أولكر

أولكر @aolkr

عضوة فعالة

بنتي عنيده .. كيف اتعامل معها ..

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة

عندي بنت عمرها 5 سنوات عنيده مره ما تسمع الكلام ولا هي حاطه اعتبار لي انا امها
يعني على الاقل لما اقول ايكلام المفروض انها تسمع وما تناقشني فيه
اول ما اطلب منها طلب تقول لا بدون ما تفكر او تقول شي

ضربت عاقبت وحرمت كل الاساليب جربتها ما نفعت مع ان الضرب لايمكن يجيب نتيجة ابدا بس غصب علي اعصب واضرب من القهر
وفيه اخوها عمره 3 سنوات احسن منها لكن فيه بعض العناد والاصرار على الراي لكن هو على الاقل بيسمع كلامي ويلقيلي اعتبار

الغريب ان البنت في الروضه هاديه ولا تسوي شقاوه ويادوب تلعب مع صاحباتها
انا مستغربه من هذا الشي
اي مكان تروح له بدوني ما تتحرك
لكن لو اكون معها تنقلب 180 درجه الشقاوه على انواعها طبعا هي واخوها لما اكون موجوده غير لما ما اكون موجوده

صرت احاول ما اجلس معهم لانه لو جلست انا عصبت وارتفع ضغطي

قولولي من تجاربكم كيف ممكن اتعامل مع الاثنين ومع بنتي على الخصوص لانها من جد متعبتني

وشاكره لكم
6
52K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غيوم1
غيوم1
اهلين اختي يقولولك الحريم الكبارأن الطفل لمايعاندالام يكون يقصديرداعتباره لآن الآم احيانآتفرض رايها على اولاده بقصدانهاتعرف مصلحتهم لاكن الطفل مايفهم هذافايحول يعاند بس لاتقلقي اغلب الآطفال في هذا السن طبعهم كذا
هذارأيي والله يهديلك اولادك---------
سلام123
سلام123
حتى انا اعاني مثلك بنتي عمرها ثلاث سنين الا شوي وعنييييييدة مرة وشقية وتفرض رايها وتصاااااااااارخ وتضرب وتعض وانا وحدة مجنونة جدا اعصب واضربها بقوة من القهررررررررر بعدين اصييح تعبت منها ولا اعرف كيف اربيها
أولكر
أولكر
شاكره لكم مروركم وانتظر البقيه وتجاربهم
~حنين~
~حنين~
انا كتبت هالرد لوحده ثانيه بس حسيت ممكن يفيدك

شوفي حبيبتي

مالك غير الtime out

العقاب......

بنتك مهما تكون صغيره راح تفهم كلامك..

لما تجي مثلا تضربك...قوليلها بصوت حازم بس مو صراخ: لا تضربي ماما ولا راح اعاقبك..!!

في الاغلب ماراح تسمع كلامك..وراح ترجع تضربك...ارجعي قوليلها : ترى راح اعاقبك لو ضربتي ماما لانو غلط

والاغلب..اذا هي متعوده..ترجع تضرب او تتفل او اي شي..!

شيليها وحطيها في مكان العقاب - اختاري مكان زي على درجه او جنب باب الصاله او اي شي مافيه جنبه لعبه او تلفزيون او اي شي يسليها....

حطيها هناك...واهممممممم شي ماتكلميها..!! ولا كلمه..لانك لو كلمتيها راح تحسبك قاعده تلعبي معاها

وبس تحطيها --- ممكن مررررررره انها تقوم..انتي لا تطالعي فيها ولا تكلميها..بس رجعيها مكانها

لين تثبت..وابداي احسبي..لكل سنه دقيقه..يعني اذا عمرها سنتين خليها تجلس هناك دقيقتين ...حتى لو كانت تبكي..

وهي راح تحسها سنتين مو دقيقتين..!!

المهم بس تخلص الدقيقتين..روحي عندها واجلسي بمستواها وقوليلها: انتي قاعده هنا لانك ضربتي ماما...لازم تقولي اسفه...وفي الاغلب كمان راح تعتذر..احضنييييييها..وبوسيها وعامليها عادي

....

ان شالله اكون افدتك...هالشي مجرب بعيلتنا ومررررررره يضبط
( موعدنا الجنة )
السلام عليكم ورحمة الله اخواتى كيف حالكم وكل عام وانتم بخير بلغنا الله جميعا رمضان واعتق رقابنا من النار سبحان الله هذا الموضوع هو نفس مشكلتى مع بنتى عمرها ثلاث سنوات وثلاث شهور عنييييييييده ومابتسمعش كلامى وكل مانخرج لازم تضايقنى وتبكي على اي حاجه مع العلم انى قبل الخروج باتفق معاها اني هاجيبلها حاجه واحده عشان تحددها بنفسها لكن بنرجع لنفس المشكله وتبكي جربت معاها الضرب للاسف لانى بفقد اعصابي وبطلت وبقيت اعاقب على الكرسي شوية لكن بعد ماتخلص المدة ترجع كما كانت او وهى متعاقبه تعقد تكرر الكلام اللى مضايقنى ممكن تشتم تصرخ فعلا غلبت معاها الله يهديها هى واطفال المسلمين يارب وكمان ليها اخوها عمره ستة اشهر تقريبا اوقات تكون لطييييييييفه جدا معاه واوقات ياحفيظ تضربه تشده بقوه تعضه على قد مااقدر بابعده عنها لكن سبحان الله لابد من المناوشات خايفه يطلع زيها لو حد عند طريقه او فكره للتعامل معاها يقولى وربنا يجازيكم كلكم الف خير