صبغ وردي

صبغ وردي @sbgh_ordy

عضوة فعالة

طريقة لتنظيف الفرن و المايكرويف بالليمون

التنظيف والتنظيم

هلا خواتي...

عندي طريقة استخدمها لتنظيف الفرن من داخل و لتنظيف المايكرويف...

حبيت افيدكم و ما ابي منكم الا الدعوات الطيبة...

بالنسبة للمايكرويف تاخذين طاسة زجاجية عميقة و تحطين فيها ماي و ليمونة مقطوعة نصفين و تحطينها داخل المايكرويف .. و تشغلينه لمدة لا تقل عن خمس دقائق... و يفضل لو تتركينها داخل المايكرويف كم دقيقة زيادة لان البخار المتصاعد من الطاسة بيذوب لج كل الاوساخ العالقة من داخل و بهالطريقة ما راح تحتاجين لاي فرك.. و بيصير تنظيف المايكرويف سهل جدا ان شاء الله.

بالنسبة للفرن.. تاخذين جدر كبير و تحطين فيه ليمونة مقطوعة نصفين مع ماي.. و توصلين الماي لدرجة الغليان.. و بعدين تاخذين الجدر كامل و تحطينه داخل الفرن لمدة لا تقل عن ربع ساعة.. و راح تشوفين تنظيف الفرن بيكون جددا سهل و زجاج الفرن راح يكون نظيييف و لا راح يتطلب منج فرك و لا غيره.

على فكرة بنات الليمون بشكل عام منظف ممتاز... انا على طول استخدمه في كل التنظيفات.. و على طول احط قطعة ليمون في الصابون المخصص لغسيل المواعين.. ينظف لي المواعين بطريقة رائعة و سهله و يشيل كل الروائح غير المستحبة خصوصا لو كان الاكل فيه زفر مثل السمك..

هذا كل اللي عندي و لا تنسون تدعون لي...

موفقين
5
2K

هذا الموضوع مغلق.

لميس العنا
لميس العنا
مشكوره
بس عندي سؤال القدر اذا طبختيه وحطتيتيه في الفرن لمدة ربع ساعه هل تخلينه مفتوح النار عليه في الفرن او تكتفين بالبخار
وجزاك الله خيرا
صبغ وردي
صبغ وردي
هلا اختي..

ما يحتاج انج تفتحين نار الفرن عليه.. عشان لا يسخن الفرن و ما تقدرين تنظفينه على طول و بتضطرين تنتظرين لحد ما يبرد و ساعتها بيكون كل شيء نشف و لازم تعيدين العملية كلها من اول و جديد..

ماي الجدر المغلي يكفي .. اول مرة سويت هالعملية كنت شاكة بس قلت اجرب.. و تفاجأت شلون الوسخ كان ينمسح مسح سريع و خفيف بدون ضغط و فرك و هلاك.. و على فكرة ممكن حتى تنظفينه بقطعة كلينكس من سهولته و خفته... و طبعا على حسب كمية الاوساخ المتراكمة..
لمااار جدة
لمااار جدة
يعطيك العافيه

فكره حلووووه

:27:
new2004
new2004
جزاك الله خير ان شاء الله اجربها على الفرن المايكرويف لسا جديد

انصحوني لانه جديد كل كم فتره انظفه ؟؟؟ وكيف غير طريقتك اذا موجود؟؟

وجزاكم الله خير ويعطيكم العافيه والصحه يارب