ام لينا وريما
ام لينا وريما
مشكوره على طرح تجربتك الصراحه العيال تربيتهم صعبه سواء بنات اواولاد الله يعينا على تربيتهم والله يصلحهم ويهديهم ويوفقنا ويا هم لما يحب ويرضى-
التاجرة أم عبودي
ماشاء الله
جبل احد
جبل احد
كملي الله يسعدكي ولدي عمره 8سنوات ما يقدر ياخد لعبته من ولد جارتي اللي عمره 5سنوات تخيلي مسيطر عليه مره ويخاف منه والله انا انقهر ما ادري كيف اغيره لكن مع الناس الباقين شاطر على فكره هو وحيد تو جبتله اخت هادي مره ويسمع كلامي لكن ودي اخلي شخصيته قويه هل اقدر او انه الوقت فات
كملي الله يسعدكي ولدي عمره 8سنوات ما يقدر ياخد لعبته من ولد جارتي اللي عمره 5سنوات تخيلي مسيطر...
الله يسهل لك ان شاءالله يتغير لكن يبي لك وقت وصبر
عندي لك سؤال انتي تحببينه بهذا اطفل وتشجعينه على العب معه وهو صغير

وثاني شي لاحضي في بعض الاطفال عندهم افكار غريبه ممكن ولد جارتك يستعمل اسلوب مع ولدك حتى وهم صغار عندهم بعض الاسلوب المكتسبه من اهلهم مثلا يقول لودك اذا مااعطيتني لعبتك الروح لبيتي واتركك لوحدك او ماالعب معك

انصحك لاتكلمين مع ولدكي على ان الولد هذا مهم او انه متصلط على ولدكي بالعكس اذا علمك ولدك ان الولد اخذ لعبته قولي له هذا مو مؤدب ياخذ الي مو حقه لاتلعب معه اذا مايحترمك وانت اكبر منه خله يولي في اصدقى يحترمون ان شاءالله تلقى صديق يحترمك اما في المدرسه او غيره من الاهل وانتي قولي لولدك من احسن صديق عندك في المدرسه اكيد له اصدقى في المدرسه خلاص خليه يكلمه في اتلفون ويكلم اولاد عمه واخواله وخالاته وابعديه عن ولد الجيران من اول ماتكلمين معه بهذا الولد حتى يفهم انك مو خايفه ان الولد ياخذ لعبته يفهم ان الي مايحترمه مو ضروري يلعب معه واذا كبر يستفيد من هذي الفكره يطلع ان شاءالله يفكر من يحترمه ومن مايحترمه وتكلمي معه كثثثييييير عن اناس والاصدقى وانه مو كل زميل في المدرسه صديق ولا كل صديق فعلا صديق غير الاهل والاخوال والاعمام ولاتتعبي من الكلام معه مو كل يوم خصصي لك نصف ساعه تتكلمين معه على طريقه تونسه مثلا قبل انوم او العصر يعني فاضي وانتي فاضيه مو تقولين كلمتين وتنحاشين :42:
جبل احد
جبل احد
ننتضرك كيف اكسب حبهم وهم بعمر 4سنوات 5سنوات كثيف اثقفهم جنسيا واحذرهم من التحرش بدون مااخدش طفولتهم ركزي عالعاطفه اكثر اختي والله يعينك علي لقيت احد يطرح لي تجربته
ننتضرك كيف اكسب حبهم وهم بعمر 4سنوات 5سنوات كثيف اثقفهم جنسيا واحذرهم من التحرش بدون مااخدش...
:26:

اهلا بك اختي اختي العاطفه الله سبحانه زرعها في قلب كل ام لاكن حنا احيان نجهل اتصرف وهو الي نفيد في تجاربنا مع بعض اكيد العاطفه هي اول شي في كل تصرف حتى لو طلعوك من طورك عيالك لازم تحاكين نفسك وش معنى كلمة ام الام هي العاطف والحنان واكيد ضغوط الحياه تنسي الام العاطفه كلها :eek:لاكن الحنان يرجعك لحالتك اطبيعيه

اما كسب حب اطفالك عيشيهم بجو حنوني مو زايد عن حده الحنان له حدود خليك حنونه ونفس الوقت مدرسه يعني علميهم تكلمي معهم على انهم كبار فاهمين وتعاملي معهم مو على انهم صغار مايفهمون مثلا اذا اخطيتي على احدهم قولي انا اسفه تكلمي معهم بهدو واحترام مو على طول لان اطفل يمل من روتين الحياه مره لاعبيهم ومره درسيهم ومره اتركيهم لوحدهم يلعبون واي سوال يجيك منهم جاوبيه لاتقولين بعدين بعدين اذا جاوبتي عليه يرجع لك اذا احتاجك وعلى فكره ترى اطفل طبق الاصل من تصرف امه اذا عاملتيه بهدو واحترام وحب هو نفس القت يتعامل معك كذا اذا زعلتي قولي الله يهديك

اما تثقيفهم في الجنس انا اشوفه مو لالالالالازم ولالاله داعي توهم صغار حرام والله بنتي عمرها 12 ماتعرف :42:

الا اذا المجتمع الي قريب من اطفل تفكيرهم في الجنس وكلامهم عنه فيه مجتمعات هذا شغلهم اشاغل الله لابلانا مابلاهم وانا انصحك من قلبي اذا مجتمعك والعوايل الي تختلطون بهم ماعندهم هذا الكلام لاتعلمين اطفالك له توهم اما اذا المجتمع الي حولهم من الجيران او العوايل الي يختلطون بهم انصحك ابعديهم وانتبهي لهم اذا كبرو فهميهم على حسب الي انتي خايفه منه الله يسترك ويسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض والمسلمين اجمعين

لي عوده تكمله اسفه اكمل عن الاولاد بعد شوي انشغلت قصب عني
جبل احد
جبل احد
السلام عليكم بارك الله فيك غاليتي ... وجزاك خير الجزاء لحرصك على منفعة أخواتك بكتابة خلاصة تجاربك وخبراتك وأسأل الله أن يحفظ أبناءك ويرزقك برهم وصلاحهم
السلام عليكم بارك الله فيك غاليتي ... وجزاك خير الجزاء لحرصك على منفعة أخواتك بكتابة خلاصة...
الله يجزاكي خير مشرفتنا العزيزه:26: