الاخت الكريمة سيدة الوسط .. حياك الله

الدقة

المقادير:

4 كيلو قمحا ناشفا.

1 أوقية سماق.

1 أوقية كسبرة.

1 أوقية كمون.

1 أوقية جرادة.

1 أوقية ملح.

نصف أوقية حامض الليمون.

شطة حسب الطلب.

(الأوقية = مائة جرام).

طريقة الإعداد:

1. يتم خلط كل هذه المقادير جميعا، ويتم دقها جيدا في المطحنة اليدوية أو آلات الطحن الحديثة (الأوتوماتيكية).

2. بعد الانتهاء من الطحن يضاف السمسم وقليل من السماق. (تؤكل الدقة بالخبز مع زيت الزيتون أو الجبن الأبيض أو اللبنة).

اختي الكريمة هذه الطريقة منقولة من موقع اسلام اون لاين

انا استخدم ربع هذه المقادير مع نصف كيلو ورق زعتر جاف .. وقبل طحن الحبوب اقوم بتحميصها

لانه بيعطيه نكهة افضل ونتائج افضل في الطحن

والف صحة وعافية

19-12-1424 هـ, 06:07 مساءً

انا سويت دقة ام القمرين بسسسس ماعجبتني
وسويت دقة البرق بدون ملح كمراني وطلعت روعه بسسسس ابغى منك مقاديرها بالملاعق؟؟؟؟؟..
20-12-1424 هـ, 10:16 مساءً

مرحبا أخوات --- قرأت اليوم مقال في الجريدة عن الدقة وفائدتها للحماية من هشاشة العظام
لإحتوائها على الكزبرة الناشفة والكمون والسمسم والملح والفلفل الأسود 0 كلها مواد غنية بالكالسيوم0 وعلى طول قلت لازم اشوف موضوع الدقة وأستفيد ---
22-12-1424 هـ, 04:32 مساءً

اهلين اختي مستحيل الله يرفع معنوياتك مثل مارفعتي معنويتي
ان فيه احد جرب شي من مشاركاتي
والله ماعرف المقادير بالملعقه
الكزبره بالكيلو والباقي حسب الذوق
والاذواق تختلف
من شخص لاخر
22-12-1424 هـ, 09:17 مساءً

كاس كمون مطحون ونص كاس كزبرة محمصة ومطحونة وملح حسب الرغبة ممكن يجي ربع كاس وملح ليمون ملعقة وفلفل اسود حسب الرغبة بعدين يا بنات اسالوا امهاتكم وجداتكم تراها معروفة مرة الناس يحطونها مع الاكل او في السندوتشات او مع البطاطس والشطة تخبل وكل وحدة حسب رغبتها اهم شئ في المقادير الكمون والملح والكزبرة والباقي حسب الرغبة من الفلفل او السمسم او بدونهم حسب الذوق وفي ناس يسونها مثل ما قالت ام القمرين وفي ناس يسونها بيضة( بالفشار ) بعد ما يفرققققققققع يطحنونه ويحطوه اهههههه ما ادري المهم خذو المفيد ذو الفوائد الغذائية الافضل
23-12-1424 هـ, 04:02 مساءً

الساعة الآن 04:02 .