أولا : الفكرة

سيدة الأعمال الناجحة هي التي تعمل بفكرة جديدة لم يسبقها إليها احد ولا كن لا تضن بعض سيدات الأعمال بأنها إذا أتت بفكرة جديدة كلياً فان هذا يكفي لنجاحها وهذا خطأ لان الإنسان عدو ما يجهل فقد يحارب العملاء هذه الأفكار وانتقادها وأيضا عدم قبولها مما قد يسبب لسيدة الأعمال ردة فعل عكسية وخسارة كبيرة .

ثانياً: دراسة الواقع

قد لا يعرف البعض أهمية دراسة الواقع ولديه الرغبة في الانتقال إلى نقطة أخرى وإهمال هذه النقطة ولكن كل ما اذكره لكم هو واقع خبرة ألخصها الآن , فدراسة الواقع ينقسم إلى قسمين:

1. دراسة واقع سيدة الأعمال:

وهذه سأفصل فيها وتأتي من أن كثيراً من سيدات الأعمال قد تنجح وتصل إلى النجاح ولكنها لا تعلم بأنها انتقلت من نقطة نجاح إلى نقطة نجاح اخرى فتصاب بالإحباط بأنها لم تتقدم ولم تنجز شيء وان الوقت يمضي ولديها من القرارات والإجراءات التي يجب ان تتخذها لتتقدم, فلتتفادى هذه النقطة فقومي بعمل شيء بسيط وهو ان تذهبي الى مكان ترتاحين بالجلوس فيه وتقومي بعمل جدول لخمس او عشر سنوات مضت وترجعي للخلف وتسجلي كل نجاح حققتيه فإذا كان نجاح عظيم تضعي تحته خطان واذا كان نجاح متميز تضعي تحته خط واذا كان نجاح عابر لاتضعي خط مجرد اكتبيه , ويمكن استخدام الكمبيوتر في ذلك ببرنامج الاكسل , فستدهشين بالانجازات التي تحققينها ولكن لم تقومي بتسجيلها.

2. دراسة واقع المشروع :

اذا قمتي بخوض اي مشروع قديم او جديد فثقي تماما بان ليس هنالك مشروع ظهر فجأة ولكنه يمر بمراحل مع مرور الوقت حتى سنحت له الفرصة وأصبح له ضرورة في المجتمع عند ذلك ظهر. فإذا أردتي أن تقومي بعمل اي مشروع فادرسي تاريخه وادرسي من يقدم شبيهاً له , ما هو سر النجاح وبماذا ستتميزين عن غيرك. إذا كان عدد العملاء كثيرون فلا مانع عمل نفس المشروع طبق الأصل من أي مشروع مقام لان التنافس قليل المهم خدمة العملاء .

ثالثا: الدعم والمؤازرة

تختلف سيدة الأعمال عن رجال الأعمال بان لها العديد من الصفات التي قد تخل بمجال عملها,( الطيبة , تحب أسرتها كثيراً, قيادية , صبورة , ليس لديها أولويات)

ولتفادي مشاكل بعض هذه الصفات من قبل سيدات الاعمال يجب ان تبحث عن المؤازرة والدعم . فتقوم بعمل استشارات من قبل سيدات اعمال ناجحات او مستشارين والتواصل مع من تثق فيهم وتوظف شخص مؤهل للعمل لديها وتجعل لها وقت ثابت لمراجعة اعمالها والالتقاء بفريق العمل , وتطلب من اقربائها التدخل في القرارات المصيرية والتي ستدفع عليها مبلغ كبير.

رابعاً: إحكام الخطة

تعتبر إحكام الخطة احد مقومات نجاح سيدة الاعمال وهذه بعض عناصر الخطط الناجحة:

1. معرفة رأس المال:

يجب وضع رأس مال لكل مشروع مستقل تماماً فكثيراً من سيدات الاعمال تخلط بين رصيدها ورأس المال , وهذه مشكلة كبيرة حيث ان رأس المال مستقل تماما بحساب خاص ولايتم الصرف منه الافي صالح المشروع ويتم بذلك معرفة الية الارباح والخسائر.

2. هيكلة العمل.

يعرف كم عدد الموظفين ومناصبهم ووصف الوظيفة لكل شخص فممكن لا يكون هنالك احد يعمل تحت الرئيس يعني هي التي تقوم بالعمل بنفسها ولكن احياناً العمل يتطلب اشخاص مهرة في مجال محدد فتقوم بوضع شخص تحت ادارتها يؤدي هذه المهمات وتشرف عليه, كمبرمج ...الخ

3. التسويق للمنتج:

أفضل طريقة يمكن تسويق منتجك بها , ويختلف التسويق حسب المنتج .

4. المبيعات :

كيف ستبيع منتجك , هل سيكون ذلك عبر الانترنت ام ستفتح لك محل صغير او ركن في سوق تجاري كبير , كيف ستبيع منتجك.

5. الارباح والخسائر:

هل لديك تصور عن ارباحك وخسائرك لاسمح الله , وتأتي هذه وحسب خبرتي , بالتعمق في الخيال وتصور عمل المشروع وكيفية اقبال الناس عليه بالإضافة الى الاستفادة من الاخرين الذين لديهم نفس المشروع. وفي ذلك تفصيل

خامسا : تكوين فريق الاحلام.

إذا كان حلمك هو تطوير حياتك الخاصة كمثلاُ اخذ قسط من الراحة في رحلة استجمام , ابحثي عن من لديهم نفس الحلم , ستدهشين بالمتعة التي تنتابك وانتي تناقشين هذا الموضوع وستكون هذه الجلسة ممتعه للغاية ومفيدة وقد اختصرت لك مشوار طويل من البحث عن حل لتحقيق حلمك.
نفس هذه الجلسة يمكنك تكوينها لاي احلام اخرى كتطوير عملك الخاص او معرفة اخر ماوصل اليه عالم الموضه او اي حلم تودين تحقيقه , عليك فقط اختيار فريق الاحلام وهم من كان لهم نفس الحلم وسيكون محور حديثكم تبادل الخبرات وكلاً يعرض خبرته وكيف تخطى بعض العوائق.
فريق الاحلام اعتبره سر من اسرار تميز سيدة الأعمال بحيث يعطيها المتعة والفائدة في نفس الوقت.




موضوووووووووووو وووووووع رائع
مشكوره عزيزتي وموضوعك حلو
اجمل فساتين الزفاف والسهرات والاكسسوارات اللتي ننفرد بتصميمها وتنفيذها يدويا
الايميل للاستفسارات الجاده :
مرحبا بكم في دار Top Elegance للاناقه العليا الخبر
يمكننا خدمتكم في جميع مناطق المملكه ودول الخليج
خدماتنا نسائيه 100%
موضوع روووووووعهـ .. يالغلا ..




أولادى.. كل .. دنيتى ..
موضوع جدا رائع
والمعلومات قيمة جدا جدا
جزاك الله خير عزيزتي
في الرابط التالي :


.....................


كتاب : كيف تكونين مصممة أزياء ناجحة
مجاناً للتحميل


الساعة الآن 04:17 .