سؤال بسيط للحلوين وطيبين

اطباق عالم حواء

السلام عليكم اول مره احط موضوع بالاطباق الساخنه نغزه يعني لاتفشلوني وردو:) سؤال بسيط ماراح يكلف شي انا من مده ماطبخت عيش لظروف فانسيت بصراحه اشكثر انحط ماي على العيش خصوصا انه احنه شخصين اقيس باليد اصبعين والا انا غلطانه بخاطري اسوي عيش بس متخوفه من هالشي وملح جزاكم الله خير حق شخصين يكفي ملعقه طعام ملح بماي العيش ويعطيكم الف العافيه
7
544

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حلاهافي حياها
هلا اختي
اذاكنت منقعة الرز
فالماء ارتفاع 2سم عن الرز في القدر العادي اما اذا كنت تستخدمين
قدر الضغط فارتفاع الماء 1سم عن الرز
و الملح رشة باطراف الاصابع
ولوكان مالغ زيديه
كأس الفراولة
كأس الفراولة
اختي اذا حطيتي الرز علي الغاز وقفي في الوسط ملعقة وصبي ماء حتي توقف الملعقة اى تكون ثابتة والملح با اطراف اصا بعك
كأس الفراولة
كأس الفراولة
اختي اذا حطيتي الرز علي الغاز وقفي في الوسط ملعقة وصبي ماء حتي توقف الملعقة اى تكون ثابتة والملح با اطراف اصا بعك
حجابي عفافي
حجابي عفافي
بالنسبه لموية الرز خليها ترتفع عن الرز شوي وطبعا تكونين ناقعته قبلها بنصف ساعه

والملح لكل كاس رز نصف ملعقه كبيره ملح وتقريبا كاس رز مناسب لشخصين
سجى الحسان
سجى الحسان
عادي اول مره يجوز مايضبط
لكن اهم شيء تخلين الماء يرتفع عن الرز زي ماقالوا ..يعني تدخلين راس ملعقة الاكل..لانك طبعا مابتدخلين اصابعك..الماي لازم يكون فاير وحار

دخلي راس ملعقة الاكل الين تحسين وصلل لنصها...(مو على طول الملعقه لا....يكون وصل نص راس الملعقه)

وحطي تقريبا ملعقتين زيت(لازم عشان مايلزق الرز ببعض) وحبة ماجي وذره ملح..(لان الماجي مالح)وحبة هيل وحبة قرفه..(عشان تطعم الرز بس

واهم خطوه ارفعي النار وخليها قوبه..وبتشوفين الرز صار يقلب مع الماي..خليه بس يقلب لمدة دقيقتين بس..وانتي واقفه لاتروحين من عنده
وبعدين وطي النار عالاخر...وغطي قدرك بقصدير وحطي الغطاء....وخليه يستوي على مهله..مدة نص ساعه..بس هاه النار واطيه حيل

وخبرينا وش يصير