السلام عليكم يابنات حواء الموقرات0هذة اول مشاركة لي 0لكني من فترة اتابع المنتدى واعجبني تواصلكم مع بعض0المهم انامسوية عزيمة يوم الخميس وبحثت في منتداكم وفي مواقع اخرى عن طريقة الكوزي اوالغوزي بس مالقيت واتمنى اللي تعرف طريقتة تعلمني قبل يوم الخميس يعني بدري ويكون مجرب0واكون لها من الشاكرين 0
السلام عليكم باعافية عليكم العزيمة بس شنهو الطريقة التى تبين القوزى المحشى اوطبخ الذبائح المفلطحة ام قطع اصغار عشان اقدر اساعدك بسرعة
مشكورة اختي على تفاعلك0ابي طريقة الكوزي المحشي0و**** لايهينك السلطة المناسبة لة0اتمنى مااكون ثقلت عليك0
خروف محشى
المقادير
خروف صغير وزنة تقريبا 6 كيلو
كوبين سمنة كوب لوز -ملح- وبهارات -قرفة - هيل -كيلو لحم مفروم ناعم غنم -3اكواب من الارز -كوب صنوبر -كوبين فستق حلبى
الطريقة اغسلى القلوبات واسلقى اللوز وفلقية انصافا ثم اقلى الجميع حتى يشقر وتوضع جنبا افركي الخروف بالملح والبهارات قبل طبخه بأربع ساعات او قبل ليلة اغسلي الارز بعد تنقيته ونقعيه بالماء قبل طبخه بساعتين اقلي اللحمه المفرومه بنصف السمنه ثم ضعي عليه الارز بعد رفعه من الماء واقلبيه لمده خمس دقائق رشي عليه الملح والبهارات والقرفه ونصف كميه القلوبات المقليه(المكسراات) وخلطيه معأ ثم ضعيه على النار بعد ان تبرد احشي بها جوف الخروف وخيطيه ثم كتفي الخروف بربط يديه ورجليه بحبل رفيع واقليه بالسمنه الباقيه حتى يشقر اغمريه بالماء الغلي ورشي عليه قليل من الملح وحب الهيل وقليل من البهارات وضعيه على نار حاميه ثم هادئه حتى ينضج ضعيه بالفرن حتى يحمر واكبسي بالماء المتبقي الارز العادي ثم ضعيه على الرز في صينيه وزينيه بورق البقدونس بعد ان قمتي بفتح الخيط واخراج الحشوو وضعي باقي المكسرات فوقه ويقدم مع الدقوس والسلطه الناعمه وبالعافيه..
مشكورة اختي هناء ****يعطيك العافية0

الساعة الآن 02:56 .