طيب لشو الغلبة ؟؟
اشتريها جاهزة اريح لراسك ههههههه

حبيباتي طلبتكم الدعاء لوالدي بالرحمة و المغفرة..و أن يجعل الله قبره روضة من رياض الجنة.. و يعفو عنه و يغفر له ذنوبه
اقتباس مشاركة  (ام زياد2005)
السلام عليكم ينفع وفية موضوع لاخن دردشة المطبخ فى ملف الاجبان عن هذا الموضوع بس صور لاسف لم تعد تظهر
اليوم راح اعمل لكم كريمة الخفق من الحليب الطازج .. طبعا الحليب هذا من البقر او الماعز مباشرة ... الحليب الموجود في السوق لا ينفع .. اللي تحب تعمل الكريمة من الحليب الطازج ولا عندها مصدر حليب ففيه مزارع صغيرة كثير يبيعون حليب طازج في ارياف منطقة الرياض مثل الدرعية والعمارية وعرقة وبنفس سعر السوق ولكنه طازج ولم تنزع منه اي دهون.

المعدات المطلوبة هي كما هي موضحة في الصورة في الاسفل.. سطل ( صميل ) حليب وخضاضة كهربائية .

تضعين الحليب في السطل ( الصميل ) وتضعين الخضاضة الكهربائية وتحكمين اغلاقها ثم تضعين السطل في وعاء فيه ثلج ليبقي الحليب بارد لكي لا تتحول الكريمة إلى زبدة

تشغلين الخضاضة وتتركينها لمدة ثلاث ساعات وثم تغلقين الخضاضة تكملة ...

خذي من الطبقة العلوية التي تركز فيها الدسم مقدار اقل من لتر قليلا

اخفقي الكريمة بالمضراب مع مراعاة ان تضعي الوعاء في ماء بارد او ثلج اثناء الخبط

وهذه النتيجة النهائية ويبنغ كريم ولا اروع من دون اي مواد حافظة ..

وصفة اليوم كما وعدت هي قشطة التاج ( القيمر )

نحتاج لا عداد القشطة .. كريمة ( حليب عالي الدسم ) ممكن استخدام الكريمة التجارية ( كريمة الخفق او استخدام الكريمة المستخلصة من الحليب الطازج . سأفرد رد لاتحدث عن انواع الحليب وكمية نسبة الدهون في كل نوع وعن استخدامات هذه الانواع من الحليب لتتضح الصورة اكثر

نحتاج إلى وعاء زجاجي بغطاء محكم .. مرطبان مناسب جدا ولكن يفضل ان يكون طويل قليل ... انظري للصورة

الطريقة ..
نضع الكريمة في المرطبان ثم نبدأ في الخض والحقيقة انه ( رج ) اي نقلب الزجاجة رأس على عقب ثم نعيدها إلى وضعها الطبيعي ( اي نصف دورة ) لمدة خمس دقائق ونتركها قليلا ثم نكرر العملية لمدة دقيقة حتى يتماسك الحليب ويتحول إلى قشطة .. ستشعرين بتغير حصل في المرطبان وعندما يحدث ذلك فهذا يعني ان الحليب تحول إلى قشطة .. توقفي عن الرج وإلا تحول الخليط إلى زبدة
بالنسبة للخضاضة انا شفتها كانت بحاولى 110 ريال سعودى
الف شكر لتعبك ياام زياد جدااااااااااا

بس الحقيقه كده الموضوع صعب وحرفى جدا
غير انه مفيش هنا فى الكويت حليب طازج

والقشطه كنت قريت قبل كده طريقه فيها نشا نقريبا واسهل من كده كتيييييييييييييير

جزاك الله خيرا حبيبتى
اقتباس مشاركة  (*رتاج*)
طيب لشو الغلبة ؟؟
اشتريها جاهزة اريح لراسك ههههههه
انا فعلا بشتريها جاهزه

بس بصراحه انا من النوع اللى بحب اعمل كل حاجه بالبيت واحب اتعلم
انا جاوبت على سؤالك بس وكنت فاكرة بتسالى على قشطة بلدى لو قصدك القشطة فية طريقة منال 2كوب حليب+2معلقة كبيرة دقيق +3ملاعق كبيرة نشا+2معلقة كبيرة سكر +معلقة صغيرة ماء زهراخلطى جميع المقادير على بارد فى قدر استليس تيل وضعيها على نار مع تقليب لمدة 10 دقائق حتى تسمك واتركيها تبرد
جزاك الله خييييييرا ياام زياد

الف شكر حبيبتى

الساعة الآن 11:45 .