أحب وبصمت
أحب وبصمت
ممكن تشرحي لي طريقتك في عمل البرياني

علشان نقدر نصلح أخطائك
السيدة انا
السيدة انا
اذا حطيتيه على الحديدة ماينحرق لو طول على النار
كنت حلوه
كنت حلوه
^
رشـــ عطر ـــة
حبيبتي ... المنتدى مليان بطرق البرياني المصورة ... ابحثي بتلاقين طرق عديدة ....

والبرياني في الاصل نوعين نوع يحتاج وقت طويل وهو سهل حيث يوضع اللحم او الدجاج بدون طبخ مع البهارات والبصل وغيرها ... ويوضع بين طبقات الرز ... ويطهى في اواني فخارية او قدر سميك سواء بالفرن او فوق الفرن ... ويتم طهوه على نار هادئة جدا لمدة طويلة ....

والنوع الثاني وهو الطريقة الاكثر شيوعا وسريعة لكنها تحتاج خطوات اكثر .... وتكون بتحضير اللحم ثم وضعه بين طبقات الرز وثم اكمال طهي الجميع لمدة بسيطة ...
مثلا برياني اللحم او الدجاج ...
رز بسمتي منقوع لمدة نص ساعة او اقل ...
يسلق اللحم ويحتفظ بماء السلق ... ثم يتبل اللحم ببهارات البرياني او البهارات المشكلة والكركم والزبادي وفلفل اخضر حار وقليل من صلصة الطماطم والملح ...ويترك على جانب ..
ويحمر البصل حتى يصبح ذهبي ويترك على جنب ...
في نفس الزيت يوضع الثوم والزنجبيل والبهارات الصحيحة من هيل وكمون وقرنفل وقرفة ...ثم يوضع خليط اللحم فوق خليط الثوم وتكون النار هادئة ثم يفتت البصل المحمر فوق اللحم وكزبرة خضراء مفرومة وممكن وضع قطع كبيرة من الطماطم ... ويترك الخليط حتى يتسبك ويمتص النكهة وهو على نار هادئة ...
يسلق الرز في ماء اللحم نصف سلقه ويصفى ويرش بالزيت ...
نأخذ قدر او صينية ... ونضع طبقه من الرز ثم طبقة من خليط اللحم وهكذا الى ان نتهي من آخر طبقة وهي الرز وننثر بعض الزعفران ونغطي القدر بالقصدير ... ونضع القدر على نار خفيفة جدا حتى يتنشف ... وممكن وضع قاعدة سميكة من المعدن تحت القدر حتى نضمن وصول حرارة خفيفة من غير احتراق الرز ...
او ممكن بدل القدر نكون وضعنا البرياني بالصينية ... وندخلها الفرن على نار هادئة ....
تقريبا ياخذ على النار ربع ساعة او اكثر ... ممكن تتأكدين من استواء الرز بفتح القدر اذا رأيت البخار يتصاعد بكثرة فهذا دليل على انه جاهز .... ... يغرف ويزين بالكزبرة والبصل المحمر ....

هذه احد الطرق اللي اعملها ...