اب
اب
أحم أحم انا هون
اولا الحمص (المسبحة)في حمص يجي بالكيلو لازم تنقعيه مع ملعقة صغيرة مع بيكرونات الصوديوم يوم كامل وتسلقيه وبعدين تجيبي توم تدقيه وطحينة وملح وليمون معصور كلهم بالخلاط طبعا معهم شوي من مرق الحمص المسلوق وبدهن بالخلاط تقريبا ربع ساعة

البابا غنوج (المتبل)
باذنجان تشويه على عين الغاز حتى يستوي وهو بقشره (هون سر النكهة) بعدين بتقشريه بدون ماء وبتطحنيه خشن بعدين طحينية وزبادي وملح وثوم وليمون تخلط مع بعض والف صحة وعافية
اي خدمة ثانية انا جاهزة
اي شي في الدنيا عشان تتقنينه لازم تطبقينه كذا مره وبطرق مختلفه ومع الوقت راح تلقين انك بديتي تغيرين فيه حتى توصلين للي يرضي ذوقك.. عشان كذا انا باحط لك كم طريقه تختلف عن بعض بشي بسيط بس انتي شوفي واختاري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المقادير

3 حبات باذنجان متوسطة الحجم
عصير ليمونة
ربع كوب طحينية
ملح
سن ثوم

الطريقة

نضع الباذنجان في طبق خاص بالفرن ونشويه حتى ينضج ( عندما ينضج الباذنجان ستصبح قشرته الخارجية ذابلة وكثيرة التجاعيد وتصبح الباذنجانة طرية جدا ))

نتركها جانبا حتى تبرد ثم نقطعها إلى نصفين ونخرج لب الباذنجان عن القشرة يمكن الاستعانة بالملعقة

نكمل باقي حبات الباذنجان وبعدها نقوم بوضعه في طبق وندقه بمدقة الثوم حتى يتفكك عن بعضها ( يمكنك قبل هذه الخطوة فرم الباذنجان قليلاً لتسهيل العملية عليكي )

في وعاء نضع الطحينية وعصير الليمون والملح ونمزجهم جيدا مع بعضهم

ونضيف عليهم قليل من الماء بمقدار ملعقة أو ملعقتين ونخلطهم معا

والآن نقوم بسكبهم على الباذنجان ونخلطهم معا جيدا

ثم نضعه في طبق التقديم

وبالهناء والشفاء

وهذا متبل ام ناصر روووووعه ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم راح اقدم اكلة خفيفة وهي متبل الباذنجان او ( بابا غنوج ) وعلى طريقتي
بس لذيذذذذذذذذذذذذذذذذذة

انا استعملت اكياس الشوي مع انه بامكانك ان تستغني عنها وتضعيهم في الصينية في الفرن

3 حبات باذنجان

نربط الكيس ونضعها بالفرن

وهذه بعد ساعة اواكثر قليلا انت لازم تعرفي انه استوى

نقشرهم ونضعهم في جاط عميق وندقهم جيدا (وبالامكان طربهم بمحضرة الطعام مع انه هيك الذ )

الساعة الآن 12:15 .