فنجان القهوة... حسناته وسيئاته!

الصحة واللياقة

فنجان للريجيم وآخر لتهديء أعصابك وآخر للسهر و... الفناجين تتزايد يوماً عن يوم.. والأعصاب تتلف هى الأخرى يوماً عن يوم... لنرى إذن ما يقوله المختصون عن حسناته وسيئاته

الحسنات المنبهة

الكافيين منبه يزيد من معدل ضربات القلب والتنفس، وقد اكدت الإختبارات التى تقيس القدرة على التركيز وردات الفعل السريعة أن الكافيين يساعد على اليقظة ويزيد من معدل الإنتباه لدى الإنسان ما يفيد العاملين ليلاً السائقين خاصةً والذين يشعرون بالنعاس، ومن يعانى من قلة التركيز أحياناً.ـ الدراسات المجراة على سلسلة من النشاطات الجسدية كالتنس ، السباحة ، ركوب الدراجات ، كلها تظهر أن الكافين ينبه الطاقة الإحتياطية بالجسم ويمنع الإجهاد النفسى السريع .ـ اظهر بحث أجرى فى أميركا وشمل 81 ألف إمرأة أن خطورة الحصى بالكلى قد تنخفض بما نسبته 10%فى كل مرة يتناول فيها المرء 240 مل كافيين (كوبين أو ثلاث يومياً).ـ يساعد بشكل جيد على تحسين وضع من يعانون الزكام بإزالة عوارض الكسل عنهم وأظهرت أبحاث أخرى لأن تناول الكافيين مع مزيل الآلام Ibuprofen قد يعجل مفعول هذا الدواء على الجسم.

أما سيئاته

إن لم تكن معتاداً على تناول الكافيين، أو تناولته بإفراط فقد يسبب لك القلق، والعصبية المتزايدة والأرق.ـ مدر معتدل للبول، وأحياناً يزيد من حالات التبول... الاّإرادى ..!ـ قد ينتقل الكافيين بواسطة حليب الأم للأطفال، ما يجعلهم فى حالة أرق وتململ.ـ المشيمة لاتمنع الكافيين من التسرب للجنين، لذا يزيد معدل خفقان القلب للأطفال الأجنة عند شرب الأمهات ـ سامحهن الله ـ فنجاناً منه او اكثر.

تحيااااااااااااااتي :27:
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حواء نجد
حواء نجد
موضوع مفيد مشكوره اختي

نعرف مضاره بس مانعرف نقلع عنه

انامن النوع الي مايفطر ابدا بس لازم اشرب كوب قهوه
* عـطـرالبـوادي *
بارك الله فيج أختي محارة الكويت على هذا الموضوع المهم

أنا أدمنت بالقهوة لمدة معينه وبعدين قدرت أخفف عنه:27:
بقايا دموع
بقايا دموع
انا ادمنت عليها و ماقدرت اخفف ;)