ام صلوح

ام صلوح @am_sloh

عضوة جديدة

ماذا بعد عملية المراره؟؟

الصحة واللياقة

السلام عليكم اخواتي الكريمات في عالم حواء

حبيت أسئلكم و أستفسر عن النظام الغذائي بعد عملية المراره؟؟:23:

أنا في البدايه كنت أعاني من ألم فظيع تقريبا لمدة شهرين و من غير ما أعرف أن حصى

في المراره. و بعدها لما عرفت تقريبا ما عدلت في أكلي وايد :29:.

لحد مافي يوم كنت حاسه كأني باموت من الألم. و بعده تسنعت، صرت يادوب أكل. قليل الدسم

منزوع الدسم .:06:

و كان باقي عن العمليه أسبوعين ، نزل وزني من 54 إلى 50 .:32:

و ألحين صار لي من سويت العمليه شهر ( نزل وزني كيلو واحد) لكن مش عارفه إيش

هو النظام الغذائي اللي المفروض أمشي عليه؟؟

لأن الدكتوره تقولي حاسبي ممكن تمتنين بسرعه. و اللي حوالي من الأهل يقولون لي

موتي نفسج ، وايد ضعفتي . و أنا ضعت من بينهم.:44::44:

فقلت مالي غير عالم حواء و بنات حواء يساعدوني.:13:

و شكرا مقدما مع تحياتي

أختكم ام صلوح الملوح.
8
93K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

* عـطـرالبـوادي *
بخصوص الغذاء الخاص بعد إجراء عمليات استئصال المرارة: لدي بعض النصائح يا سيدتي:

1- يجب ألا تتناولي الدهون في الشهر الأول ويستحسن أن يكون جميع خطوات الطهي بعيدة عن الزيوت والدهون والسمن إلى غير ذلك كأن تكون الخضراوات مسلوقة واللحوم مشوية.

2- يجب عدم التعجل في إدخال الألبان ومنتجاتها إلى قائمة غذائك حيث يجب أن يدخل بالتدريج مع تجربة درجة تحملك له على شهر أو شهرين حتى تستطيعي توظيف بقية الأنزيمات الهاضمة الخاصة بالبنكرياس لأداء الوظيفة الزائدة عليه حيث تبدئين في الأسبوع الثالث بعد العملية بتناول نصف كوب فقط من اللبن حيث يمكن أيضا تخفيفه بالماء ومتابعة أي سوء هضم أو إسهال أو انتفاخ أو حدوث مغص وزيادة كميته بالتدريج خلال الشهرين التاليين.

3- يجب مضغ الأكل جيدا لاختلاطه باللعاب قبل نزوله إلى منطقة المعدة والإثنى عشر والأكل ببطء وبكميات قليلة على فترات متقاربة.

الدكتور طارق رشدي: استشاري التغذية الإكلينيكية والعلاج البديل بمستشفى مصر الدولي ومستشفى قصرالعيني الجديد

أختي العزيزة أم صلوح تمنياتي لكي بالصحة والعافية
ام صلوح
ام صلوح
الأخت العزيزه عـط البوادي ـر

جزاكي الله خير على التوضيح :26: :26: :26:

بس حبيت أسئل عن طريقة شوي اللحم في البيت أو شلون أسويه صالونه من غير مايكون فيه دسم؟؟:27:

الدجاج مافيه مشاكل عادي ، لكن اللحم بصراحه ما أعرف ؟

و آسفه على الإزعاج

مع تحياتي لج

أختج ام صلوح الملوح
وحدة كووول
وحدة كووول
أم صلوح أنا عندي سؤال لك

شنو حسيتي يوم تجيك المرارة لأني أنا بعد أتألم بس ساكتة على عمري

خايفة أروح الطبيب

وما أدري فيني مرارة ولا شئ ثاني بس
أنا ما أحب الطبيب نهائيا وخوافه درجة اولى

يعني قوليلي شسوي .؟؟؟؟

ووضحيلي شلون كان العوار ووين موقعه وكانت تجيك لوعة كبد ولا لأ ؟؟؟

وشلون فحصوك ؟؟؟

الله يرضا عليك ردي علي لأني ضايعة وخايفة ومحتارة ..
ام صلوح
ام صلوح
وحدة كووول

في البدايه أحب أقول لج لا تكونين مثلي لما أهملت في نفسي في البدايه. روحي للمستشفى الصحه مب لعبه

اليوم أنتي بخير بكره ماتدرين أيش يسوي الأهمال. و إن شاء الله ما عليك شر.

في البدايه أنا ما كنت منتبهه إذا كان الألم بعد أكل معين اللي هو الدسم ، و كان الألم في البدايه في الظهر

مش في الوسط لأ على الجنب اليمين و ممكن تحسين فيه في الوسط لكن التركيز يكون في منطقة اليمين

و تحسين ماتقدرين تنامين على ظهرج ولا تعرفين تنامين على جنب و من الألم تحسين ظهرج كله يعورج :08:

و في البدايه كنت مفكره الألم من الهواء البارد بعد ما أتسبح. و شوفي حالتي عاد أنا و زوجي أقومه من النوم

عشان يجيب لي حبوب مسكنه للألم و كمادة ماي ساخن و شوفي نص يوم و أنتي على هاذي الحاله أو يوم كامل.

المهم بعدها يبدأ الألم يتطور و تحسين الألم وصل إلى جنبج اليمين أنا بصراحه كنت أحس معدتي من كثر العوار

لكنه بالتحديد تحت القفص الصدري بالظبط من جهة اليمين . و على فكره تحسين بلوعه لكن من غير ترجيع.

و على فكره أعتقد أن الترجيع معناه أن المرحله تطورت.

و بالنسبه للفحص يكون بتصوير تلفزيون عادي. :cool:

و على فكره أنا الدكتور لما شاف الحصى اللي عندي قال لي أن الحصى اللي عندي صغير ولازم أشيله بسرعه

لأنه لو نزل يسبب التهاب الكبد الوبائي . لكن لو كان كبير كان ممكن أأجل العمليه. :08:

و الحين بعد ما سويت العمليه ألففففففففففففف حمد و ألفففففففففففففف شكر للله . و سبحان مغير الأحوال.

أنتي عارفه أختي كول أني كنت أسبوعيا أروح الطوارئ . لحد ماصرت أخاف من الأكل و نزل وزني من 54 ألى

50 في أسبوعين . :22:

أختي وحدة كووول طيعيني و روحي المستشفى و إن شاء الله ما فيكي إلا العافيه :26: :26: :26: :26:

مع تحياتي

أختج ام صلوح الملوح
ام الفهود 2005
ام الفهود 2005
و الله ياختي وحده كوووول الحقي نفسك وكشفي واذا هي مرار
وسوي العمليه
تري موطيب انك تتاخري والله اني حسيت فيها في الاربعين وكنت افكر انها هواء
نفاس ومن هبالتي كنت اشرب في هلمروتبخر
بس مع الترجيع ولالم رحت للمستشفي بس قالو مرار
وخالص النفاس وسويه ولحمدالله