيل / يحسن البثور السوداء والتجاعيد الدقيقة .
ويسمح التنعـيم الكريستالي لطبقة جديدة من الجلد بالظهور بعد إزالة الطبقة القديمة ، وفي الحقيقة فإن التنعيم الكريستالي يحفز على نمو خلايا جلدية جديدة . يمكن إستخدام التنعيم الكريستالي لكافة أنواع وألوان الجلد ، ولأفضل النتائج يمكن تكراره مرة واحدة إسبوعياً .

كيف يتم إجراء التنعيم الكريستالي ؟

قبل البدء بإجراء التنعيم الكريستالي ، يقوم إستشاري الجلدية بفحصك ، حيث يمكنك مناقشته عن ما تريدين عمله والخيارات المتاحة أمامك وطريقة الإجراء ومحاذيرها . وسؤالك عن تاريخك الصحي وفحص المنطقة التي تريدين معالجتها .
قد يطلب منك الإستشاري التوقف عن استخدام بعض الأدوية مثل الأسبرين أو غيره. أخبري طبيبك عن كافة الأدوية التي تستخدمينها خصوصاً الأدوية الجلدية .
التنعيم الكريستالي ، علاج سريع وسهل . يتم أولاً وضع غطاءاً واقياً على عينيك لحمايتها ، ثم ينظف الجلد . وبعدها يقوم الإستشاري بإزالة الجلد السطحي بإستخدام جهاز صغير يمسك باليد ويقوم برش الكريستال المضغوط على الجلد ويتحكم الطبيب بضغط الرش حسب نوع الجلد واستجابته .

يستغرق التنعيم الكريستالي من 15 – 30 دقيقة ، ولأفضل النتائج يتم تكرار العملية بمعدل 4 – 8 مرات على فترات تتراوح بين اسبوع وثلاثة أسابيع ، ويتم إجراؤه داخل العيادة .

هل يصاحب التنعيم الكريستالي أي ألم ؟

تختلف نسبة الألم من شخص إلى آخر ، ويقول بعض الأشخاص أن هناك إزعاجاً خفيفاً ولكن أكثر الناس ينفون أي ألم على الإطلاق ، وفي الواقع فإن العديد من الأشخاص لديهم صورة إيجابية عنه مثل الإحساس بالتنميل . في كل الأحوال ليس هناك من ضرورة لإعطاء أي تخدير موضعي.

ماذا يمكن توقعه بعد التنعيم الكريستالي ؟

أكسبت السرعة التي يمكن القيام خلالها بالتنعيم الكريستالي شهرة لهذا الإجراء حيث يمكن القيام به خلال وقت الغداء أو أي فرصة خلال اليوم .
يمكنك وضع الماكياج على وجهك بعد 24 ساعة والعودة الى نشاطك الطبيعي مباشرة . يميل لون الجلد للوردي بعد التنعيم الكريستالي ، ولكن ذلك يزول تدريجياً خلال ساعات ، وفي غالب الأحيان يحدث هذا الإجراء تحسناً فورياً في نعومة البشرة ويمكن إعتماداً على نوعية الجلد ومشاكله تكرار التنعيم الكريستالي للحصول على جلد يتميز بالنضارة والشباب .

لمن يمكن إجراء التنعيم الكريستالي ؟

بشكل عام ، يمكن إجراء التنعيم الكريستالي لمن :

في حالة صحية جيدة .
· لا ترغب في عمل إجراءات التقشير العادية العميقة (التقشير الكيميائي ، التقشير بالليزر).
· تريد بشرة شابة تتسم بالنضارة .
· قد حصلت على المعلومات الكاملة عن التنعيم ونتائجه .
· لديها توقعات معقولة النتائج .
· وبالطبع فإن طبيبك سيقوم بتحديد ما إذا كان التنعيم الكريستالي يناسبك ولا تترددي في سؤاله لتعرفي إن كنت من فئة اللواتي يناسبهن هذا الإجراء .

الآثار الجانبية :
لا يشتمل التنعيم الكريستالي على أية آثار جانبية جدية معروفة ويمكن لبعض حالات الجلد الحساس جداً الشعور ببعض التهيج الجلدي . يفضل أن تستشيري طبيبك إذا كنت قلقة من هذه الناحية قبل إجراء التنعيم الكريستالي .
معلومات أخرى :
يعمل التنعيم الكريستالي على تحسين نعومة الجلد ولكنه لا يزيل الترهل أو التجاعيد العميقة ، فهذه المشاكل تحتاج الى عمليات شد الوجه التي سيقوم طبيبك بإرشادك لأفضل الوسائل لإزالتها .

أسألي طبيبك : الأسئلة التالية تساعدك على الإختيار الأفضل للطبيب وعلى فهم أفضل للتنعيم الكريستالي : · هل توقعاتي بالنسبة للنتائج معقولة ؟ · أين يتم إجراءها ؟ وكم تستغرق من الوقت ؟ · كم تكلفتها ؟ · كم عدد الأشخاص الذين سبق لك عمل هذا الإجراء لهن ؟ · هل يمكنني مشاهدة صور سابقة ولاحقة لأشخاص أجري لهن هذا الإجراء من قبل ؟ · هل يمكنني تجربة التنعيم الكريستالي على يدي أو مشاهدة فيلم فيديو قصير عنه ؟ · من سيقوم بمساعدة الطبيب ؟ وهل هي مؤهلة ومدربة لذلك ؟

أخبري طبيبك عن جميع الأدوية التي تستخدمينها ، خصوصاً تلك المتعلقة بالجلد أو أية أمراض صحية أخرى تعانين منها .


الساعة الآن 09:50 .