السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخواتي زوجي اخذ قرض 80 الف عشان سيارة كبيرة البنك اسلامي معروف وعلى قولة المشائخ معاملاته حلال وما يجوز احد يشكك فيها

قبل ما يكون ما ابلتلينا بالقرض كنا في شقة ايجارها غالي والاولاد في مدارس اهلية راقية وعندنا شغالة راتبها الف
والبيت مفروش فرش عادي ومرتاحين
بس بصراحة يا اخواتي من بعد هذا القرض احس ان حياتنا انقلبت ، قاعدين على البلاط مع اننا في بيت ملك و الراتب مافيه بركة مع انه عالي حتى الاشياء اللي نشتريها مالها بركة يا تخرب يا تتكسر والاولاد حننقلهم في مدارس حكومية والباصات عن طريق الدين والهاتف عن طريق سوا وكل شيء صار بحساب
وزوجي يتصدق ولله الحمد وسؤالي هو

كيف نتخلص من هذا القرض اذا كان ربوي قلبي يقول لي انه مو حلال او به تحايل استغفر الله العظيم
اقتباس مشاركة
اخي المسلم
لو كان لك في كل يوم ذنب واحد
فكم عدد ذنوبك في عشر سنين...مثلا انها اكثر من 3650 ذنب
فاتق الله واكثر من الإستغفار
عندك الشيخ عبدالعزيز الفوزان الله يحفظه متخصص في المسائل المالية إشرحوا له كيفية القرض وهو يقول لكم حلال ولا لا وإذا حرام إسالوه كيف تتصرفون
الله يهون عليكم
اذا كان تورق فقد اجازوه

ولكن الاشكال في هذي الطريقه اللي هي التورق ان المقترض المفروض يعاين السلعه ولكن البنوك ماعندها هالشي سلعه على ورق فقط

والناس كلهم عايشين على هالحال الله يعين
والله صادقه يا اختي

القروض هذي ماشفنا منها خير ولا بركه

انا زوجي ماخذ قرض والله العظيم راتبه مافيه بركه ومايجي نص الشهر وباقي منه شي

ولا اشوف اننا استفدنا منه بشي ابد ولا عندنا أولاد نصرف عليهم ولا أدري وين يروح هالراتب

الله يفرج همنا وهمك

وتكفين إذا لقيتي حل ارسليلي رساله خاصه والله لايحرمك الأجر
الحل انك تعزمي على سداد القرض مع الاستعداد التام للتضحية بكل رفاهية مهما كانت بسيطه في سبيل سداده والخلاص منه

ضعي خطة للسداد مثلا هو 80 قولي سنسدد كل شهر الفين حتى ننتهي منه ..

امنعي نفسك من كل شيء ماعدا الاكل والشرب واجعلي سداد القرض هو الغايه الاسمى التي توفرين لها كل قرش

صدقيني اختي وبمجرد سداد اول دفعه من الدفعات التي نويت ان تسددينها ستجدين الامور تتيسر والاموال تتوفر وستجدين البركة قد رجعت مرة اخرى الى بيتكم هل تعرفين لماذا؟ لان الله تعالى يقول واذا تقربت الي شبرا تقربت اليك ذراعا واذا جئتني تمشي اتيتك هروله ..

يعني ابدئي وسترين كيف سييسرها الله من الجانب الآخر .

الساعة الآن 07:33 .