الموضوع وما فيه اني ابي اعرف ايه الاله او الكيس التي تستخدم في تشكيل بلح الشام لاني شريت كم كيس وما جاب نتيجه حلوه مثل اللي نشتريها من المحلات؟؟؟؟

كمان لي طلب
الاوهو اللي عندها طريقه مضمونه لبلح الشام لا تبخل بها على واكون شاكره لها
الاخت ندى الازهار اهلا وسهلا فيكي وحياك الله

بلح الشام

المقادير

كاسة دقيق + فانيليا + 2-3 بيض+ كاسة ونصف ماء +اربع ملاعق زيت + ملح+ 2ملعقة خل التفاح

او العادي

الطريقة

ضعي الماء والزيت في القدر ويوضع على النار حتى الغليان ثم يوضع الملح قبل ان تضعي الدقيق على الماء المغلي نقصي من الماء شوية لوقت الحاجة ثم اضيفي الدقيق دفعة واحدة مع التحريك المستمرحتى لا يكلكع معاكي في هذه الاثناء اذا احتاج الامر للماء اضفي قليل قليل ثم خلي العجينة لتبرد تماما

ثم ضعي البيض مع الفانيليا واحدة واحدة ثم ضعي الخل وقليها في الزيت وما يكون الزيت حار كثير

ملاحظة

البيض تطلعيه من الثلاجة قبل ساعة

بالنسبة للاكياس ( اقماع ) ما دري ايش المشكلة عندك اما بالنسبة للالة تبع الكريمة انا اسويها بها وممكن البنات يفيدونك بهاأكثر مني فيهم الخير والبركة نسيت اقولك ممكن البيض ماتضعينه كله العجينة تكون ملساء ثقيلة نوعا ما

وبالعافية على قلبك

السلام عليكم أختي ندى الأزهار .. أنا استخدم لبلح الشام كيس الكريما لتزيين الحلويات يطلع أصابع بلح الشام بشكل حلو .. وعندي طريقة أدعو الله إنها تعجبك وهي : في قدر على النار تغلي ثمان ملاعق زيت مع كوب ماء وبعد ما يبدأ بالغليان تطفي النار وتصبي مقدار كوب ونصف طحين جميع الاستعمالات مره واحده وتقلبي بتلقي العجينة تتكور وتنفصل عن جدار القدر بعدها تشعلي النار لمدة دقيقة مع تقليب العجينة بعدها تطفي النار وتتركي العجينة تبرد و بعدين تضيفي ثلاث بيضات بس ما تضيفي البيضة التالية إلا تكون اللي قبلها اختلطت مع العجين وإذا حبيتي تضيفي فانيلا شوية بعدها جهزي الزيت وابدأي في عمل بلح الشام بس أفضل إنه كل حبه ما تكون أطول من اللازم بطول الصبع يكفي وإن شاء الله تطلع هالمره حلوه
شكرا على اطلاعكم وردكم لكن المشكله ان كيس تزيين الحلويات تطلع فيها صغيره مو مثل اللي نشتريها تكون كبيره الحبه ومليانه فهمتوني
ندى الازهار
انا استخدم في تشكيل بلح الشام آلة تزيين الكريمة ولكن لها فتحة كبيرة مقاربة لفتحة بلح الشام التي في الأسواق ولها أشكال عديدة وقطع كثيرة موجودة في الكرتون ومرسوم على الكرتون الكيك المزين بالكريمة مع انها تُعتبر كبيرة جدا للكريمة ..
وقد أخذتها من أسواق من داوود منذ زمن طويل وسعر الكرتون بجميع القطع على ما اعتقد حوالي 18 ريال سعودي ..

واي خدمة انا حاضرة ..

قرقورة ..

الساعة الآن 04:25 .