أوراق الزمن
أوراق الزمن
اعذريني على هالكلمة بس الغلط منك ومن زوجك المفروض ان بالبيت ماتتكلمون الا عربي ممنوع الكلام بالبيت بالانجلينزي الا في وقت المذاكره .. وحاولي تسوين هالطريقة الحين في البدايه راح يحسون بصعوبه وبعد فتره يتعودون هذا غير انك في الويك اند تدرسينهم عربي ..

وحكاية انك ترسلينهم السعوديه انسيها لان اولادك في سن يحتاجون امهم وابوهم معهم..
the-moon
the-moon
ماصدق يادانة لية ماتكلمينهم عربي يعني المفروض في البيت تمنعين الانجليزي مرة وماتتكلمون الا عربي مهما صار هذي لغتنا ونفتخر فيها بعدين احب انبهك لشي في حروف في اللغة ماتنطق بالانجليزي يعني عيالك لو مانطقوها وهم صغار ماراح ينطقونها اهتمي بهالنقطة ونصيحة لاترسلينهم ماراح يستغنون عنك:26:
عائشه
عائشه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله البنات ماقصروا

لكن لو انا مكانك ماافكر بهالشي ابدا مستحيل ابعد عن عيالي والا هم يبعدون عني من يهتم فيهم هناك ويراعي مشاعرهم الاهل ماراح يقصرون ابد لكن مدري احس الام غيييييييييير
ولما الاولاد اللي زيهم يحكون لهم رحنا مع ماما وبابا والا ماما قالت وبابا فعل وش بيصير شعوره

توهم صغار بعدين احس انه نحملهم مسؤليه ماهم قدها
لكن انتي احرصي عليهم وتابعيهم اول باول ولو تجيبين اولاد ثانين معهم يتحمسون اكثر او وديهم عند وحده تدرسهم ويكون معهم اولاد زيهم علشان يتحمسون اكثر

ولا تنسين صلاة الاستخاره

والله يختار لك الخيره المباركه

سلالالالالالالالام
دانه 20002
دانه 20002
شكرا يا بنات على ردودكم ... وهذا عشمي فيكم النصائح الي اكثر من رائعه ..
بس انا والله اكلمهم في البيت عربي بس في بعض الاحيان مايعرفون يتكلمون عربي فعلى طوووول يقلبونها انقليزي وخااااصه مع ابوهم اذا بيعلمونه لعبه في البلااي ستيشن كله انقليزي وانا والله ماقصرت ادرسهم عربي وكمان قران كل يوم ساااااااعتين بس تدريسي مو زي تدريس المدرساااات يعني اهم شئ يعرف الحرووف وكثير يغلطون فيها ..

على العموووووم خلاااص حمستوني وابشيل الفكررره من راسي اني اوديهم والله يوفقكم ويجاازكم با الجنه

وهذي لكم
:26: :26: :26:
الهنديه
الهنديه
اختي دانه
بصراحه فكره ارسالهم صعبه .. فكري في العواقب اذا رجعتي بعدين تصيرين كنك غربيه بينهم تلقينهم تربو على اشياء يمكن انتي ما تعجبك و اذا رجعتي راح تتضايقين اذا شفتيهم اذا واجهتهم مشكله راحو لجدتهم يشكون لها مثلا و انت جالسه ما كأنك امهم .. ترى شي يقهر ,,, ترى اختي عيالك يحتاجونك اكثر مما يحتاجون العلامات العاليه في المدرسه في اللغه العربيه ,,, و بعدين صدقيني مهما قلتي ما فيه احد راح يخاف على عيالك مثلك و راح يحافظ عليهم مثلك ... صدقيني .. لو لا سمح الله سمعتي ان واحد منهم تعبان و لا معه حراره ما راح يجيك النوم ... و الطفل و هو تعبان ما يهون عليه الا ضمة امه له .. حرام تحرمينهم .. الدراسه ممهمه بس مو كل شي ... خليهم عندك تربو تحت عينك احسن لك ترا السنين الي تروح ما ترجع .. حرام تضيعين من عمرهم سنين .. و فكري في نفسك لو انت يوم انت في عمرهم لو احد قال انه يبي يبعدك عن امك علشان تصيرين شاطره في المدرسه ايش راح تسويين ... ترى مو سهل .... و النفسيه لها دور في التفوق يعني يمكن يكون كل شي مناسب انهم يتفوقون غي اللغه العربيه لكن لانهم فاقدينك تتأثر نفسيتهم ,,,, اذا تهاوشو مع احد الاطفال الي في المدرسه او في العايله لمين يجوون و يشكون :06:

لا لا لا انا ما اييد انهم يرحون و فيه حلول كثيره

ممكن تبدين تسويين مسابقه لهم في البيت عن الحروف العربيه يعطونك كلمات بالعربي تبدا بحرف معين و بعدين تخلينهم يكتبون كلمات و هكذا يصير لعب ووناسه و في نفس الوقت يتسحمسون يكتبون .. و اعطيهم هاديا تشجيعيه .. خلي تعلم العربي وناسه مو دراسه تصدقيني راح يقبلون عليه .... اذا سمعتيهم يتكلمون انجليزي قولي لهم يالله ترجم لي كل الي قلته بالعربي ترى انا ما فهمت مثلا و هو يترجم ساعديه ,, اي كلمه يقولها بالانجليزي قولي له تدري ايش معانها بالعربي .. و خليه يفكر شوي و بعدين عطيه اول حرف و بعدين قولي له معناها كذا ... و يوم مثلا عطيهم كم كلمه عربيه من الي حاسه انهم ما يعرفونها و قولي لهم بكرا راح اسألكم عنهم ما تنسونهم .. و ابيكم تحطونهم لي في جمله مفيده ,,, مثلا يوم السبت اذا انتم طالعين مشوار .. قولي كلمة اليوم .. مثلا دائره الي يشوف دائره في مشورانا اليوم يقولي .. و خليهم يحطونها في جمله مفيده و اسلي الكبير وين الفاعل ووين المفعول كذا .. اذا جيتو تبي تحسبون شي ... يعني تبي تشترون شي دائما ارفعي يدينك فوق و افتحي اصابعك و عدي بالعربي ,,,, و ترى فيه العاب بسيطه حقة الصغار ممكن تطلبين ان اهلك يرسلونها لك فيه حروف عربيه يعني تركيبه .. فيها صور و كلمات ... اطلبي من اهلك يرسلون لك قصص اطفال عربيه و اقريها لهم ... قصص تكون مشوقه علشان من كثر ما يسمعون تتكلمين عربي فصيح يتعلمون .. يعني بالبدايه راح يجيك مواقف يا سلام ,,, يعني مره انا جايبه الحروف العربيه و متحمسه و اقول لبنتي يالله عطيني كلمه تبدى بحرف الالف قالت الفنت (فيل) و حرف السين سنيك ( ثعبان) يا الله بس شوي شوي

و بعدين بس احب اطمنك ترى فيه ناس كثير اعرفهم كانو في امريكا و رجعو و عيالهم ما يعرفون يتكلمون انجليزي بس ما شاء الله مشو عادي صح او سنه كانت صعبه و امهم تفرغت لهم تفرغ كامل و تعبوها اول سنه بس بعديت تعلمو ... و عادي صارو مثل غيرهم و الحين ما تفرقينهم عن الاطفال الباقين الا انهم يتقنون اللغتين ما شاء الله

اسفه اختي على الاطاله بس صراحه اثر فيني الموضوع و حبيت اساعد :26: