آذار
آذار
فعلاً هذا الشيء ملاحظ بس بتعرفي ليش يا شام.. لأن ما شاء الله تبارك الله, مو محتاجين للغربة يعني شو ممكن ياخدوا من أمريكا غير العلم و الدراسة؟ وظيفة و عليها ضرائب عالية؟ ما عندهم ببلدهم وظائف برواتب ممتازة من دون ضرائب تأمين صحي و كفالة إجتماعية؟ نظام أمريكا الاجتماعي فاشل لو قارناه بالخليج.. تخيلي لو ميتم في دولة خليجية تربى فيه لقيط و كان مبين من شكل اللقيط إنه مثلاً من الصين, خلص بما إنه وجد على أرض هذه الدولة الخليجية يأخذ الجنسية و يتربى في عزهم و يتعلمو بس يكبر وظيفته محفوظة في دوائر الدولة.. بصراحة, أنا بعتبر نظامهم الاجتماعي من أفضل الأنظمة في العالم.. و هذا من مشاهادتي في دولة قطر يعني باختصار مو محتاجين للغربة إلا للدراسة.. الحمدلله الله يزيدهم من نعيمه..
فعلاً هذا الشيء ملاحظ بس بتعرفي ليش يا شام.. لأن ما شاء الله تبارك الله, مو محتاجين للغربة يعني...
أضيف على كلام أختي عروس الشام ... طبعا أنا أتكلم عن الامارات وخاصه امارة بوظبي الحمد الله معاشات مرتفعه ... امان ... مدينه نظيفه ... تكنولوجيا متطوره في كل شي .... نحن صار العكس عندنا ... تزايد عدد الامريكان والاوربين عندنا لدرجه لو رحتي مكان مثل مراكز تجاريه تلقين عددهم أكثر من الموطنين ... طبعا السبب الأمور ألي ذكرتا في بداية الموضوع .
saudi girl
saudi girl
أصلا السعوديين ممنوعين من الهجرة...

و بعدين سبحان الله...الدنيا دوارة...

أول الجزيرة العربية كانت طاردة للسكان زي ما يسمونها بعلم الاجتماع....سكانها كانوا يهاجرون علشان يدورون لهم معيشة...

و الحين صارت جاذبة للسكان...الناس يجونها علشان الرزق...

+

إن الثقافة و التربية اللي طلعنا عليها ما تعطي الواحد مجال إنه يفكر في الهجرة...

بس اعرف واحد سعودي في تورنتو له 15 سنة عايش فيها و مبسوط جداااااا...و زوجته سعودية...طبعا الزوجة تبغى ترجع اليوم قبل بكرة...لكن هو و أولادة ما يبون...

تلقين حالات..لكنها فردية...و شاذة إن صح التعبير...

و الله يكتب لنا و لكم الخير يا رب
رفيف الورود
رفيف الورود
بالاضافه للكلام اللي قالوه البنات راح اضيف

اسلوب التربيه والعادات والتقاليد تفرض علينا ان الحياه هنا تكون صعبه
Haja06
Haja06
كلام الاخوات مضبوط لانه السعودية و دول الخليج فيها الوضع مستقر و عندما يعود المغترب و معه شهادته يجد وظيفة و مركز في بلده. والدي تزوج والدتي و ذهب في بعثة و تخصص و بعد 5 سنوات عادوا للوطن (العراق) و تزوجت انا و غادرت العراق مع زوجي و تخصص زوجي في نفس تخصص والدي لكننا استقرينا هنا و لا يخفى عليكم ما حال العراق الان. الان كل اهلي غادروا العراق. إذن استقرار البلد أحد الاسباب.
مات الأمل
مات الأمل
شوفي

انا كنت اقول مالت على السعودية ولا ابغاها

لكن اول ماجيت هنا حسيت بشي مو طبيعي

صرت وطنية أكثر من قبل

الوضع في بلادنا الحمدلله 100% امان واستقرار وكل الاهل موجودين

حتى لو كانت المعيشة صعبة اسمك معززة مكرمة في بلدك بين اهلك وناسك

افتقدت صوت الحرم وصوت الصلاة تشتاقين لأهلك

بالله عليك هنا في امريكا كلة قتل ومقتول وسرقة ومعاملة للسعوديين بالذات زفت

يعني عندنا بلد امن كل الناس تحسدنا على مكانتنا الاسلامية

الحكومة وان كانت بس الحمدلله احسن من غيرها