كرز مركز
كرز مركز
الله يعينك اختي والله رعب لان ممكن في لحظة غفله منكم انه يولع في البيت بالي فيه الله يهديه ويصلحه ...رايي اولا انك تجيبي ن صور من مجله او من النت عن مصابين بحريق وراعي تكون اصاباتهم معقوله في اليدين او الوجه بس ماتكون مخيفه بس عشان يشوف اخرت الحريق واللعب بالنار ....ثانيا حاولي تتقربين منه وتلعبين معه بطريقته وافهمي سبب استمتاعه بالنار وايش الدافع الي يدفعه للعب بالكبريت اثناء ماانتي تلعبين معه .......ثالثا والاهم لما يجي ينام اقعدي عند راسه واقري المعوذات واواخر سورة البقره ثم اجلسي رددي وهو في بداية نومه ان النار ماهي زينه وولدي حبيبي مايحب النار وماعاد يلعبها ومن هذا الكلام لانه يرسخ في عقله الباطن وياثر في تصرفاته بس داومي بدون ملل الين تظهر النتيجه ولا للضرب والهواش لانه يعطي نتيجه عكسيه بما انه عنيد فرح يعاندك وبقوه .....اللهم اهدي ابناءي وابناء المسلمين والمسلمات .امين
faia
faia
اخوي يوم كان صغير بالابتدائي كان يعشق الكبريت يحب شكل النار وهي تشتعل او يولع شمعه ويقعد عنده يطالع
اوالحين ابد خلاص كبير مايسويها
فا اتوقع حب استطلاع
انا اقول اشغليه بالمذاكرة باشياء وتمارين على النت يسويها دخليه تحفيظ
يقظانة
يقظانة
أنا أولادي كفشتهم كم مرة يعملونها بس ما ضربتهم لأنه سياسة الضرب ممنوعة في بيتي
وكمان تخليهم يعاندون ويزيدون ويحرصون إنه المرة الجاية ماتشوفينهم
وكمان حراااام عليكم صور إيه إلي تبغونها تفرجها لولدها أنا الكبيرة أترعب إذا شفتها
تراااه طفل صغير ما يتحمل
كلميه بإسلوب حلو ولطيف وفهميه إنه الشئ دا غلط وممكن يضر ناس كثير وربي مايحب العبد إلي يضر الناس
وزي كدا طبعاً إنتي إلي تحددي الكلام إلي ممكن يأثر في ولدك
أنا أولادي يأثر فيهم زعلي وزعل أبوهم وكمان أذكرهم بالله
وإذا كرروها منعت عنهم الأشياء إلي يحبوها من لعبة وخلافة وما أكلمهم
طبعاً بعد ما أبين لهم سبب إمتناعي عن الكلام معاهم
والشغلة يبغى لهم متابعة وضبط أعصاب وتوجيه ومن غير ضرب وعصبية
وطبقي طريقة العقاب والثواب معاه
وكمان إشغليه بحاجة نافعة دورة كمبيوتر أو فصل تعليم كاراتيه وكنغ فو وغيره
والحمدلله خلال أشهر بطلو العادة دي
وترى الأولاد يشجعون بعض فإنتبهي له من أصحابه
وربي يهديه لك....
الام الكنديه
الام الكنديه
الله يعينك موضوع ماينسكت عليه
حذري كل الاماكن اللي يشتري منهم الكبريت مثل البقاله وراعي الفحم انهم لو باعوه بتجيبون لهم الشرطه
وولدك حصنيه بالاذكار كل يوم في الصباح والمساء
واستخدمي معه اسلوب التشجيع بدل الضرب مثلا خذيه لمحل العاب وخليه يشتري الالعاب اللي يختارها بدون اي نقد اختياره
وبعد فتره اشتري له البلاي ستيشن تراه يمسك الاولاد صحيح مو زين يقابلونه بس هو ارحم من العب بالنار وكل فتره قولي له باوديك تختار لك شريط جديد بحيث تنسينه هالعاده
والله يحفظه ويخليه لك دايم ادعي ربي يحفظه
اسوووووووووومه
دامك حاكرته بيسوي اكثر واكثر

من فراغه يبي يلفت انتباهكم ومن كثر ماتضربينه صار يعاند

طلعيه مع اولاد الجيران ولا يطول اقل شي ساعه بس يطلع شوي من طاقته