تبّــــوله

تبّــــوله @tbolh_1

محررة في عالم حواء

شلون اسوي لبن (روب) ؟؟

اطباق عالم حواء

حبيباتي السنعات
اذكر وانا صغيرة الوالدة كانت تروب حليب سائل يصير لبن رايب

منو تعرف شلون؟
لان لبن الغربة لا طعم له :06::06::06:

وخايفة اسأل الوالدة توله علي: لان عقلها طار لما عرفت اني اخبز الخبز بالبيت (وانا دلوعة الماما) فكيف بترويب اللبن !! :42:
4
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هالة لبنان
هالة لبنان
أخت صفصافة

هذه طريقتي :
3 لتر حليب سائل يوضع على النار في طنجرة استانلس ستيل أو فخار ( ابتعدي عن التيفال) حتى تصبح حرارته فاترة يعني يمكنك أن تغطسي اصبعك بالحليب و تعدي للعشرة بدون أن يحترق. اطفئي النار

ثم تحضري حوالي 180 مل (علبة) زبادي جاهز - و نسمي هذه الكمية بالروبة و توضع في كاس و نضيف اليه قليلا من الحليب و نخلط حتى يمتزج الزبادي مع الحليب .

ثم نضيف المزيج الى طنجرة الحليب و نحرك قليلا ثم نضع الطنجرة في مكان دافيء بعيد عن الاهتزازات و نغطيها ببطانية و نبقيها مدة أقلها 6 ساعات و بعدها نضع الطنجرة في الثلاجة

ملاحظة : طوال مدة الـ 6 ساعات يجب أن لا تتعرض الطنجرة للهز .

نصيحة : جودة و دسامة اللبن الزبادي تعتمد على جودة و نوعية و دسم الحليب السائل المستخدم.

و أخيرا نتمنى لك تجربة موفقة ، و ان شاء الله أمك لن يطير عقلها لأن الأمهات يفخرن دائما ببناتهن كلما أثبتن أنهن ربات بيوت صالحات
Fairy Tale
Fairy Tale
اختي هاله لبنان كفت ووفت واذا حبيتي هذه طريقتي
اللبن والطريقه الي استخدمها احط في القدر لكل كوب ماء ثلاث ملاعق حليب بودره انا بحط 6 اكواب ماء عشان تسير عندي كميه كبيره مع التحريك المستمر ما تخلى يغلي لكن يكون بين الساخن والفاتر اقولك ضعي اصبعك الصغير وعدي للعشره بس تشوي انك ماعاد تقدري تعدي للعشره بتكون الحراره الي نريدا والان نرفع القدر ونضع القدر على حرام مفتوح في الزاويه وقبل ما تسكري القدر حطي حوالي ثلاث ملاعق لبن زبادي او اي نوع لبن مفضل حسب حموضه طبعا وحري عالخفيف عشان البن يذوب يعني بس تحركتين او ثلاثه والان غطي القدر وغطي عليها الحرام عشان تكسب الحراره الدافيه وتركيه مدة 7 او8 ساعات ثم شيليه عنه الحرم والغطى وضعيه بالبراد لحد ما يبرد جيدا شي ساعتين او اكثر تقريبا وهيك صار عندنا اللبن البيتي

وهذه طريقه اللبنه اذا حبيتي مثلا كميه اللبن الي عملناها وجيبي كيس قماش عادي ابيض مخيط مثل غطاء المخده (وجه المخده ابيض) عشان تنزل منه العصاره وضعي اللبن فيه وعليه كميه الملح حسب رغبتك للملح تقريبا ملعقه صغيره او اقل برجع بقول حسب رغبتك
وحرك داخل ا لكيس بالملعقه عشان يدوب الملح ويتوزع والان سكري الكيس القماش بهذه الطيقه لفي القماش من فوق لحد ما توصلي كميه اللبن كملي ما يهمك هيك بتشوفي كل العصارع عم تنزل واربطي الكيس على عنق حنفيه الماي ما بدك تستعمليها مده 8 ساعات او اكثر حسب ما تحبي اللبنه جمادتها او لينه شوي طبعا مسكره الحنفيه وهيك تكونت اللبنه عندك ضعي الكميه الي تحبيها في صحن وعليها رشه زيت زيتون وبالعافيه
انا مسلمه وكل فخر
مثل طريقة هاله لبنان

دايم اسويها بالبيت وروعه والله

احلى من الى بالسوق :cook:
تبّــــوله
تبّــــوله
هالة لبنان

Em Tamer

انا مسلمه وكل فخر
مشكورين حبيباتي

الله يجزيكم الخير ويزيدكم سناعة:24: :24: