مثل ما أنتم شايفين بها العنوان
دائما أسمع هالطبختين بالمسلسلات الخليجيه وبـ الآخص الكويتيه
فـ الي خبره بمثل هالطبخات تشرح لي وبكون شاكــره لها

أنتظــــــركم
لاتردونـــــــــــــــي :
26:
السلام
المموش عباره عن عيش و ماش تطبخينه عادي و على الوجه تجطين سمن عداني
أما محروق صبعه تهو نفسه حراق اصبعو عند السوريين يعني مرقه لحم و خضره عاديه بعد ما تستوي يكون عندج خبز ما تبينه تقطعينه صغار و تقطينه فوق المرقة يعني تقدرين تقولين عنه مرقوق الرفله
و على فكرة في نوع مموش ثاني هو مموش الربيان هذا ما اعرفه
اتمنى تني افدتج
كم منزل في الأرض يألفه الفتى و حنينه أبدا لأول منزل
للرفع
سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم

بنات أرجوكم أدعوا ان الله يهدي ويثبت جميع المسلمين والمسلمات والمؤمنيين والمؤمنات علي دينة
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

فوووق
السلام عليكم
امس كان غدانا اموش وفكرت والله اني انزله بالمنتدى قلت لاني ماشفت وصفه اموش في المنتدى وهذا وقته المهم
كل ناس لهم طريقتهم ونكهتهم وانا بقولج طريقتي

تنقعين الماش الي هو مثل العدس بس اخضر اكيد تعرفينه المهم
مقاسي كوب الجبن القلاص الكبير حطي كوب ماش غسليه لوحده
و4 اكواب رز المقدار تقريبا يكفي 5الى 6انفار
حمسي بصل في زبده تقريبا ربع زبده او ملعقه كبيره سمن انتي وذوقج او زيت عادي او زيت زيتون انا افضل الزبده او السمنه اللذ بعد ماتذبل البصله ضيفي اشوي كركم وكمون وقليل من الكاري ذره بس ومكعبين ماجيإذا ماعندج مروق دجاج
ضيفي الماء وخليه يغلي بعدين ضيفي الماش بعد تصفيته راح تطلع القشره عن الحبه لاترمين القشر صفي الماش بالمصفاة احسن عشان تحتفظين بالقشر المهم خليه يغلي 3 الى4 دقائق بعدين شوفي الملح عدليه حسب الذوق ثم ضيفي الزر وخليه يشرب الماء وانتي ونظلرتج يعني تحبينه مفلفل او ماسك انا احبه اشوي لين يطلع اللذ بس موالكل يرغب فيه اغلب الناس تسويه نثري المهم ظيفي على الوجه ربع زبده مقطعه او وزعي سمنه واشوي زيت وخليه على نار هاديه بس سويله بصل مقلي او في ناس تسويله حشو ربيان ارفقه لج برد لوحده احسن وفي ناس تحمسله ربيان مجفف بعد تنقيعه وتحطه في اول خطوه كتبتها لج يعني مع حمسه البصل الاولى بعدين اتبهره وتحطله ماء وتضيف الماش ثم العيش يعني تكملين باقي الخطوات عادي بس مع إضافه الربيان للحمسه الاولى بس انا ماحب الربيان فلغيته

الساعة الآن 04:28 .