بسم الله الرحمن الرحيم

في ظل كثرة الاراء والتوجهات والتنبأت لمسار السوق من الكل لم نجد شخص واحد فقط اتى بالعلم اليقين لا من محلل متخصص ولامن صاحب معلومات فذ وظلنا نبحث عن لغز لهذا السوق العجيب وحل لمغزاه فأصبح الشغل الشاغل لصاحب المال المتعلق او الذي بالخارج ويريد ان يستثمر بماله..كما هو معلوم لدى الجميع ان التحليل الفني علم فني لايختلف عليه اثنين لكن وللامانة ليس هناك مؤشر واحد يعتمد عليه 100% تارة يعطي ان القاع4200 وتارة يعطي ان3888 قاع وتارة يعطي1389 قاع اخر !

هل الخلل من عشوائية التحليل وكثرة ادواته
ام
الخلل في المتحكم بمسار السوق وكأن الارقام ريموت كنترول بيده يختارها كيفما اراد؟
الاجابة لدى البعض

لدي نصائح احببت ايصالها لكل متداول مع اقتراب علامات الفرج بأذن الله ومنها وصول اسعار الاسهم لادنى مستوياتها وبمكرارت ربحية ممتازة+انخفاض بالفايدة+انتهاء مدة التسهيلات+انتشا التشائم بوصول المؤشر الى ارقام دنيا+رجوع بيشة ز للتداول قريبا+دخول انعام الى وقت التداول الرسمي+استقرار سعر برميل البترول عند40-50قريبا جدا(كتبت مقال في مجلة المجلة قبل عام وتوقعت وصول برميل النفط الى مستويات110 كان وقتها ب65 دولار)وتم ذلك+التفات المسؤلين الى السوق بتعديل وتحسين وتعميق السوق والاسراع باًصلاحاته وغيره الكثير

انا لاانادي بالدخول الصريح والمباشربالسوق حاليا وانما اذكر من بعض العلامات المهيئة والمريحة للدخول به مضاربيا واستثماريا والافضل بعد الربع الرابع..

اليكم النصائح

1/يجب ان يكون عندك يقين قطعيا بأن الرزق من الله وانه هو الرزاق وانك مهما اجتهدت وحللت وشاورت ودرست فإنك لن تستطيع ان تكسب ريالا لم يكتبه الله لك وكذلك الخسارة لن يستطيع اي هامور او غير ذلك ان يخسرك اذا لم يكتب الله لك ذلك.

2/الصبر ثم الصبر,وهذا الطبع الذي يحتاجه كل انسان حتى ينجح في اي مجال,وفي عالم الاسهم يحتاج الى ان يكون هذا الخلق والطبع هو قانونه ومبداه واسلوبه ويجب ان يدرب الانسان نفسه على الصبر ومن الاساليب التي تساعد على ذلك تسجيل كل عملياته بسجل خاص ومراجعتها كل اسبوع.

3/عدم الركون للاحلام والتوقعات غير المنطقية بأنه سوف يصبح ثريا خلال شهر او شهرين بل يجب عليه ان يضع هدفا ربحيا معينا كأن يقول انه يحاول ان يربح5% خلال مدة ويسعى لتحقيقه.

4/يعود نفسه كلما بارك الله له وربح ان يتصدق بجزء بسيط لمن يعرفه محتاجا.

5/نعود انفسنا على كلمات معينة الحمدلله ,,الشكر لله ننسب الخير لله.

6/عندما يتعذر عليك شي مافقد تفوت عليك صفقة فلا تندم بل قل عسى ان يكون ذلك خير لي وعندما ترى سهما حقق تقدما جيدا ولم يكن لك نصيب من ذلك فقل الحمدلله رزق كتبه الله للغير فالله يبارك لهم ويعطيني مما اعطاهم.

7/لابد ان يبتعد ابتعادا كليا عن مناخ الاسهم في خلال الاجازة الاسبوعية او الرسمية ويكون ذلك بكل ماتعنيه كلمة الابتعاد,فلا يجالس من يتكلم بهذي المواضيع ويقرا في هذا المجال بل يحرص على ماقد يوصف بأنه في الشرق والاسهم في الغرب.

شكرا على النصائح ومنوره المنتدى
هلا بك عزيزتي

وجزاك الله خير على النصايح
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
استتغفر الله استغفر الله استغفر الله
السلام عليكم ورحمة الله


مقال مفيد

شكرا لك ,,
***** الله خير


الساعة الآن 04:46 .