تعالوا نتخلص من حيرة العشا.. ايش رايكم ؟؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي انا بصراحه اعتقد ان أكثر الوجبات حيره هيا وجبة العشا لأن الغدا تتيسر اي شي فيه رز ( طبعا هادا لنا احنا السعوديين:arb: ) وخلاص ..

بس العشا :44: هم وتفكير
انا ليا اربع سنين متزوجه والين دحين وجبة العشا هم عندي واحتار فيها مرررره وخصوصا انا ما احب اكرر الطبخات يعني على الاقل شهر بعدين اكررها..

فجات الفكره هادي على بالي ::

كل وحده تحط طبخه من الطبخات الي تكون مستحسنتها للعشا حتى لو كانت معجنات تحط افكار مختلفه للحشوات المتنوعه على ذوقها .. أو اي شي غير تقليدي ..

أنا بأبدا بطبخه جدا رائعه وسهله ولذيذه انا مجربتها , الطبخه من كتاب عندي::

اسمها :: التست بالدجاج::

المقادير :
1 كيس توست تنزع اطرافه .
(أ ) بصل مقطع صغير.
دجاج مفروم.
فلفل رومي مقطع صغار.
ملعقه بهارات مشكله.
أنا اضفت من عندي حبة جزر مبشور طلع كمان يجنن.
( ب) ( كزبره + بقدونس ) مفرومه بقدر نصف كأس.
ملعقتين طحينه .
3ملاعق جبن سائل .
4 ملاعق جبن مزرولا مبشوره.

الطريقه:
- نحمر البصل في الزيت ثم نضع البهارات والدجاج ونقلبه واذا نزل ماء الدجاج نضع الفلفل الرومي والجزر ونتركه الى ان ينضج .
- نرفعه عن النار ونضع مقادير (ب) ومع التقليب يتبين لك اذا تحتاج مزيد من الجبن او لا ويجب ان تكون الحشوه لزجه .
- يفرد التوست ويوضع في الصينيه وممكن يكون في صينية كب كيك يعني كل شريحة توست في خانه وتوضع الحشوه عليها . أو تفرد في صينيه عادي .
- نضع الحشوه وتدخل الفرن لمدة 10 دقائق أو الى ان تتحمر الاطراف ..

وبالصحه والعافيه.
246
55K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

**شيماء**
**شيماء**
حلو الموضوع تسلمين
من جد نحتار كثييير
انا حقول اللي في بالي الحين واذا افتكرت ارجع

صينية البطاطس رووووعه

المقادير
بطاطس مقطعه مربعات صغار ومقليه
مفروم (محموس في بصل ومكعب ماجي وبهارات وصلصة طماطم وتترك لتسبك )
باشاميل(ملعقتين دقيق يحمس في ملعقه زبده عالنار ونضع عليها كوب حليب سائل وملعقتين جبن سائل وبيضه وتحرك الى ان يصبح قوامها
غليظ)

الطريقه
ناخذ صينيه ونضع البطاطس وعليها المفروم ونغطيها بالباشاميل وندخلها الفرن تتحمر من فوق وبالعاااااااااااااااااااافيه
جربوووووها لذيييييذه
لميس العنا
لميس العنا
والله صادقه انه الواحد يحتار مايدري وش يصلح من عشاء خصوصآ هذه الايام اللهم لك الحمد والشكر الله يديمها علينا من نعمه
انا ابدا كنالوني
المقادير:
2/1كوب طحين ابيض
1كوب حليب سايل
1 بيضه
1ملعقة كبيره زيت
2/1ملعقه صغيره ملح
2/1ملعقه صغيره بهار مشكل
2/1 1 كوب صلصة اللحم
1كوب صلصه الطماطم
2/1كوب جبن مازرول مبشور
الطريقه:
ينخل الطحين .الملح ,البهار ثم يضاف اليه بالتدريج الحليب ,البيضه والزيت ,يخلط جيدآحتى يتجانس ثم يغطى ويترك لمدة 30 دقيقه .
تسكب حوالي ملعقه كبيره من الخليط في مقلاة ذات قاعده سميكه على نار هادئه حتى يتحمر ثم يقلب على الوجه الآخر. تكرر نفس العمليه على بقية الخليط.
يحشى كل قرص بصلصة اللحم او دجاج مع شوية جزر وفاصوليا وبازيلا سالقته من قبل حسب الموجود عندك انا استخدم الدجاج لانه احلى واخف عندي من اللحم ويلف على شكل اسطوانة ثم يصف في قالب فرن ويصب فوقه صلصة الطماطم وينثر عليه الجبن المبشور ويدخل في فرن متوسط الحراره لمدة 5 دقائق من فوق
وبالهنا والعافيه
جنوبية وبس
جنوبية وبس
انا من بعد رمضان اتعشى شابورة ولا فواكه ولا تمر ولبن :icon33:

بس باخذ افكار منكم واسوي لعيالي ... بس عيالي :22:

مشكورة صاحبة الموضوع:26:
رجيم دائم
رجيم دائم
up
الحقيقه الساطعه
احيانا طعميه أو شكشوكه أو نواشف أو تونه أو فاصولياء أو شابوره وحليب.