نداااااء لــــــــــــــــــــ ( ماما رويده )

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وش اخبارك عساك بخير
انا مااتشجعت اكتب لك الا عندما صلحت مكدوس الطماطم وطلع يجنننننننن تسلم يدك يالغاليه بسسس عندي بعض الاسئله:
ليش طلع معي قاسي شوي مع اني طبخته 7 د وكيف ادري انه لان وهو يسلق ؟؟؟؟؟
اذا قطعته حلقات طلعت الحشوه + ومايصلح اقدمه بشكله لانه كبير فكيف يقدم ؟؟؟
وهل يوضع بالثلاجه ؟؟؟
وهل يصلح اسويه بالبطاطس ؟؟؟
ايضا سويت مخلل خيار بسسس ماتغير لونه وايضا لم يتغير لون الماء ووضعته بالثلاجه وصار في الماء ثلج لييييييييش ؟؟؟؟:06:
وهل عندك انواع اخرى للمكدوس ؟؟؟؟
ابغى طريقة عمل المشمش ++ الزعتر اللي تعملونهم بالبيت ؟؟؟؟
ياليت تعطيني اكلات فلسطين الحلوه مثلك ؟؟؟؟؟:23:

معليييييييش تعبتك معاااااي

وجزييييييتي خيرااااا
26
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هناء_الكويتيه
السلام عليكم
الاخت مستحيل اشلونك ياغالية ان شاء بخير اختك هنننننننننننننننننننننننو تسلم عليكى واحب اشكرك لانك تركتى لى المجال اسلم على ماما رويدة التى لولها ماضبطت كل ها الاشياء الحلوة التى علمتها لى يعطيها الف عافية والصراحة انا واثقة انها راح اتساعدك مساعدة كبيرة ومشششششششششششششششكورة كثير:26: :26: :26:
ماما رويدة
ماما رويدة
الاخت مستحيل ... تحية لكِ .. وشاكرة لكِ هذه الثقة واتمنى ان اكون عند حسن ظنك ...

بس اسمحي لي قبل الاجابة ان اشكر الاخت هناء الكويتية على كلماتها اللطيفة :27: خجلتوني

اتمنى افادتكم دائما .. حياكم الله ..

نجاوب ... بسم الله

اولا هو مكدوس الباذنجان بالطماطم .. ليش طلع قاسي .؟؟؟ لانه احتاج سلق لفترة اطول قليلا ..

يعني لما تسلقيه لازم تشعري انه اصبح اطرى ..

والمكدوس يقدم كما هو دون تقطيع .. علشان هيك لازم نختاره حبات صغيرة خاصة للمخلل

ولكن كحل للمشكلة اذا صرتِ عاملتيه وجاهز للأكل .. قومي بفرمه لقطع صغيرة ..وافرمي بندورة ..اخلطيهم وضعي عليهم زيت زيتون .. بيكون عندك سلطة مكدوس لذيذة جدا

والمخللات عادة لا توضع في الثلاجة .. علشان هيك مخلل الخيار لما عملتيه ما تغير لونه لانه حطيتيه بالثلاجة

المخلل يحتاج لحرارة عادية او فوق العادية بقليل .. يعني بعض النساء لما بيعملوا المخلل بيحطوا على الشباك في المطبخ معرض للشمس حتى يساعد في تسريع تخليله ..

المخلل لا يحتاج ثلاجة للمحافظة عليه .. فالملح هي المادة التي تحفظ المخلل وتعطي نتائج جيدة

اما البطاطس .. لا تحشى بالمكدوس ..

انواع اخرى للمكدوس .. او المخلل .. في مثل اللفت .. الفلفل.. القرنبيط .. الجزر الحار .. الزيتون المحشي بالشطة

ايش بدك منهم ..انا حاضرة ..

اما المشمش ما فهمت عليكِ .. بدك تطلي المشمش او كمبوت المشمش .. يا ريت تحددي لاني ما عرف شو طلبك بالزبط ..

اما الزعتر ..
ممكن تشتري اوراق الزعتر جافة او ممكن تشتريه اخضر وتجففيه ..
لنفرض انك بدك تشتري اخضر .. قومي بتوريق الزعتر واغسليه ووضعيه في كيس قماش اغلقيه جيدا وضعيه
في الغسالة واديري المفتاح على التجفيف ..فهمتِ علي .. يعني بدنا نعصر الزعتر بشكل جيد من الماء .. لانه بيخليه
اسود .. لا تستغربي .. استعملي الغسالة .. فهذه الطريقة نستعملها دائما لعصر الملوخية .
بعد ذلك ضعيه يجف في مكان ظل جيد الهوية .. لانه اذا تعرض للشمس يتغير لونه ..
بعد ما يجف نطحنه بالمطحنة وننخله ..

هذا بالنسبة لتجهيز الزعتر .. نيجي للبهارات الخاصة فيه ..

لكل نصف كيلو زعتر ناشف نحتاج الى ..

3ملاعق كبيرة لكل من .. كمون .. كزبرة ..عين جرادة .. قمح
نحمصهم على نار هادية ونطحنهم ناعم ..
نخلطهم مع الزعتر .. ثم نضيف ملح وسماق وسمسم حسب الرغبة
نخلطهم جيدا مع بعض ونحفظهم في مرتبانات زجاجية ..والف صحة وعافية ..

بالنسبة للاكلات الفلسطينية .. اطلبي ايش بدك ..لانه الاكلات كثيرة ما شاء الله وان شاء الله ما بتأخر عليكِ :27:

اتمنى ان اكون افدتك :26:
مستحيل
مستحيل
00000هلا وغلا هناء000000
مشكوره وبفضل الله ثم انتي تعرفت على ماما رويده وطبخاتها الحلوه .....وش اعجبك من طبخاتها وضبطتيه ؟؟؟؟

000000غاليتي ماما رويده0000000
مشكوره وماقصرتي وتعبتك معاي ...وان شاء الله المكدوس ابسويه مره ثانيه لان طعمه يجنننن
عطيني طريقة مكدوس الجزر الحار + الزيتون المحشي بالشطه + الفلفل ؟؟؟؟
هل يصلح اشتري الزعتر الجاهز المطحون واضيف له البهارات <<< ( عين جراده ) >>> اول مره اسمع فيها وهل له اسم ثاني وكيف شكلها ؟؟
( عين جراده + قمح ) هل يمكن الاستغناء عنهم ؟؟؟؟
وهذه الخلطه وش استعملها فيه ؟؟؟( لانها اعجبتني من مقاديرها )
انا ابغى اكلاتكم المشهوره الخفيفه ؟؟؟؟
( بدك تطلي المشمش او كمبوت المشمش ) مافهمت كلامك بس عطيني الطريقه ؟؟؟؟ لان اختي ذاقته وعجبها ..

وااااااااااااااااسفه على ازعاجك مره ثانيه وههههههذه لك

:26: :26: :26: :26: :26:
ماما رويدة
ماما رويدة
الاخت مستحيل ... حياك الله .. وتسلمي على ذوقك ولطافة كلامك :27:

عزيزتي بالنسبة لمخلل الجزر الحار ..

جزر مفروم مكعبات صغيرة ..

فلفل اخضر واحمر حار مفروم دوائر

ثوم مشرح اربع سنان

المحلول الملحي للمخلل ..لكل لتر ماء ثلاث ملاعق كبيرة ملح ونصف كوب خل او ملعقة كبيرة روح الخل وملعقة سكر .

نخلطهم مع بعض ونضع المحلول الملحي عليهم ويتم حفظهم في مرتبانات زجاج وبعد اسبوع بيكون جاهز للاكل .

الزيتون المحشي بالشطة ..

هذا احنا بنعمله في موسم الزيتون .. وبما انه خلص موسم الزيتون .. ممكن تستعملي الزيتون المعلب ..

فرغي حبات الزيتون من العجم .. بواسطة هراسة الثوم اليدوية .. فيها بيكون مكان لوضع حبة الزيتون

بتضغطي عليها بتطلع العجمة اللي في الزيتونة ..

الحشوة .. شطة حارة ..جوز ..زيت زيتون .

نفرم الجوز ناعم ونخلطه مع الشطة وزيت الزيتون .. ونحشي حبات الزيتون ونضعهم في مرتبان ونضع المحلول الملحي .. ممكن نحط حبات من الثوم المقشر في المرتبان .. والف صحة وعافية

مخلل الفلفل ... افرمي الفلفل الحار او الحلو اللي بدك اياه .. دوائراذا كان حار وقطع صغيرة اذا كان حلو ..

ضعيه في المرتبان وضعي عليه المحلول الملحي وضعي ايضا زيت زيتون ..

بالنسبة للزعتر ... الجاهز بيكون مضاف له هذه البهارات .. بس اسألي العطار اذا في عنده زعتر ورق جاف ..استعمليه مع البهارات اللي اعطيتك اياها ..

اسم اخر للعين جرادة ... الشبت ..

ممكن تستغني عن القمح بس الشبت لا لانه بيعطي طعم لذيذ ونكهة مميزة ..خاصة لما يتحمص وبعدين ينطحن

ما في وصفة معينة تستخدمي فيها هاي البهارات ..مع بعض ..

عزيزتي بالنسبة للمشمش ... هل تقصدي فيه الفاكهة المعروفة ..والا شئ اخر

اما التطلي فهو المربى الذي يؤكل مع الزبدة ..

اما الكمبوت ... فهو المشمش المحفوظ بالماء المحلى ... مثل الفواكه اللي بتكون معلبة ..

اذا بدك شئ منهم انا حاضر ..واذا اشي اخر يا ريت تشرحي لي ايش بدك بالزبط .

والاكلات كثييييييييرة .. حددي شئ اوة اسم معين ومش راح اتأخر .. من عيوني

:26:

وشكرا على الوردات الجميلات :27:
مستحيل
مستحيل
وفيتي وماقصرتي وجزيتي خيرا
والله اني مستحيه منك بسبب كثرة اسئلتي لكن تلقينوه في موازين اعمالك يوم القيامه
اريد طريقة المفتول ؟؟؟
ابغى الوجبات الرئسيه عندكم في الفطور والغداء والعشاء مع المقبلات ؟؟؟؟
اذا كان عندك عزيمه وش تعملين لضيوفك ؟؟؟؟
انا ماعندي الهراسه هل يصلح اقطع جزء من الزيتون ثم احشيه ؟؟؟؟
وش الصواني + المعجنات + الحلويات المشهوره عندكم ؟؟؟؟
وابغى طريقة التطلي ؟؟؟

وااااااسفه مره ثانيه صدق اني مانعطي وجه وانتي تورطي فيني الحين من بيفكك مني يالغاليه

وههههذه لك
:26: :2: وتستاهلين اكثر ياعمري