السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي كيف حالكم جميعا بارك الله فيكم وجزاكم الله خير على هذا القسم المفيد

حبيت أستفسر عن أسماء الأنبياء

مامعنى أعجمي ؟؟

وهل معنى ذلك أن ليس له معنى ؟؟

والبعض يقول أسم يهودي طيب ماعلاقة الأنبياء بذلك مع أنهم مسلمين لماذا أسمائهم مسيحيه لأن قالت لي وحده مصريه أن مريم أسم مسيحي وعيسى كذلك
وأنا ماني فاهمه شئ
وأسم يوسف قالوا أنه في الأصل أسمه جوزيف أسم يهودي

ياليت اللي عنده فكره وثقافه بها الأمور تخبرني

وجزاكم الله خيييييييييييييير

اختي اللي اعرفه ان الاعجمي هو ما ليس بعربي....وطبعا معظم الانبياء لم يكونا عربا وكانوا من بني اسرائيل فمن الطبيعي ان لاتكون اسماؤهم عربية وقد لا نجد معناها لانها ليس عربية...واسماؤهم عليهم الصلاة والسلام ليس لها علاقة لا باليهودية ولا بالمسيحية.......فابراهيم عليه السلام ابو الانبياء لم يكن يهودا ولانصرانيا بل حنيفا مسلما.........
قبل الاسلام ما كان في غير الدين اليهودي و بعدين جاء الدين المسيحي و اكيد هما سمو اولادهم بلغتهم و معانيهم ،، بس ما يمنع انه احنا نأخذ من اسماء الانبياء ،،
زي يوسف احنا نلفظها كده بس هما يلفظوها جوزيف و ابراهيم هما يقولو براهام و موسى يقولو موسيس و يحى يقولو يوحنا ، و يعقوب _ جاكوب ،، مريم هما يقولو ماريا ، يعني عادي نسمي اولادنا باسماء الانبياء بس زي ما نلفظها احنا بالعربية ،، هما لهم الفاظهم و بطريقتهم ،، زي احنا نقول اسم محمد ،، بس الاتراك يقول مهمت و الباكستانين يقولو لأحمد ،، إحمد بكسر الالف ،، فاهمة كيف .. اختلافات في النطق ،،

و بالنسبة لاسم مريم مسيحي لأنه الاسم سمو فيه الناس ايام الدين المسيحي و بالنسبة ليوسف و يعقوب و اسحاق و اسماعيل الاسم كان ايام الدين اليهودي و لها معانيها باليهودي فنقول اسم يهودي و زي ابراهيم و سارة برضه ،،
اقتباس مشاركة  (alta)
قبل الاسلام ما كان في غير الدين اليهودي و بعدين جاء الدين المسيحي و اكيد هما سمو اولادهم بلغتهم و معانيهم ،، بس ما يمنع انه احنا نأخذ من اسماء الانبياء ،،
زي يوسف احنا نلفظها كده بس هما يلفظوها جوزيف و ابراهيم هما يقولو براهام و موسى يقولو موسيس و يحى يقولو يوحنا ، و يعقوب _ جاكوب ،، مريم هما يقولو ماريا ، يعني عادي نسمي اولادنا باسماء الانبياء بس زي ما نلفظها احنا بالعربية ،، هما لهم الفاظهم و بطريقتهم ،، زي احنا نقول اسم محمد ،، بس الاتراك يقول مهمت و الباكستانين يقولو لأحمد ،، إحمد بكسر الالف ،، فاهمة كيف .. اختلافات في النطق ،،

و بالنسبة لاسم مريم مسيحي لأنه الاسم سمو فيه الناس ايام الدين المسيحي و بالنسبة ليوسف و يعقوب و اسحاق و اسماعيل الاسم كان ايام الدين اليهودي و لها معانيها باليهودي فنقول اسم يهودي و زي ابراهيم و سارة برضه ،،
اختي العزيزة كلامك صحيح .. لكن اسم مريم يهودي و ليس مسيحي فلما ولدت مريم عليها السلام كان الدين المنتشر هو اليهودي .. والمسيحية جائت بعد ان ولدت سيدتنا مريم عليها السلام النبي عيسى عليه السلام .. وكذلك اسماء ابراهيم واسماعيل ليست يهودية بل عبرية .. فاليهودية جاءت بنبؤة النبي موسى عليه السلام .. و مذكور في القرآن عن النبي ابراهيم عليه السلام .. يقول عز وجل (ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين)

جزاكم الله خيرا ..
قال بطانة قال!!!!!
مهما اختلفت اسماء الانبياء ومعانيها يظل دينهم واحد الإسـلام
سبحان الله والحمدلله ولااله الا الله والله اكبر

اللهم بلغنـا رمضــاان

الساعة الآن 09:37 .