وفى طريقه ثانيه تطلع ...

ان لكل فنجان ماء ملعقة سكر وملعقه قهوه

تحطين الماء والسكر على النار لحد ما تقرب للغليان .... تسخن وتشوفين الفقاعات ترتفع .. تضيفين القهوه

وتخلينها على النار .. ولما تشوفينها ترتفع تسكبين الوجه فى الفناجين ...( يعنى كل فنجان تسكبين فيه شوى )

وترجعين الباقى على النار يغلى غلوه وحده وترجعين تسكبينها فى الفناجين .... وبتطلع لج قهوه بوش

ومظبوطه .... ولذيذه .... وانتى وشطارتج

وجربى الطريقتين لانهم كلهم اوكى

<<<<<<<<< وحده اتغصصت من كثر ما يطلبون تسوى لهم القهوه

شرشوره
القهوة التركية بالحليب

استعملي فنجان القهوة التركية كمقياس
لتحضري فنجانين من القهوة التركية بالحليب
صبي في الجزوة او البكرج فنجانين حليب مكثف غير محلى (مثل حليب بوني او ابو قوس )
اضيفي 3 ملاعق بن (اشتريه جاهزا افضل لك )
اضيفي السكر( ملعقة سكر لكل فنجان)او حسب الرغبة
حركي الخليط جيدا الى ان يتجانس البن مع الحليب
الان ارفعي الجزوة على النار
وعندما تغلى القهوة ارفعي الجزوة من على النار قبل ما تطيش ويضيع الوجه
صبيها في الفناجين

ملاحظة ( اشعر انه كلما زودنا السكر في القهوة التركية فأنها تزداد مرارة)السكر القليل افضل
رويدك فالهموم لها رتاج
وعن كثب يكون لها انفراج
الم تر ان طول الليل لمـا
تناهى حان للصبح انبــــلاج
ام ملوكي
اسألي براااحتك
وان شالله اقدر افيدك

انا مااااعمري سمعت ان فيه قهوه تركيه بالحليب او اللبن

ويمكن تكون فيه بس مااعرفها

لكن انا اتوقع اني فاهمه طلبك واللي تبغينها القهوه التركيه اللي مثل قهوة سعد الدين او المعروفه عموما

عشان كذا ياحبيبتي سوي طريقتي وصدقيني راح تضبط معااااكي بس انتي بعد ماتسوينها كم مره راح تعرفين كم تحتاجين سكر "لان السكر كل واحد وذوقه"

بس المهم انتي خليها تغلي حااااجه بسييييييييييييي يييطه من الاطراف بس لاتخلين الطبقه اللي فوق يتغير شكلها "راح تفهمين قصدي بعد ماتسوينها "
يعني انتي خليها على نار هاااديه الى ان تبدأالاطراف تغلي وبعديين ارفعيها شوي ورجعيها وبعدين اذا غلية مره ثانيه الاطراف ارفعيها وصبيها .....

يعني الناس لما يحطونها ويرفعونها ويرجعونها عشان تطلع الرغوه اللي فوق اللي يسمونه الوجه....

اتمنى يكون كلامي واضح

بالنسبه لسؤالك عن متى تحطينها على الناااار ؟؟؟زي ماقلتي بالظبط ....يعني حطي المويه والسكر وحركيهم واذا ذاب السكر حطي البن وبعدين بالاخير تحطينهم على النااار

صدقيني الطريقه سهههههههههله بس انا كلامي كثييير

وصدقيني راح تعجبك طريقتي كثيييير لانها هي تالافضل وترى الكل يسألني عن طريقتها

وخبريني اذا جربتيها
الاخوات الغاليات ألــــيــــن1 والرحالة الصغيرة وشرشورهوMrs TaTa**** يعطيكم العافية على هالردود وجربت القهوة التركية على طريقة كل وحدة فيكم وكل وحدة احلى من الثانية **** لايحرمنا من بعض قولو امين وعلى فكرة صاروا الناس يسمونى انا واختى راعيات القهوة التركية

الساعة الآن 12:05 .