مادري والله يارقيقة.. بس كيف؟؟!! لأنه أساسا النار من تحت تكون كاملة.. بس يمكن بعد!!

لاكن من فوق صح النار على شكل خط..

عزيزتي الغالية عسوله_لولوه مشكورة يا عزيزتي
جربت هذة الطريقة ولكن لم تنفع معي بالمقادير التالية
5 بيضات وكوب طحين وكوب وسكر ناعم
وسخنت الفرن بربع ساعة

اولا : قمت بخلط البيض مع السكر الناعم حتى اصبحت كالرغوة ثم اضفت الفانيليا
ثم قمت بتنخيل الدقيق عدة مراات قبل اضافتة للمقادير السابقة ثم اضفت الطحين بالملعقة الخشبية وقمت بوضعة في الفرن ولكن لم ينتفخ لي كألأسفنج وحجمة صار صغير .

عزيزتي الوفة

اريد روابط

يا حبذا لو اعرف المقادير الكيكة الأسفنجية منكم يمكن عندي نقص في البيض او الطحين

واكون شاكرررررررررة لكم يا اعزائي على الرد يا عزيزاتي
السلام عليكم:

المقادير:

6 بيض مفصول الصفار عن البياض ويكون البيض بارد يعنى تبدين بالعمل اول ماتخرجين البيض من الثلاجة
كوب ونصف طحين مخلوط مع ملعقة طعام مسح بيكنك باودر
كوب سكر
حليب حسب العجينة
رشة فانيلا
تخلطين بياض البيض بالخلاط بسرعة حتى يصبح رغوة جامدة.واتركيه في الثلاجة
الحين نرجع لصفار البيض تخلطيه مع السكر حتى يمتزج الصفار والسكر وقليل من الفانيلا
اضيفى الى الصفار قليلا قليلا الطحين مع ا لماء او حليب حسب الذوق يعنى العجينة لاتكون سائلة مثل الماء او ثخينة يصعب خلطها بالخلاط
وبعدما انتهيتى من خلط صفار البيض مع بقية المقادير الان تقومين بسكب رغوة بياض البيض مع الصفار وتخلطيه بخفة ودون استخدام الخلاط يعنى خلط بالملعقة او الشوكة كى لاتخفت فقاعات بياض البيض وماتنجح الكيكة وتنتفخ وبعدما تجانس خلط البياض مع الصفار قومى بدهن قالب مناسب زيت وبكمية كافية ورشيه بالطحين وخطوة تزييت القالب ورشه بالطحين مهمة لان خليط الكيك الاسفنجى لايحتوى على زيت وهذا السبب يؤدى الى التصاق العجينة بالقالب وتخرب الكيكة الان صبى العجينة بالقالب وادخليها فرن ساخن وحرارة من تحت فقط وقومى وخففى حرارة الفرن الى 150 درجة واتركيها حتى تنتفخ وتتحمر اخرجيها من الفرن ودعيها تبرد تماما قبل ان تقلبيها ؟
هذه الطريقة استخدمها من قبل ان اتزوج والى الان مستمرة عليها وناجحة 100%
واذا اردتى العجينة مع الكاكاو اضيفى للعجينة 2 ملعقة اكل كاكاو باودر
وبعد ان تبرد الكيكة اقسميها من الوسط بالعرض واحشيها حسب الذوق
والف عافية
الى العزيزة مشرفة ركن الجمال والأناقة بان

اشكركي جدا لشرح الطريقة مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية وساطبق الطريقة واخبركي عن النتيجة

وجزاكي **** الف خير
ياترى يابان.. ليش الكيكة عندي تنتفخ بمكان أكثر من مكان ثاني؟؟!! رقيقة تقول يمكن من توزيع النار بالفرن..

انتي شو رايج؟؟!! بس مرات تطلع حلوة متنفخة ومتساوية.. بس مرات أصادف هالسالفة..

الساعة الآن 01:45 .