Analysis Services
  • «
  • <
  • 1
  • 2
  • 3
  • >
  • »
اقتباس مشاركة  (ام فراس وعماد)
بنات الله يخليكم ابغى منكم تفهموني بعض الامور اللي تصعب عليه في المطبخ ومنها

1- انه اذا سويت بسبوسه تطلع متماسكه مررررررررررررررره وشكلها اقرب الى الكيكه بس طعمها مره حلو مدري اش سر انه شكلها يطلعلي كذا اللي يشوفها مايحسبها بسبوسه ومقاديرها
كوب سميد
كوب سكر
كوب حليب نيدو
علبه قشطه
ملعقه صغيره بكينج باودر
علبة حليب لونا
ماادري في شئ غلط في المقادير او شئ ناقص اللي تعرف تقولي الله يخليها

مدري احس بسبوستك فيها حليب كثييير
جربي هذه الطريقة وادعيلي
4 اكواب سميد
علبة قشطة
بنفس علبة القشطة زيت , ماء
باكنج باودر
4 م حليب بودره
بيضة
كوب سكر
ذرة كربونات
اعجنيها وخليها تتخمر 1/2 ساعة وبعدين دخليها الفرن

2- المعجنات نفس الشئ العجينه تطلع حلوه بس لمى اسوي فيها شئ واطلعها القاها ناشفه ويابسه مررررررررررره وطريقتي هي
كوبين طحين كويتي
بيضه
رشه ملح
فنجال سكر
8ملاعق ك حليب بودره
ملعقه صغيره بيكنج بودر
اخلطها مع بعض واذوب ملعقه صغيره خميره فوريه في نصف كاس ماء واخليها حتى تتنفخ وبعدين اصبها على العجين واخلطه لين يتماسك وبعدها اضيف زيت واعجن وتطلع مرررررررررررره طريه وزي القطنه واخليها ثلاث او اربع ساعات وبعدين اسوي فيها اللي ابغى بس زي ماقلتلكم تطلع بعد الفرن يابسه ومو طعمه نهائي

المعجنات لازم ما تطول في الفرن عشان ما تنشف

3-السكر والارز والقهوه والهيل وغيره هل تخلوهم في اكياسهم والا تحطوهم في علب واش احسن وارتب

انا احطهم في علب ارتب
4- البرتقال والتفاح الفاكهه بصفه عامه لازم تحفظوهم في الثلاجه او تخلوهم برى لاني الاحظ انها تخرب بسرعه في الثلاجه زي الموز يومين بالكثير الا هو خربان

شوفي ياقلبي كل الفواكه احتفظي بها في الثلاجة ما عدااا الموز لانه يسود على طول في الثلاجة
5- الخضار زي الكراث والبقدونس كيف يطول معاكم وكيف طريقة حفظكم له في الثلاجه
عموما الورقيات ما تطول تخرب بسرعة لكن حاولي تبعديها عن الرطوبة

6-الخبز اللي عدى عليه يومين او اكثر كيف تتخلصون منه لاني اخاف ارمي النعمه وكمان الجرايد كيف تتخلصون منها لاني اخاف ارميها ويكون فيها اسم الله ولاتقولوا احرقيها لاني ساكنه في شقه في ثالث دور لا اقدر احرق ولاشئ

الخبز نعلقه بكيس على حاوية القمامة ويجوا الي عندهم غنم يشيلونه اما الجرايد ما عندي فكره
7- اخيرا المناشف حقت المطبخ اللي للتمسيح والتنظيف واللي اغلبنا يسميها خرقه عندي عقده منها مااقدر استخدمها اكثر من مره اتقرف منها مره واكره اغسلها احسها بتوصخ الغساله فاقوم ارميها واشتري غيرها صراحه قرفت مره وكمان اللي امسح فيها السراميك نفس الشئ واسفنجات الغسيل اكره استخدامها اكثر من ثلاث مرات احسها تجرثمت واقوم ارميها واخذ جديده ونفس الشئ السله اللي تنحط في المجلى ياني اكرهها واتقرف منها تقرف غير طبيعي ولو اي شئ طاح فيها ارميه على طووووووووووووووول مع اني اغسلها بس باسفنجه خاصه فيها واشوف الناس عادي بالعكس يحطون فيها مواعينهم ويغسلوها وبعضهم يحطوا فيها صابون ومويه ويحطوا الاسفنجه فيها ويغسلوا المواعين فماادري هما اللي صح والا انا اللي متقرفه بزياده والله تعبت من هذه الحركات نفسي اصير مره سنعه ونظيفه بس كييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييف وانا اتقرف كذا واحسها بتجبلنا امرااااااض اش اسوي

بالنسبة للخرق وغسيلها اذا كنت تتقرفي منها عندي لك فكرررره عارفة الغسالات الصغيييرة حقت الاطفال تيجيك ب150 ريال ممكن تاخذي وحدة وتخصصيها للخرق بس

ويارب اكون افدتك
انصحوني الله يخليكم يارب
04-11-1429 هـ, 04:31 صباحاً

6-الخبز اللي عدى عليه يومين او اكثر كيف تتخلصون منه لاني اخاف ارمي النعمه وكمان الجرايد كيف تتخلصون منها لاني اخاف ارميها ويكون فيها اسم الله ولاتقولوا احرقيها لاني ساكنه في شقه في ثالث دور لا اقدر احرق ولاشئ

بالنسبة للخبز اختي انا اشتري كمية واحطها في الفريز وكل ماتبغين منة نزلي الكيس وخ
04-11-1429 هـ, 04:39 صباحاً

وخذي منة قد حاجتك وسخنية في الفرن دقائق حتى ماينشف ورشية رش خفيف موية قبل دخولة الفرن حتى يبقى رطب امابالنسبه للمعجنات راح اعطيك طريقة لذيذةوقطن مرة وهي 2ك دقيق فنجان قهوة زيت ونص كوب حليب سائل المراعي او اي نوع 2ملعقة سكر رش ملح ملعقي خميرة وملعقة صفيرةبيكنج بودر وبيضة ونص ك ماء وتعجن جيدا وتترك ساعة وسوي منها اجمل فطائر وبعد ماتحشيها خليها ربع ساعة وادهني الوجة حليب وافتحي الفرن على 350 اذا كان كهربائي وحطية في الرف الاوسط وترى ماتطول كثير وبعد ماتستوي من تحت شغلي من فوق شوي حتى تحمر وبع خروجها لفيها في فوطة لمدة ربع ساعة والف صحة ودعواتك لي واتمنى اذا سويتها وظبت تخبريني
04-11-1429 هـ, 05:02 صباحاً

الخرق اول ما تخلصين منها حطي صابون اريل او تايد المهم حطي معاهم مطهر داك او ديتول ولا فيها اي جراثيم
اما عن حطيه بكيس وعلى الفريزي وقت الاستعمال طلعي وسخنى بالمكرويف شيء يطلع كانك مطلعته من الفررررررررن
وخلي المناشف شيء للارضيات وشيء للصحون مو كلها واحد يعني الخرق للمطبخ وابواب المطبخ والثلاجه وابواب البيت
اما الصحون مثلا هذي لها مناشف غير حددي لهم 2 او 3 مناشف حلوين
وخلي للارضيات واحده كبيرررررررة واذا خلصتى غسليها على طول بصابون ومطهر داك فيه بالوائح الورد ريحته حللللللللللليوة
ويعطي الارضيات لمعه نظااااااافه
وبس
اما عن كيكه يمكن الحليب كثير
خذي طريقه بسبوسه ثانيه وتكون روعه يعني غيري شوي وبنفس الطعم الحلو
يالله سي يو يا قميل(:
04-11-1429 هـ, 05:09 صباحاً

شوفي ياقلبي الجرائد اجمعيهم بكيس وخلي زوجك يحطها بالحاويات الخاصة بالجرائد والكتب

اما الخبز مثل ماقالت الاخت حطب الخبز بالفريزر واذا بغيت سخني

المناااااااااااااااشف انا اشتري اللي تجي صغيييييرة ورخيصة استعملها واذا مليت منها رميتهاااااااااا

انا السكر عندي حاطتة بكيسستة والرز حاطتة بسطل القهوة احمصها واطحنها واحطها بالفريزر اما الهيل اخلييية بعلبتة عااااااااادي

ان شااااء الله اكوون افتدك حبيبتي
04-11-1429 هـ, 05:11 صباحاً

الساعة الآن 10:11 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏