السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه بعض الاطباق المنوعة منقولة عن مجلة سيدتي وارجو ان تعجبكم

طماطم محمرة بالجبن


المقادير:
أربع حبات طماطم من الحجم الكبير ـ علبة من جبنة الفتا ـ ملعقة صعتر مجفف ـ ثلاث ملاعق زيت زيتون ـ قطعة خبز فرنسي ـ أعراش بصل أخضر ـ 3 ملاعق زبد ـ ملعقة بقدونس مفروم جيدا ـ ملح وفلفل أسود.
طريقة التحضير:
1 ـ نظفي الطماطم جيدا، ثم قطعيها الى دوائر متوسطة متساوية الحجم. ضعيها داخل صينية فرن، ثم رشيها بزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود، حسب الرغبة، والصعتر 2 ـ حمي الفرن حتى تصل درجة حرارته الى مائتي درجة مئوية، ثم قطعي الجبنة الى مربعات صغيرة، واحتفظي بها جانبا 3 ـ قطعي الخبز الى أجزاء، ثم امسحي القطع بالزبد وانـثري فوقهـا البقدونس والبصل الأخضر وضعيهـا في الفرن مع الطمـاطم 4 ـ اتركي المقادير بداخله لربع ساعة، وقبل تقديم الوجبة للضيوف زيني قطع الطماطم بقطع جبنة الفتا.
ملاحظة:
نسبة السعرات الحرارية: 220 سعرة حرارية
نسبة الدهنيات: 4 غرامات

الطبق الثاني

كعكة الموز والشوكولاته


المقادير:
ـ 3 بيضات ـ 9 ملاعق سكر ناعم ـ 9 ملاعق دقيق ـ موزة متوسطة مدهوكة ـ 6 ملاعق من أقراص الشوكولاته الناعمة ـ ملعقة سكر ناعم ـ ورق تحضير الكعكات.
طريقة التحضير:
1 ـ اخفقي البيض والسكر جيداً، ثم اخلطيها مع الدقيق والموز ونصف كمية الشوكولاته 2 ـ وزعي هذا الخليط داخل ورق الحلويات، ثم ضعيه في صينية الفرن، واطبخي الكعكات داخل فرن تبلغ درجة حرارته 200 مئوية لمدة ربع ساعة 3 ـ في انتظار أن تبرد الكعكات، ذوبـي بقية الشوكولاته، ثم رشيها بالسكـر الناعم وزينيهـا بالشوكولاته المذوبة مثلما توضح الصورة.
ملاحظة:
ـ نسبة السعرات الحرارية: 75 سعرة حرارية في كل كعكة
ـ نسبة الدهنيات: غرامان



الطبق الثالث

كعكة التفاح



المقادير:
ـ 10 ملاعق زبد ـ 10 ملاعق سكر بني ناعم ـ كيلو وربع الكيلو من التفاح الصالح للطبخ ـ قشرة ليمونة محكوكة ناعما ـ ملعقة من خليط البهارات ـ علبة من عجينة الباف باستري Paff Pastry ـ علبة من الكريمة كاملة الدسم.
طريقة التحضير:
1 ـ حمي الفرن حتى تصل درجة حرارته إلى 200 درجة مئوية، وفي انتظار ذلك ذوبي الزبد في مقلاة عميقة على نار هادئة، ثم اضيفي السكر وأزيلي المقادير من على النار 2 ـ أزيلي قشرة التفاح ولبه، ثم قطعيه إلى أجزاء مربعة متساوية الحجم، ضعيه فوق خليط السكر والزبد، ثم انثري فوقه قشرة الليمون وخليط البهارات، واتركي المقادير على نار هادئة لمدة 20 دقيقة 3 ـ مدي العجين، ثم اعملي منه دائرة تكون كافية لتغطية المقلاة، واعملي فيها ثقوبا كثيرة بواسطة الشوكة، ثم ضعيها فوق قطع التفاح 4 ـ ضعي المقـلاة داخـل الفرن، ثم اتـركي المقـاديـر تتحمر بداخـله لمدة 25 دقيقة، أو حتى يصبح لـون العجين ذهبيا، ثم قدمي الكعكة مع الكريمة كاملة الدسم.
ملاحظة:
ـ نسبة السعرات الحرارية: 390 سعرة حرارية
ـ نسبة الدهنيات: 22 غراما

يتبع

الطبق الرابع

آيس كريم المانغو



المقادير:
ـ حبتا مانغو ـ 10 ملاعق سكر ناعم ـ عصير ليمونة ـ علبة متوسطة من حليب جوز الهند ـ علبة متوسطة من الكريمة كاملة الدسم
طريقة التحضير:
1 ـ أزيلي لب المانغو وقشرته الخارجية، ثم قطعيه الى أجزاء متوسطة. ضعيه في الخلاط الكهربائي مع بقية المقادير باستثناء الكريمة كاملة الدسم لبضع ثوان، ثم اخفقي الكريمة خفقا جيدا واسكبيها فوق المانغو 2 ـ انقلي المقادير الى الفريزر واتركيها بداخله لمدة ست ساعات، وقبل تقديمها للضيوف بربع ساعة أخرجيها من الفريزر ليسهل وضعها في صحون التقديم.
ملاحظة:
نسبة السعرات الحرارية: 750 سعرة حرارية
نسبة الدهنيات: 59 غراما

الطبق الخامس
المعكرونة بالدجاج والسبانخ



المقادير:
علبة معكرونة.
ـ صدر دجاج مقطع لأجزاء متوسطة ـ علبة سبانخ طازجة مفرومة ـ ملح وفلفل أسود ـ علبة من جبنة موزاريلا مقطعة لشرائح رفيعة ـ كوب من جبنة شيدار ـ ثلاث حبات طماطم متوسطة ـ بقدونس مجفف للتزيين ـ أربع ملاعق زيت زيتون ـ بصلة مفرومة ناعما ـ فص ثوم مفروم ناعما ـ ملعقة كزبرة مفرومة ناعما ـ فلفل حار أحمر دون بذر مفروم ناعما.
طريقة التحضير:
1 ـ اسلقي المعكرونة في ماء مملح حسب التعليمات الموجودة على العلبة، ثم حمي الزيت في المقلاة واقلي فيه البصل والثوم والفلفل لدقيقتين.
أضيفي الدجاج والكزبرة والسبانخ، واستمري في الطبخ لمدة خمس دقائق إضافية 2 ـ صفي المعكرونة من الماء، ثم انقليها الى صحن فرن ورشيها بنصف كمية زيت الزيتون، اضيفي جبنة الموزاريلا وخليط الدجاج والبصل 3 ـ ضعي فوقها حبات الطماطم، ثم رشيها ببقية الزيت وجبنة البارمازان والبقدونس.
حمي الفرن حتى تصل درجة حرارته الى مائتي درجة مئوية، ثم اتركيها بداخله لمدة عشرين دقيقة.
يتبع

الطبق السادس

اسكالوبي الدجاج



المقادير:
ـ أربع صدور دجاج دون عظم ـ بصلة كبيرة مفرومة ـ حبتا فلفل أخضر مفرومتان ـ نصف ملعقة خردل مطحون ـ ثلاث ملاعق خل ـ ملعقتا كزبرة مفرومتان ـ ملعقتا طحين بالخميرة ـ ملعقة من صلصة أدجينا موتو ـ ملعقة فلفل أبيض ـ نصف ملعقة ملح ـ ربع ملعقة سكر ـ بيضة ـ خبز أبيض مفتت.
طريقة التحضير:
1 ـ قطعي صدور الدجاج أفقيا الى شريحتين، ثم رشيها بالملح ومديها بالشوبك لتفقد سماكتها، ثم اتركيها جانبا 2 ـ اخلطي البصل والفلفل والخردل والسكر والخل والكزبرة والطحين والبيضة والصلصة. حركيها جيدا بالملعقة ثم أضيفي إليها الدجاج واحتفظي بالمقادير في الثلاجة لمدة نصف ساعة 3 ـ غطي صدور الدجاج بالخبز الأبيض المفتت، ثم اقليها على نار متوسطة حتى تكتسب لونا ذهبيا وقدميها مع البطاطس المقلية.
ملاحظة:
نسبة السعرات الحرارية: 218 سعرة حرارية
نسبة الدهنيات 23 غراما

الطبق السابع
الخضر المحمرة


المقادير:
ـ 3 حبات فلفل أحمر ـ 3 حبات كوسة ـ 3 حبات باذنجان ـ 5 فصوص ثوم ـ 3 أعراش من إكليل الجبل ـ 3 ملاعق زيت زيتون ـ ملح وفلفل أسود ـ 3 ملاعق من جبن البارمازان المبشور.
طريقة التحضير:
1 ـ قطعي الفلفل الى أجزاء متوسطة، وأزيلي بذره، ثم اعملي نفس الشيء مع الكوسة والباذنجان 2 ـ امسحي صينـية فـرن مربـعة بالزبد، ثم ضعي فيها الخضر أضيفي إليها الثوم والبصل الأخضر وإكليل الجبل وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة اتركيها تنضج داخل فرن تبلغ درجة حرارته 190درجة مئوية لمدة 40 دقيقة، مع تحريكها من حين لآخر 3 ـ ضعيها داخل صحن التقديم، ثم زينيها بإكليل الجبل وجبن البارمازان المبشور.
ملاحظة:
نسبة السعرات الحرارية: 90 سعرة حرارية
نسبة الدهنيات: 8 غرامات

يتبع
الطبق الثامن
اللحم المحمر بالقرع


المقادير:
ـ كـيلو ونصف الكـيلو من شرائـح لحم الغنم الرفـيعة ـ ملح وفلفل أسود ـ حبة قرع أحمر مقشرة ومقطعة لأجزاء متوسطة ـ ملعقة زيت زيتون ـ عرش صعتر طري ـ حبتا تفاح مقشرتان ومقطعتان لأجزاء صغيرة ـ ربع ملعقة زبد ـ نصف ملعقة من خليط التوابل.
طريقة التحضير:
1 ـ نظفي قطع اللحم من الشوائب والدهون، ثم اغسليها بالماء وجففيها جيدا من السوائل حتى تتحمر بشكل جيد في الفرن 2 ـ ضعي قطع اللحم في صينية الفرن، ثم رشيها بقليل من الملح واتركيها تنضج داخل فرن تبلغ درجة حرارته 240 مئوية لمدة 20 دقيقة 3 ـ خففي درجة حرارة الفرن حتى تصل الى 190 مئوية، واستمري في الطبخ لمدة 45 دقيقة 4 ـ في انتظار ذلك رشي قطع القرع بزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. أضيفيها الى قطع اللحم مع الصعتر، واتركيها تتحمر معه في نفس الصينية لمدة 35 دقيقة 5 ـ ضعي التفاح في حلة صغيرة مع ملعقتين من الماء والزبد وخليط التوابل، واتركيها على نار هادئة حتى تصبح ناعمة، ثم قدميها مع الخضر واللحم .
ملاحظة:
نسبة السعرات الحرارية: 440 سعرة حرارية
نسبة الدهنيات: 21 غراما

الطبق التاسع
الدجاج على الطريقة الصينية


المقادير:
ـ ملعقة زيت زيتون ـ 4 أعـراش بصل أخضر مفروم ـ رز مسلوق ـ صدرا دجاج دون قشرة مفتتان لأجزاء صغيرة ـ بيضتان مخفوقتان ـ ملعقة كزبرة مفرومة ـ ملح وفلفل أسود ـ صلصة الصويا للتقديم.
طريقة التحضير:
1 ـ حمي الزيت في مقلاة عميقة ثم اقلي فيه البصل الأخضر حتى يصبح ناعما أضيفي الرز والدجاج واستمري في الطبخ لمدة أربع دقائق مع تحريك المقادير أثناء ذلك من حين لآخر
2 ـ أضيفـي البيضة المخـفوقة وقـلبي المقـاديـر معا حتى ينـضج البـيض. أضيفي الكزبـرة والـتوابل حسب الرغبة 3 ـ اخـلـطي المقاديـر جـيدا، ثم قدميهـا مع صلصة الصويــا.
ملاحظة:
نسبة السعرات الحرارية: 266 سعرة حرارية
نسبة الدهنيات: 10 غرامات


الطبق العاشر
الدجاج بنكهة العسل


المقادير:
ـ 4 صدور دجاج ـ ملح وفلفل أسود ـ 4 ملاعق عسل سائل ـ ملعقتان من خليط البهارات الخمسة ـ ملعقة من زيت السمسم ـ 4 قطع أناناس مقشرة ومستديرة الشكل ـ خضر مسلوقة حسب الرغبة وصلصة الصويا للتقديم.
طريقة التحضير:
1 ـ حمي الفرن حتى تصل درجة حرارته الى 190 درجة مئوية، وفي انتظار ذلك اعملي فتحة عرضية في صدور الدجاج، وانثري فوقها الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة 2 ـ اخلطي العسل السائل مع خليط التوابل الخمسة، ثم حمي زيت السمسم في المقلاة واقلي فيه صدور الدجاج لمدة خمس دقائق أو حتى يصبح لونها ذهبيا 3 ـ انقـلي صدور الدجـاج داخـل صينية فرن، وانثري فـوقهـا خـليط العـسل والـتوابل. ضعي بجانبها قطع الأناناس، واطبخيها في الفرن لمدة عشر دقائق، ثم قدميها مع الخضر وصلصة الصويا.
ملاحظة:
نسبة السعرات الحرارية: 270 سعرة حرارية
نسبة الدهنيات: 7 جرامات
يتبع

الطبق الحادي عشر
الدجاج بنكهة السمسم
ا لمقادير:
ـ ملعقة زيت زيتون ـ ملعقة من زيت السمسم ـ ربع كيلو دجاج دون قشرة مقطع لأجزاء طولية رفيعة ـ 5 ملاعق كاجو دون ملح ـ فصا ثوم مفرومان ـ علبة من خليط الخضر الاستوائية حسب الرغبة ـ ملعقتان من صلصة الصويا ـ ملعقة من السمسم المحمص ـ علبة نودل.
طريقة التحضير:
1 ـ حمي الزيت في مقلاة عميقة، ثم اقلي فيه الدجاج لثلاث دقائق. أضيفي الكاجو واستمري في الطبخ لدقيقة إضافية 2 ـ أضيفي الثوم والخضر وصلصة الصويا.
قـلبي المقـادير معا ثم استمري فـي الطبخ لمـدة أربع دقائق أو حتى تصبح ناعمة 3 ـ انثري فوقها السمسم ثم قدميها مع النودل.
ملاحظة:
نسبة السعرات الحرارية: 300 سعرة حرارية
نسبة الدهنيات: 19 غراما


الطبق الاخير

كعكة الكريمة بنكهة الليمون


المقادير:
ـ 10 ملاعق دقيق ـ 4 ملاعق سكر ناعم ـ ربع ملعقة ملح ـ 7 ملاعق زبد بارد ـ صفار بيضة
مقادير الحشوة:
ـ 10 ملاعق سكر ناعم ـ علبة متوسطة من الكريمة كاملة الدسم ـ عصير 8 حبات ليمون صغيرة ـ قشرة حبتي ليمون محكوكة ناعما ـ ربع علبة من الكريمة كاملة الدسم للتزيين.
طريقة التحضير:
1 ـ اخـلطي الدقـيق والسكر والملح لبضع ثوان في الخلاط الكهربائي اضيفي الزبد واستمري في الخلط حتى تحصلي على عجين غير متجانس 2 ـ اضيفي صفار البيض وملعقتين من الماء بالتدريج، واستمري في الخلط حتى تحصلي على عجين متماسك. غطيه بورق البلاستيك، ثم اتركيه يبرد في الثلاجة لنصف ساعة 3 ـ لتحضير الحشوة اخفقي البيض والسكر جيدا حتى تحصلي على سائل كثيف، اضيفي الكريمة وعصير الليمون وقشرته، مدي العجين فوق طاولة مرشوشة بقليل من الدقيق، ضعيه داخل صينية فرن واتركيه في الفرن لمدة ربع ساعة 4 ـ اخرجيه من الفرن، ثم احشيه بخليط البيض والكريمة، واتركيه في فرن ساخن لمدة 45 دقيقة، عندما تبرد الكريمة ضعيها في الثلاجة وقبل تقديمها زينيها بالكريمة بعد خفقها جيدا.

ارجو ان تعجبكم

منقوووول


الساعة الآن 04:59 .