اهلين خواتي..............

بنات والله قطع قلبي ولد اختي ماكمل الشهر..وانفه منسد..تسمعين نفسه من بعيد..

المسكين ماينام زين..وتحسين يتعب وهو يتنفس..

وش الحل تكفون..؟؟

سمعنا عن قطرة الملح اللي في الصيدلية...بس فيه ناس يقولون هذي حل مؤقت وبعدين

يدمن عليه..صحيح هالكلام؟؟

تكفون اللي مرت بكذا ترشدنا ومالها الا الاجر

السلام عليكم أختي دفا الكون

سلامت ولد أختك وما يشوف شر الله يشفيه

عندي لك مواضيع ان شاء الله يفيدك

أولا موضوع تم طرحه من عضوه بنتها تعاني من نفس المشكلة

بنتي خشمها مسكر و ما تاكل شو اسوي

وهذا الموضوع الثاني أنقله لكم من 1 راينومر (Rhinomer) – "الحل المثالي" مجلة الصيدلية، فبراير 1998.

============================== =====

طريقة واضحة للتغلب على مشكلة حالات البرد

تعتبر حالات البرد وحالات انسداد الأنف من الأمور الشائعة جدا بين الأطفال نظرا لعدم اكتمال جهاز المناعة لديهم وسهولة انتشار الفيروسات المسببة لهذه الأمراض. فبعكس الكبار الذين يتنفسون من خلال الأنف والفم، يتنفس الأطفال الرضع عادة من خلال الأنف فقط، ولهذا يعاني الطفل الرضيع من عدم الراحة عندما يكون أنفه مسدودا بسبب المخاط الكثير. وقد يسبب هذا الإزعاج تأثير على الآباء يتمثل في عدم النوم خلال الليل للطفل والأم أيضا.

يسبب انسداد أنف الطفل (الزكام) إلى بكاء الطفل وعدم قدرته على النوم، كما تكون عملية الرضاعة مزعجة حيث سيحاول الطفل التنفس من خلال الفم وبذلك يكون قيامه بالرضاعة صعبة مما يسبب قلقا كبيرا للوالدين.

لا يمكن للطفل الرضيع أن ينف أنفه (اخراج المخاط من أنفه) لإزالة الانسداد حتى يبلغ من العمر أربعة أعوام تقريبا، لهذا تشعر العديد من الأمهات بأن كل ما يستطعن عمله هو مساعدة أطفالهن في هذه الفترة الصعبة حتى تزول المشكلة من تلقاء نفسها.

يشفى الأطفال الرضع من حالات البرد بشكل طبيعي، ولكن على الوالدين الانتباه إلى الحقيقة بأن أية عدوى بين أطفال هذه الفئة العمرية يحتمل أن تؤدي إلى اصابات مضاعفة أكثر خطورة على الجهاز التنفسي، أو إصابة الأذن والأنف والحنجرة إذا تركت بدون علاج.

يمكن لإزالة المخاط من الأنف أن يخفف من معاناة انسداد الأنف كما يقلل من احتمال الإصابة بالأمراض المعدية الشائعة. استعمال سائل طبيعي بمعدل مرتين يوميا يمكن المساعدة على غسل قنوات أنف الطفل بطريقة طبيعية ويمكن القيام بهذه العملية من خلال بخ السائل المعالج داخل أنف الطفل. وهذه هي طريقة الغسل الطبيعية التي يوصي بها الأطباء للمساعدة على التخلص من المخاط وإزالة الانسداد. وهذا الغسول لن يشفي من حالات البرد ولكنه سيخفف الأعراض المصاحبة لها وتفادي الإزعاج الذي يسببه للطفل ويساعد على الوقاية من المضاعفات.

تتوفر مجموعة من غسول الأنف في الصيدليات ويمكن للطبيب، القابلة أو الصيدلي الإرشاد إلى أفضل هذه الأنواع لكل فرد. وينصح بالبحث عن غسول لطيف مطور خصيصا للأطفال الرضع، مثل راينومرللأطفال Rhinomer Baby، الذي يشتمل على المزايا الطبيعية الفريدة لمياه البحر المعالجة المعقمة والتي تحتوي على شوائب من المعادن التي تلعب دور في تسريع فترة العلاج وذلك بتحفيذ خلايا الأنف للإنقسام والتجديد والذي يوصي أطباء الأطفال باستعماله للأطفال الرضع ممن تتجاوز أعمارهم 15 يوما والأطفال الصغار.

(Rhinomer) راينومر هو غسول للأنف سهل الإستعمال وفعال. وللحصول على أفضل النتائج لغسيل الأنف وراحة الطفل، يجب القيام بعملية التنظيف بينما يكون الطفل مستلقيا على ظهره مع إمالة الرأس إلى جانب واحد.

وفي المتوسط يعاني الأطفال من حالات البرد بمعدل ثماني مرات سنويا1، لهذا يكون الوالدان بحاجة إلى التعامل مع حالة الطفل الذي يعاني من انزعاج بسبب انسداد الأنف. وأفضل طريقة للتعامل مع حالات البرد العادية سهلة: تنظيف الأنف من المخاط سوف يسهل عودة التنفس والنوم والرضاعة إلى الوضع الطبيعي، ومن ثم تخفيف المعاناة من هذه الأعراض عند الطفل الرضيع ووالديه.
يابعد قلبي يا ام شيماء....

يعني برايك نستخدم قطرات الانف..!!

مشكووووورة ياعيوني وماقصرتي...
اختي دفا الكون استعملي البخاخ مو القطرات ترا في فرق والافضل انه الطبيب يكتبلج اياه .. مثل ما قالت ام شيماء .. ترا هذا الغسول جدا مفيد انا حاليا استعمله لولدي لانه وايد كان مضايج من سالفة الخشم .. والحين الحمدالله ينام عدل وياكل اكثر من قبل الحمد الله ....

وفي بعد حبيبتي انج تزيلين المخاط عن طريق انبوب الشفط .. تحطين الانبوب داخل الانف وتشفطين ويطلع المخاط كله .... وبعد هذا اسالي عنه وخله الدكتور يكتبلج اياه افضل .... والله يشفي ولدج ويعافيه...
دفا الكون حبوبة اتكلي على الله و استخدمي البخاخ.. معقم هذا.. أنا اللي عندي اسمه Ocean Spray في الصيدليات بتحصلينه... بس انتبهي لأن فيه عدد استخدامات في اليوم الطبيب قاللي أظن 5 مرات ما تتعدينها... تأكدي حبيبتي من الطبيب... ومنو قالج انه يتعود عليها؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا ولدي أستخدمها له كلما اييه زكام و الحمدلله ماتعود ولا شي..!! و ما يشوف شر إن شاء الله.. طمنينا بليز :24:


الساعة الآن 10:05 .