اقتباس مشاركة  (دموع الهمس)
حبايبي ملرديتوا ليه ؟؟؟
ماعجبتكم الفكرة؟
والا حلوة بس مافي احد يبي يروح للجمعيات او ننشر بالجريدة قولوا لا تسكتون ابي رايكم لاتبخلون علي
والله انها فكرة رااااائعة بحق لو نلفت النظر لها و واحدة عندها خير او جمعية خيرية او مشروع لبنات الوطن من وزارة العمل

يستأجرون معرض وسط الرياض و يخلون الدخول بمبلغ رمزي و يأجرون الطاولات بمبلغ رمزي و كل واحدة تعرض اعمالها على طاولتها

متى الفكرة سترى النور والله بيستفيد ناس كثير و من دون راسمال
اشكرك دموع الهمس فكرة رائعة وانا برسلها لعدة جهات يمكن يتبنون الفكرة
27-11-1429 هـ, 03:34 مساءً

فوووووووووووووووووووووووووووووووووق
28-11-1429 هـ, 12:31 صباحاً

مرحبا أموووورة ارسللي ع الخاص كل المعلومات
28-11-1429 هـ, 01:22 صباحاً

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
28-11-1429 هـ, 03:17 صباحاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحكم يابنات

حبيت اشارك معاكم بمشاركة بسيطة لعل وعسى ان تفيد لو البعض واحصل منه على الدعاء

اولا اتمنى يابنات ان لا تتحسرن على البقاء بدون وظيفة فالخيرة ما اختار الله وحتى المرض وهو المرض نعمة من عند الله

اعرف وحدة كانت مريضة نفسيا وحالتها حالة((انفصام))وضروفهم المادية صعبة ودائما تشكر الله وكان المرض باب رزق؟؟؟

انا اقول لكم كيف لأن الحكومة تصرف اعانة سبع الاف ريال سنويا لأمراض معينة منها السرطان الله يكافينا شره وحتى السكر

اذا اصاب شخص في طفولته وليس على كبر تصرف له هذا المساعدة وامراض اخرى الله يكافينا واياكم شرها ومنهم مرض

الاخت اللي فوق والسنه هذي دبلوا السبعة فصاروا ياخذون 14 الف والله يشفيهم جميعا وبعد عنا كل شر

اما المطالبة بتقاعد المعلمات القديمات فأنسوا هذا الموضوع لأنه يسبب لكم احباط وضرره اكثر من نفعه

اولا الارزاق بيد مقسم الارزاق وصدقيني هذه المعلمة لم تأخذ رزق مقسوم لك ولو جلست 100 عام

وثانيا انتي لو في مكانها صدقيني ماراح تتنازلين ابدااا عن وظيفتك مهما كان ومهما قلتي وتذكري ان قناعتنا في الماضي

تبدلت وكم من الاشياء او المبادئ التي تكلمنا فيها ليل نهار وفي الاخير تغيرت القناعة!!!تذكري!دوام الحال من المحال

ثالثا لو تركت 100 الف معلمة الوظيفة وتقاعدت في مئات الالوف بدون وظائف..................في نقاط اخرى ولكن هذي تكفي

الحاصل الانسان هو من يبني نفسه هو من يحقق ذاته هو من يصنع المعجزات ان اراد اليسوا المخترعين بشر مثلنا؟؟

ولا علاقه لها بالتعليم الا ان يطورها فأسحاق نيوتن كان فاشل دراسيا...............................................

الصين وهم الدولة التي لا تنتج الا المقلد صارت هي من يحقق متطلباتنا ويعرفون ماذا نريد اكثر منا

انظري الى سجادة الصلاة الصغيرة التي بحجم الكف ومثلها الكثير كلها مخترعات صينية ادخلي الاسواق المتنقلة

وتجدين الصينيين هم المتسيد في الاسواق بصناعات بسيطة لكن لا غنى عنها.................................

عموما ارجع لموضوعنا من الاشياء التي حصلت لصديقاتي وشاهدت النجاح بعيني

اولا الحضانة ولا اقصد التي يكون لها مبنا خاص........ اقصد الحضانة من البيت يعني مثلا تاخذين ست اطفال شهريا بالدوام

الرسمي من الصباح لين الظهر طبعا الام هي من يترك الطفل عندك وهي من يأخذه وليس من الظروري ان يكون عندك نقل

لكن لو حصل افضل لأنك راح تاخذين قيمة النقل شهريا منها مضافه الى الرسوم والتي تكون في الغالب 500 ريال بالشهر

يعني 6 اطفال ثلاث الاف شهريا طبعا بالجدية والالتزام راح يسهل عليك الامر كثيرا فأعتبريه دوام رسمي وسن الطفل

انتي من يحددها ممكن من شهر الى اربع سنوات او من سنه الى اربع سنوات وهكذا500 من غير التوصيل وهذ اقل سعر

ثانيا طبخ الطعام في البيت وبيعه والتي لا يعجبا هذا الموضوع وتجد فيه التعب اقول لها ان الطبخ انواع كثيرة منها طبخ

المعجنات فقط,,,ومنها الحلويات فقط,,,ومنها من تعمل البوفيهات يعني تخصها بوفيه فقط,,,ومنها من تعمل اكلات النفاس

وهذي تحتاج معرفه بأكلات شعبية وهذا اسهل شيء بفضل الله ثم النت والطريقه هي ان تطبعي كرت صغير او تنشري

بين المعارف او تكتبين تحت توقيعك انك تجيدين عمل اكلات النفاس وممكن تشاركين بتجمع بنات مدينتك وتلقائيا يتعرفون عليك

وتجيك الطلبات والطريقه هي انك تكتبين طلبات شهر كامل من غداء وعشاء وتشوفين كم الميزانية وافضل بالنسبه للحم

بما ان الوالد تحتاج اللحم بهذ الفترة ان تاخذين طلي كامل اوفر وزيدي عليها سعر السواق وهذا يحتاج منك ان تتعاقدين مع شركة

سيارات مثلا يجي الساعة 12 الظهر من كل يوم وثمان في الليل لتوصيل الطلب للعنوان المعين وتدفعين شهريا السعر المتفق

عليه وشوفي الارخص بين الشركات يبيلك مقارنه .......واكتب بمنيو خاص فيك انك تسوين عشاء وغدا شهر كامل بالسعر

الفلاني مع التوصيل طبعا التوصيل يحسب عليه وليس عليك ولكن ضيفيه للقائمة وصدقيني في البداية الطلبات قليلة لكنها

تكثر مع الايام وهذا يدل على النجاح وليس الفشل فالسلم لن نصعده درجه واحده بل درجات

والاخير وهذا اسهل شيء هو التخصص بنوع واحد من الاكل مثلا المعمول تشترين علب بحجم معين وتعبينها معمول وتبيعيها

بسعر معين انتي من يضعه ولكن يستحسن ان يكون مناسب للكل وهو ان تحسبي التكلفة زايد تعبك والتسويق

مثل ما ذكرت فوق او انك تعطين بنتك علبة مجاني وتهديها للمدرسات وفي داخل العلبة تضعين كرت او ورقه صغيرة

مكتوب فيها ان العلبة بالسعر الفلاني واذا حابين تطلبون هذا رقمي

ثالثا التدريس انا تعبت وانا ابحث لبناتي عن معلمات سعوديات بس ما لقيت وبناتي مايحبون المعلمة المصرية او السودانية

وهذا ليس قصور في المعلمة بالعكس برأيي الشخصي هم ممتازات بس اغلب الامهات يشكون ان بناتهم ما يفهمون كثير عليهم

نجي للأهم المدرسات المصريات انا جاورت كذا وحده طريقتهم ان تحددي وقت مثلا من اربع العصر لين ست المغرب او من سبع

لين تسع وطبعا الساعة بــــــ100 ريال ولا مرة دخلت على جارتي ووجدت عندها بنت بل اجد خمس او ست بنات ولو تحسبينها

يطلع متوسط الدخل 15000 ريال سعودي والمعلمة تكرف في المدرسه من الصباح للظهر بست الاف والله يرزقهم جميعا

وربي ان وحده من المعلمات المصريات جيتها في بيتها عشان بنتي دلخه انقلش ان بس الشكولاته اللي حطتها لي من النوع الغالي

و ولدها معاه احدث جوال وهو تقريبا عمره عشر سنوات!!!!!!!!!!!والله يرزق من يشاء وهذ ليس حسد لكن يابنات بلدي غيرنا

يتعب ليل نهار عشان يطلع الريال واحنا الله فاتح لنا باب رزق واحنا من يقوم بسده بالتحطيم واليأس الشديد

طبعا انا تعبت الحين لكن ان شاء الله لي دخول اخر وحبيت اقول لكم على موقع بي ام سي وهو موقع تسويق وعندهم

شركة عنفر الاماراتية واعتقد مالها فرع بالمملكة واكتبي بقوقل مخلطات عنفر وشوفي وش يطلع لك هي زي اجمل بس ارخص

بكثييييير وعندهم شغلات روعة من تجربة

والتوصيل مجاني ولك ثلاثين بالمئة من قيمة البضاعة والان عندهم عرض اطلبي اي طلبيه ان شالله بعشر الاف والشهر الجاي

عليهم الطلبيه يعني زي زين شهر عليك وشهر علينا وليت اذا سجلتوا فيها تذكروني وان من دلكم هي ام هديل فمن لا

يشكر الناس لا يشكر طبعا الشركه اسمها بي ام سي وهي في بدايتها وانتظروا الكثير منها وهي سعودية

والله يوفقكم يابنات بالرزق الحلال ولي عودة بأذن الله سبحانه وتعالى وادعوا لي بأن الله يوفقني فأنا ربة بيت حالي حالكم

الله يوفق الجميع
28-11-1429 هـ, 06:48 صباحاً

الساعة الآن 12:08 .