يا حليلك أختي قصتك محزنة.. بس مثل ما قالوا الأخوات.. شوي شوي كل شيء يتعدل.. و الله يساعدك و ينور دربك.. آمين
اختي نجمة الراعي السلام عليكم اولا

ثانيا عليك الصبر والاحتساب عند الله لانك ماجوره باذن الله على هذه المصيبه

ثالثا مثلي مثل باقي اخواتي عانينا كثير اول ما بدينى نطبخ واعطيكي مثال كنت اطبخ المكرونه بس ولما احطها الاقيها كلها كتله وحده ما تتفكك ومعى الايام الحين العالم تتصل علي وتعزم نفسها عندي عشان اكل ايراني او طبخة سمك مشهوره انا فيها وهذا كله من فضل الله علي ومنه .

رابعا هذي بعض النصائح استخدميها اتمنى تفيدك

1- سمي بالله اول ما تدخلين المطبخ
2- لا تحاولين الاستعجال بالطبخه وما تعطينها الوكت الكافي مثل الحم او السمك او الدجاج او الرز
الوقت الكافي لكل وحده الحم ياخذ من الوقت مابين ساعه الى ربع الى ساعه ونص تقريبا على حسب حجم الذبيحه
الدجاج ياخذ مابين نص ساعه الى ساعه الى ربع ،السمك من ساعه الى ربع الى ساعه وربع على حسب حجم السمكه الرز ياخذ مابين ساعه الى ساعه ونص وكل ما تخلينه اكثر يستوي على البخار افضل بس ما يطول اكثر من ساعتين .
3- حاولي انك تاخذين فكره عن الطبخه قبل تبدين فيها مثلا تسئلين احد طابخ الطبخه تسئلين كيف مقاديرها وكم تحتاج من الوقت .
4- حبي هذي المهنه عشان تبدعين فيها اكثر يعني لا تخافين وانتي تطبخين لان الخوف نتيجته الفشل
5- اعدي الطبخه كذا مره حتى لو خربت معك واعرفي ايش اخطائها وصلحيها عشان تضبط معك المره الثانيه .

هذي بعض افكاري لك اتمنى اني ساعدتك

ولا تنسين المثل الي يقول لا حياة معى اليئس .

و***** الله عن قريبا تبشريبنى خييييييييير
ليس المهم ان تكوني صديقتي ولكن المهم ان تكونين صادقه معي
كأنك تتحدثين عني
هلا نجمة الراعي وترى ما حد ينولد متعلم يا اختي ...
اختي سمي بالله وحضري حاجيات الاكل اول ماتقومين ...قطعي بصله صغيره قطع صغيره وحطيه بالقدر وحطي عليه شريحتين فلفل بارد حلو اخضر وشريحتين ليمون اصفر و2فلفل اخضر حار مع شوي زيت وحركي على نار متوسطه لا طويله ولا هاديه( وتكونين من قبل غاليه مويه حاره ومقطعه دجاجه بالنص وانتي وزوجك يكفيكم نص دجاجه ) وحطي الدجاج على البصل قبل لايتحمر انتبهي للبصل لايتحمر بس يذبل وحطي ملح خشن ملعقه كبيره (وحسب الحاجه تضيفين ) وملح أحادي الصوديوم (اجينو موتو) يخلي للاكل طعم تقريبا يبلك ملعقتين صغار وعود قرفه صغير وحبةهيل مفتوحه شوي وكم حبه فلفل اسود صحيح مو مطحون وحبتين قرنفل صحيح (مسمار) واضيفي المويه وخليه يطبخ ساعه الا ربع او ساعه (وتكونين مغسله الارز(2 كوب من الارز) زين لين تصير مويته الاخيره صافيه ونقعيه بمويه دافيه موحاره نص ساعه ويفضل ارز بسمتي الطويل نظيف وما يتكسر وانا استخدم تلدا ) وطلعي الدجاجه وحطيها في بايركس وخذي شوي بزار(بهار مشكل) وكركم وخلطيهم مع بعض وخففيهم بشوية مويه يعني خليه ثقيل وادهني فيه وجه الدجاجه ودخليها الفرن وانتبهيلها وانتي تحمرينها لانها بسرعه تتحمر وبنفس الوقت حطي الارز بالقدر بحيث المويه بس تغطيه علشان ما يطلع الارز مخبق ويطلع نثري واذا قرب ينضج بس فيه شويه مويه حطي على وجهه بصل مقطع شرايح محمر في مقلاة وعليه بزار(بهار مشكل )وكركم وفلفل بارد مقطع صغار وممكن زبيب منقع وحركيه زين وحطيه على وجه الارز، وادخلي داخل الارز قطع فلفل بارد حلو له نكهه حلوه وقويه وغطيه بقصدير وبعدين بغطا القدرواذا الارز نشفت مويته قصري على الارز بالمره (فوق) وخليه نص ساعه وشيلي البصل اللي على الوجه عند التقديم وانشليه وحطي الارز بصحن وخليه بالوسط مكان للدجاج وحطيها وحطي البصل المحمر على الارز من الجوانب جربي وادعيلي وان شا الله تضبط.....الله يوفقك ان شا الله
اختي نجمة الراعي
اولا ليش كل هذا الزعل والضيقه ترى الموضوع عاااااادي وكلنا كنا مثلك 0 مرحله وحتعدي0
وانا كنت مثلك الى ان عرفت سسسسر الحريم الطباخات وهي الكتب والله ترى الكتب نعمه من نعم الله علينا لاننا منها ناخذ خبرات وتجارب غيرنا وحنا قاعدين يعني تجتنا بارده ومبرده 0
انصحك اجتي بشراء احد الكتب المجربه طبخاتها والي من نفس بلدكم ثم شمري عن ساعديكي وادخلي المطبخ وانت واثقه من نفسك واطبخي لزوجك اللي يحب ومن الكتاب وبنفس مقاديره لاتزودي ولا تنقصي شي وبنفس طريقة الكتاب بالضبط حتى اوقات في الكتب ترين انه في اشياء او طر ق مالها داعي لكن انت سويها وراح تشوفي النتيجه والله اكلمك وانصحك من تجربه شخصيه 0 كنت ماعرف الا للشاهي وحتى مااظبطه والان ليس مبالغه الكل يضرب المثل بطبخي ونفسي في الاكل 0000 مع عظيم حبي للجميع0000000


الساعة الآن 12:23 .