في عالم حواء
في عالم حواء
حبيت اذكر شي ثاني دكتورة ..انه ابني بعد كل رضعة لازم يرجع منها < regurgitation >وبعض الاحيان يرجع كثير وبعض الاحيان قليل وهذا الشي عنده من الولادة.. اعطينا الحليب ضد الارتجاع و ما فاد معه ولا حتى الادوية والطبيب قال هذا الشي ممكن يكون بسبب ضعف عضلة ال sphincter في نهاية المرئ وقال انه هالشي موجود عند 50 بالمئة من الاطفال الرضع ويمكن يكون هوة سبب النحافة عند ابني لانه ما بيحتفظ بكل كمية الحليب في معدته او امتصاصه قليل للحليب ...علما اني اعطيه multi-vitamins
في عالم حواء
في عالم حواء
up
طبيبة مصرية2
طبيبة مصرية2
شكرا جزيلا يا دكتورتنا على الرد ...الصراحة ابوه وهو صغير كان ضعيف شوية ايضا لكن مش وراثة... وانا وزني قبل الحمل كان 54 وطولي 158 وابني بيزيد كل شهر بس مو كثير حوالي 300 الى 600 غرام يعني مش نفس الزيادة كل شهر...هو ابني نشيط الحمد لله بس المضايقني انه شوية نحيف...وايضا ابني ينام طول الليل ولا يرضع حتى الصباح يعني حوالي 9 ساعات بدون رضاعة....وياخذ بعد ذللك حوالي 6 رضعات موزعة على طول اليوم...وصرت اعطيه شوية سريال بالرز مرة باليوم وبس. فماذا تنصحيني؟ وجزاك الله خير
شكرا جزيلا يا دكتورتنا على الرد ...الصراحة ابوه وهو صغير كان ضعيف شوية ايضا لكن مش وراثة... وانا...
اهلا عزيزتى
الاكل عند ستة شهور باذن الله
راجعى موضوع بروتوكول د جاك من موضوعىى معكم عضو البورد الدولى اول صفحة.مهم جدا ليستفيد من حليبك اكثر
وخصوصا تقنية الضغط على الثدى
وكتييييييير جدا ينام 9 ساعات وكمان بيرجع لازم يرضع اكتر كتييير 8- 10 مرات فى اليوم
و يجب ينتهى من الثدى قبل ان تنتقلى الى الاخر
ولم الصناعى راجعى مدرات الحليب من موضوعى
ونتظر ردك
لا
بنت العز 2008
بنت العز 2008
مافتح مع الرابط
في عالم حواء
في عالم حواء
مشكورة دكتورة على الرد...الصراحة انا باحاول انه يرضع مني طبيعي بس هو ما بيشبع مضبوط الا لو اخذ صناعي لكن الحمد لله هو ما بيرفض صدري ابدا المشكلة هي مشكلة الارجاع للحليب بعد كل رضعة سواء كانت طبيعي او صناعي لكن ابني بيرجع اكثر اذا رضع طبيعي!!! وبعض الاحيان كل اللي رضعه من صدري يرجعه لحد ما اعمله رضعة صناعي فبيشبع ويرتاح! انا قرات موضوعك وايضا موضوع الوالدة قيصري مثلي..المشكلة انا حاليا طالبة ووقتي ضييييييييق جدا لذللك الصناعي اسرع واريح لطفلي واقل ترجيع...لكن انا اعرف انه الطبيعي هو الاصل وبيكفي انه نعمة لنا من رب العالمين...وبالنسبة لليل انا اكون تعبانة جدا فصعب علية اصحى وارضعه... شكلي محتاجه قرصة وذان! على كل جزاك الله عنا خير الجزاء و نفع بك الجميع اميين.