دمعه وحزن
دمعه وحزن
الله يجزاكي يارب كل خير بس ما فهمت طريقتك ,,,,
بس اضيف فكره وقد تكون مكرره يكون اجتماع بين الجارات كل اسبوع يوم مخصص وكل اسبوع عند وحده وتكون عن قراءه كتاب مفيد ياخذه منه فكره او كتيب صغير منه تكون ذكر لله ومنه حضور الملائكه .......
آمنة
آمنة
اختي العزيزة soha_k
جزاك الله خيرا واثابك الجنة:26:
فانا شخصيا قد استفدت من هذه الافكار الرائعة عندما قراتها في المنتدى مسبقا وسعيت ولله الحمد بتطبيقها ‘ اما فيما يخص فكرتك في كتيب صغير عن ( يوميات إمرأة مسلمة ) فهي فكرة ذهبية حقا ‘ أسال الله ان يوفقك فيها ويجعلها في موازين اعمالك ‘ وانا شخصيا اذا خطرت لي اي فكرة من هذا القبيل فلن ابخل بها عليك انشاء الله ‘ بارك الله فيك اختاه وفي مجهودك.
soha_k
soha_k
اختي الغالية دمعة حزن

الله يبعد الحزن عنك يا رب

شكرا على مشاركتك عزيزتي ... الله يجعلها في ميزان حسناتك

فكرتك جميلة وفيها اضافة لما ذكرت ... ستكون هكذا جمعات كانها حلقات درس تثري الثقافة الدينية لكل واحدة

بارك الله فيك

اختي العزيزة آمنة

شكرا على مرورك ... الله يبارك فيك

فعلا عزيزتي اي معلومة تكتب في هذا المنتدى مهما كانت بسيطة فان الافادة دائما كبيرة

في انتظار افكارك عزيزتي

بوركت عزيزتي
ديباج الجنان
ديباج الجنان

الأخت الفاضلهsoha_kجزاكِ الله كل خير على موضوعك الهادف والمفيد وتذكري بأنه

والأخوات اكيد ان ماشاركوا اليوم يشاركون لاحقآ.....

وشكراً لك على هذه الروح المتقَّدة الحيَّة، فما أجمل أن نحيا في الدنيا مشبعين بالإيمان بالله تعالى، مستحضرين معيَّته سبحانه، ناذرين أنفسنا له جلَّ وعلا وفق ما أمرنا به، ....

فمثل هذه المواضيع الهادفه هي مانبحث عنه والله......فالبيت والأسره دورها كبير...ومهم جدآ
ومثل ماتشوفين الكل في طريق .... مهمة الآباء والأبناء والأمهات انحصرت وللأسف في هذا الزمن بالمطعم والملبس ، مما يزيد هذا الأمر خطورة
:

أن واقع أسرنا واقع مأساوي في أغلبه إلا من رحم الله ، فالأب مشغول والأم في الأسواق ، والأولاد لا يعرف لهم طريق ولا اتجاه ، وقد أوكلنا تربيتهم إلى الظروف.. ...
إن بيوتنا هي الملاذ الأخير لنا ولاسيما هذه الفتن التي شبهها صلى الله عليه وسلم بأنها " كقطع الليل المظلم يمسي الإنسان مؤمناً ويصبح كافراً ويصبح مؤمناً ويمسي كافراً يبيع دينه بعرض من الدنيا " .

لذا ان اهتمام المرأه المسلمه من هذه الناحيه لهو كفيل بأن يعود على من حولها بالنفع
وخاصة أهل بيتها....والأنترنت سهل لنا ذلك ولله الحمد.....فالمواقع الأسلاميه فيها من المواضيع الرائعه والمفيده التى لا يمكن الأطلاع عيها هنا او هناك........

واستغلال المرأه لهذه النقطه بالذات هو ماسيجلب الخير....لبيتها واولادها وزوجها..فعند قرأتك اختي لأي موضوع مفيد...واستفدتي منه لا تبخلي على من حولك...
بادري الى طباعته ...وتصويره...وتوزيعه...كم من الأجر الذي ستناليه...

فأنا باعتقادي اخت سهى..بأن العمل على طباعه مواضيع معينه وتوزيعها لهي بالعمل الكبير والنافع ..ولا يكلف ذلك من الوقت الا اليسير....فعلينا استغلال اوقاتنا كما ذكرتي بكل دقيقه
بالعمل النافع..........,
وهذا حق بسيط من حقوق هذا الدين العظيم علينا......

واتمنى ان نخلص النيَّة لله عزَّ وجلَّ في أعمالنا واقول لكل اخت مخلصه تحاول استغلا ل اوقاتها بما يعود على غيرها بالنفع انما هو جزء من الدعوه...دعوة المرأه من بيتها...
وما افضله من عمل جليل...

وديننا بخير ولله الحمد ونحن نرى مثل هذه النماذج المشرفه التي تسعى الى استغلال الوقت فيما ينفع....فعلآ مازال الأمل يعيش بقلوبنا مادام هناك من يدعو الى الخير...

واعتذر ان كنت خرجت عن الموضوع قليلآ..ولكنك اختى ماشاءالله قد ذكرتي كلشئ...
اسأل الله لي ولكم النفع
جدة القمر
جدة القمر
باركالله فيك فعلا اذا شغلت عندي شي في المطبخ اخلص شغلي بدون مااحس

لان المحاضرات او إذاعة القرآن تخلي الوحده تنسجم مع شغلها وماتحس بالملل