الي ولدها ولا بنتها في الصف الثاني الإبتدائي تدخل ضروري الله يجزاكم الجنة

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كيفكم إن شاء الله بخير ؟ وكيف أولادكم مع المذاكرة والاختبارات ؟

راح ادخل في الموضوع على طول .... أنا ابني في الصف الثاني الابتدائي والحمد لله مستواه جيد

ولكن جنني في الرياضيات في درس العدد الذي يلي ويسبق العدد خاصة لما يكون العدد فيه 9 أو صفر

يعني مثال :

ــــــــــــــــ 90 ـــــــــــــ

ــــــــــــــــ 39 ـــــــــــــ

ــــــــــــــــ 400 ـــــــــــــ

ــــــــــــــــ 299 ـــــــــــــ

واطلب منه الرقم الي يسبق ويلي الأعداد المكتوبة مايعرف ابدا وبصراحة مااتمالك نفسي اعصب عليه مرة ويقعد يبكي ........

المشكلة اني شرحت له اكثر من مرة وعطيته قواعد اساسية عشان يعرفها قلت له في العدد الي يلي نزيد واحد
وفي العدد الي يسبق ننقص واحد .......

وقلت له لما تجي تسعة في الآحاد ويطلب مني العدد الذي يليه على طول التسعة تصير 0 والعدد الي معاها نزيده واحد يعني زي

29 تصير 30 ( يعني التسعة تصير صفر والرقم الي في خانة العشرات نزيده واحد )

لكن لما يطلب العدد الي يسبقه العشرات ماتتغير بس ننقص الآحاد واحد ......... يعني 29 تصير 28

ولما تكون الآحاد صفر زي العدد 40 مثلاً ويطلب العدد الي يليه ازيد عليه واحد يعني 41 والعدد الي يسبقه انقص واحد
بمعنى أن الصفر على طول يصير 9 والعدد الي مع الصفر انقصه واحد يعني يصير 3 يعني 39

وكمان بالنسبة للمئات طبقت معاه نفس القاعدة

يعني مثلا العدد 399 لما تكون خانة الآحاد والعشرات 9 وطالب الرقم الي يليه تصير التسعتين صفرين والعدد الي معاهم ازيده واحد

بينما لما يطلب مني العدد الي يسبق ماتتغير خانة المئات ولا العشرات بس الآحاد انقصها واحد ........

واذا كان العدد 400 وطالب العدد الي يلي ازيده واحد يعني 401
ولما يطلب العدد الي يسبق الـ 400 الصفرين يصيرو 99 والعدد الي معاهم انقصها واحد يعني يصيري 3

يعني العدد 399

والله اليوم قعد اذاكر له طول اليوم ولا حياة لمن تنادي ماادري العيب فيني وفي طريقة شرحي وأني ماعندي طولة بال وأن الدرس صعب زي مايقول زوجي او ان ابني مايستوعب بسرعة ؟

وهل واجهتوا مع ابنائاكم صعوبة في شرح هذا الدرس وصعوبة في الفهم من قبلهم أم لا ؟

أتمنى أن تردوا للأهمية القصوى

دمتم بكل خير
19
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اثير عبدالرحمن
ياحياتي يبلهم طولت بال وانا بنتي بالرياضيات ممتازه وافهمه والله من الابله
ام عليوة
ام عليوة
يا عمري نفس معاناتي مع ولدي الله يحفظه ويهديه هو في الصف الثاني فعلا هذا الجزء صعب عليهم في الفهم كنت اظن ولدي بس مش قادر يستوعب وفعلا اجلس اعصب وهو يبكي بس الحمدلله صدقيني انا في راي مع مرور الوقت حيفهموا

انا ولدي تخيل هذا الاسبوع عندهم اختبارات طيب وجاء عند الرياضات ما اعرف اش حصل له تنح

الطرح والجمع صار كانه ملخبط ويحط الناتج فوق الرق على باله بالحمل الرقم بعدين الحمدلله والشكر فهم ورجع يفهم الحمدلله

اصبري عليه وبالهدوء صدقيني الصراخ والعصبيه تخليهم في توتر وقلق وهم لسه صغار ادعي ربك وقولي يارب نور بصيرتههم

وادعي لولدي معاكي الله يخليكي ربنا يخليه لي ويرزقني باخ او اخت ويفرحني بيه يارب ويجعله من حفظه القران الكريم
أميرة الإبداع
المشكلة في طولة البال مع الضغوطات ومصاعب الحياة صعب يطول الواحد باله ماشاء الله تبارك الله ..... الله يخليها لك ويحفظها ... والمدرسة المفروض تعطيها جائزة هههههههه

اشكر لك اهتمامك ومشاركتك في الموضوع
أميرة الإبداع
يا عمري نفس معاناتي مع ولدي الله يحفظه ويهديه هو في الصف الثاني فعلا هذا الجزء صعب عليهم في الفهم كنت اظن ولدي بس مش قادر يستوعب وفعلا اجلس اعصب وهو يبكي بس الحمدلله صدقيني انا في راي مع مرور الوقت حيفهموا انا ولدي تخيل هذا الاسبوع عندهم اختبارات طيب وجاء عند الرياضات ما اعرف اش حصل له تنح الطرح والجمع صار كانه ملخبط ويحط الناتج فوق الرق على باله بالحمل الرقم بعدين الحمدلله والشكر فهم ورجع يفهم الحمدلله اصبري عليه وبالهدوء صدقيني الصراخ والعصبيه تخليهم في توتر وقلق وهم لسه صغار ادعي ربك وقولي يارب نور بصيرتههم وادعي لولدي معاكي الله يخليكي ربنا يخليه لي ويرزقني باخ او اخت ويفرحني بيه يارب ويجعله من حفظه القران الكريم
يا عمري نفس معاناتي مع ولدي الله يحفظه ويهديه هو في الصف الثاني فعلا هذا الجزء صعب عليهم في الفهم...
اجل نفس الحالة وعلى فكرة ابني خالد هو الابن الوحيد وربي مارزقني بعده بأخ أو أخت له

اسأل الله الحي القيوم رب السموات والأرض القادر على كل شيء أن يرزقني وإياك الذرية الصالحة عاجلا غير آجل وأحمل أنا وياك في يوم واحد قولي آمين ...........
خلمنده
خلمنده
سبحان الله ولدي نفس المشكله تعبت معه في هالنقطة
مانقول الا الله يعين على النتايج:oاللي يسمعها يقول جامعه