اقتباس مشاركة  ((بدرالبدور))
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرجاء من كل من لديها خبره الرد عالموضوع بجد تعبت
أبشري بالخير بس وسعي صدرك الدنيا ما تسوى
اولا اللي انا حاطه باسمه رخصه المشغل قال ياتعطوني 3000 كل شهر او ترجعون الرخصه مع انا كنا متفقين على مبلغ قبل كذا
المهم قلنا مانبي الرخصه وبسجلها باسم زوجه عمي بس هو رفض يتنازل عن الرخصه وكل شوي طالع بعذر
مره يقول مايعطوني رخصه ومره مايعطوني فيز ومره مدري ايش
مع ان حنا قلناله ان كلامه غير صحيح وقلنا اذا صار كذا دبرنا لك رخصه
بس هو رافض يقول افتحوا رخصه جديده

أولا انت غلطانه ليش تطلعين الرخصة باسم أحد ثاني ليه ما طلعتيها باسمك , يصلح تطلعينها باسمك يا بنت الحلال طلعي لك رخصة باسمك وارتاحي .. وبالنسبة للفيز مكتب العمل يسمح لك بفيزتين والثالثة بواسطة بس مو صعبه
المشكله اني لقيت المبنى بصعوبه والرخصه مشيناها بالواسطه غير الهيئه والمشاكل وبعد بجلس كم شهر ليما تطلع الرخصه
غريبة الرخصة أخذت شهر .. !! يا عزيزتي الرخصة إذا اوراقك كامله والدنيا زحمة ما تاخذ أكثر من عشر أيام
وهو تجيه رخصه وهو جالس ببيته
والله مقهوره
بسم الله عليك فيه رب فوقه ......
لا والشي الثاني
قبل شهرين جت عندي عامله ووقعت معها عقد بالشروط اللي ابغاها ومن ضمن الشروط انها ماتعمل لحسابها الخاص وماتتركني الا بعد التبليغ بشهر
البنت استلمت الراتب وراحت ماعاد شفتها ب25 رمضان
واكتشفت انها بتفتح مشغل بعد كم يوم وانها جت تاخذ خبره وتسحب زبايني
بسالكم هل العقد اللي معي ينفع ولا لا

في أغلب المشاكل اللي زي هذي ما يعترفون بالعقد لأنها مو ع كفالتك لكن أضمن لك أي عامله عندك مو ع كفالتك ولك معاها عقد عمل صدقيه من مكتب العمل
ولو تركتني العامله فجاه ورفضت اعطيها الراتب بناء عالعقد هل تقدر تشتكي

ما تقدر تشتكي لأن العقد مو رسمي .. وهي مو ع كفالتك ...
الاشياء الثانيه اذا جبت عامله اجنبيه هل اقدر اوقع معها الشروط اللي ابغاها او مكتب العمل معطيها كامل الحريه
خصوصا اني ماراح اجيب عن طريق مكتب

أجيب عاملاتي من غير مكتب وأعطي المكتب في البلد اللي باجيب منه الشروط اللي أبي بالنسبة للراتب وساعات العمل والإجازات والعلاوات والسكن والنقل وكل اللي في بالي وهو يوقعها عليه كذا أفضل أما إذا وقعت في بلدها ع عقد عمل عادي ما تقدرين تتفاوضين معاها مستقبلا ع أي نقطة خلاف ..

والله مقهوره واللي ترد لها عندي دعوه ان الله يفرج همها ويصلح حالها وحالي
آمين آمين وكل مسلم ومسلمة يارب

أم محمد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الله يجزاك خير يام محمد بس انا مقدر احط المشغل بسمي لاني موظفه
وحتى لو حطيته باسمي الرجال مو راضي يتنازل وكذا بخسر اسمي وموقعي
وراح تجي هيئه وبلديه مره ثانيه واضطر اطلع ادوات وتسريحات التجميل لجل ابين لهم انه خياطه وبس

كمان العماله انا متفقه مع وحده تجيبلي مو عن طريق مكتب وبوقعها على عقد واصدق
وكمان يقولون يعطون 4 فيز مو 2 او3
اللهم سخر لي من عبادك الصالحين وارزقني رزقا حلالا طيبا واصلح ذريتي واجعله مولودا صالحا بارا بي ياارحم الراحمين
حبيبتي ام محمد كيف تراسلين المكتب اللي ببلدها وايش يوصل الشروط عندهم وكمان ايش يضمنلك انها تتوقع
اللهم سخر لي من عبادك الصالحين وارزقني رزقا حلالا طيبا واصلح ذريتي واجعله مولودا صالحا بارا بي ياارحم الراحمين
الله يكون بعونك

بالنسبه للعاملات الافضل تخصمين نص راتب من كل شهر وجمعي لهم راتب كامل احتياط للنذاله هذا بالنسبه للي ماهي على كفالتك

اما الاجنبيه من نفس المكتب بالفلبين او اي بلد لازم يعمل لها عقد عمل وانتي اكتبي شروطك

او من القنصليه حقت بلدها

اما الرخصه ماعاد ينفع الكلام شكلك طحتي بايد نصااااااااااب

بس حاولي تكسبونه بالكلام الحلو لين ينقل الرخصه باسم اي احد من عيلتك لو بناتك المهم عمرها فوق ال 18

الله يعينك عليهم
اقتباس مشاركة  (@سيدة اعمال)
الله يكون بعونك

بالنسبه للعاملات الافضل تخصمين نص راتب من كل شهر وجمعي لهم راتب كامل احتياط للنذاله هذا بالنسبه للي ماهي على كفالتك

اما الاجنبيه من نفس المكتب بالفلبين او اي بلد لازم يعمل لها عقد عمل وانتي اكتبي شروطك

او من القنصليه حقت بلدها

اما الرخصه ماعاد ينفع الكلام شكلك طحتي بايد نصااااااااااب

بس حاولي تكسبونه بالكلام الحلو لين ينقل الرخصه باسم اي احد من عيلتك لو بناتك المهم عمرها فوق ال 18

الله يعينك عليهم
حبيبتي كيف اتفق مع مكتب انا ابي مغربيه اللي تعرف مكتب بالمغرب تدلني
وكيف ارسله اوراقي وشروطي
وبعدين انا بسجل المشغل بسم وحده من قرايبي لاني لسه ماخلفت توني متزوجه
والله يعين على هالمشغل لو داريه كذا ماكان فتحته

الساعة الآن 04:11 .