السلام عليكم

اشلونكم بنوتات

زوجي الغالي دايم يجيب لي صدور دجاج

ويطلب مني اسويله صينيه حلوه للعشاء
عشان ربعه يتعشون عنده

ونا صراحه احتار شنو احلي طريقه
تطلع حلوه بصدور الدجاج

انا ما اسويله الا الدجاج طبخ مع البطاط وشويه صلصه طماط

واحس انه مل منها

يقول ابيك تتفننين في اختراع اطباق حلوه

يا بنات فزعتكم

انا ما لي غيركم

علموني من علمكم
20-01-1425 هـ, 03:40 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
مرحبا بالغالية الخنساء
أنا لا أسوي بصدور الدجاج إلا طريقتين

الأولى : دجاج بوفتيك ( بانيه )

اضربي صدر الدجاجة جيدا بعد وضعه في كيس نايلون ( حتى لا يتفتت ) اضربي الكيس على الوجهين
ثم اتركيه في بصل مبشور ( في الكبة ) متبل بملح و فلفل لمدة يوم كامل بالرف العلوي بتالثلاجة
ثم قبل القلي يرفع من البصل و ينقع في بيض مضروب و متبل بملح و فلفل لمدة أربع ساعات

ثم يرفع من البيض في بقسماط ( يباع في المحلات مطحون الخبز المجفف )
ثم يحمر في زيت و قليل من الزبد و يترك على ورق مطبخ حتى يصفي الزيت و يقدم مع بطاطس مقلي و خبز

الثانية : شيش طاو ق

تدق الصدور لكن دق أخف من الطريقة السابقة و تقطع قطع كباب و تترك لمدة يوم كامل في هذه التتبيلة
1- بصل مفروم
2- ملح و فلفل أسود
3- زنجبيل مفروم
4- قليل من الشطة الحمراء
5 -خل حوالي ربع كوب على 2 كيلو دجاج
6- زيت زيتون
7- فصين ثوم مفري ناعم جدا
8- قليل من الكركم
9- عصير ليمونة كبيرة على 2 كيلو دجاج

ثم يصف مع شرائح بصل و فلفل حلو و طماطم في الأسياخ الخاصة ثم في الشواية التابعة للفرن أو أي نوع من الشويات

و تقدم مع رز أصفر و سلاطة
و بالهنا و الشفا
20-01-1425 هـ, 04:38 مساءً

ما رايك بطبق من الشاورما البيتية
تتبلي الدجاج بخليط من عصير البصل والثوم والملح والفلفل الاسود وقليل من البهار الحلوا والخل وتنقعيهم لمدة لا تقل عن 2 ساعة ثم تقطعي لصدور الى شرائح رفيعة وتشوحيها بالزيت
تقدميها مع طماطم مشوية في الفرن مع الزيت والفلفل الاسود وصلصلة الثوم بالمايونيز مع شرائح الخبز والصمول

او طرقة دجاج كودو
تقطعي الصدور شرائح وتتبليها بصلصة الصويا ثم تشويحها على النار مع قليل من الزيت وشرائح يصل وفليفلة خضراء وتعدلي الملح وتضيفي قليل من الفلفل الاسود وقليل من السكر(رشة)
ثم تضعي الخليط في سندوتشات طويلة وترشي عليها جبن مبشور قابل للذوبان مثل شدر وتغوتضعيهم في صينية زجاج وسخنيهم في الفرن قبل التتقديم حتى يسيح الجبن

واااااااااااااااااام انا اشتهيتها الحين
وبالهناء والعافية
20-01-1425 هـ, 05:22 مساءً

السلام عليكم
ممكن تعملي صدور دجاج محشيه<<<< اعتقد توجد طريقتها بالمنتدى

او فرايد رايس اي ارز مقلي وهو طبق صيني لذيذ <<<< اذا مش موجوده اعطيهالك
ممكن تفرمي اللحم وتعمليه كفته وتقلي معه بطاطا <<<<هادي عاد اكيييييد موجودوده

وفي طبق حلو كثير وسهل وهو انك تجيبي الصدور وتجيبي بروكلي اخضر وتعملي صلصه اما صلصة طماطم او صلصه باشميل زي ماتحبي ادهني صينية الفرن ورشي عليها البقسماط علشان ماتلصقش ثم صفي فيها البروكلي المقطع بعدين حطي عليه طبقة جبنه موتزاريلا مبشوره وبعدين حطي فوقها الدجاج تكوني قطعتيه شرايح وسلقتيه في الماء مع بهارات حسب دوقك بعدين حطي الصلصه وجبنه مرة ثانيه ودخليه الفرن نصف ساعة وتاكلوا بالهنا ممكن تقدمي معه ارز او خبز

ان شاءالله اكون افدتك

سلااااااااام
20-01-1425 هـ, 06:18 مساءً

السلام عليكم

اليوم جربت هالطبق وكان روعة برأى الجمهور

http://hwarat.com//showthread.php?threadid=62460
20-01-1425 هـ, 08:10 مساءً

الساعة الآن 04:02 .