عائشه
عائشه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

1- سبب الاغتراب مرافقة زوجي في دراسته.

2-موقف الاهل اكيد مايبغون بنتهم تبعد عنهم وتتغرب لكن تفاجوء وضاقت صدورهم وقاموا يسالون كم سنه؟؟الوالده قلت لها اول شي يمكن لغه وماجستير والدكتواره مهوب اكيد

والوالد الله يحفظه عارف الطبخه كلها واخواني وخواتي يقولون زوجي زوجك وجلسي انتي :mad: لكن طبعامرافقة الزوج اولى .

3- اللغه في هالبلد مهمه جدا وحاولت بشتى الطرق اني ادرس بالمعهد لكن من دون اختلاط ولم استطع قال لي البعض سجلي في كنيسه !!!!!في اول الامر ترددت لكن بعد دراسة الموضوع جيدا قلت لا وانا مقتنعه يكفي انها كنيسه . لكن اكتسبت اللغه من الممارسه مع اولادي وبعض الاخوات في المركز الاسلامي وعن طريق النت والقراءه .

4- اقضي وقتي بمحاولة حفظ كتاب الله وقراءة بعض الكتب والمشاركه في حلقه نسائيه دينيه _يوم واحد في الاسبوع _الى جانب العمل على راحة زوجي و متابعة اولادي في دراستهم والقيام ببعض الزيارات الاخويه والاطلاع على الانترنت.

5-لست بعامله ولا طالبه وانما ربة بيت ولله الحمد والمنه.

6-لا اجد صعوبه في ارتداء الحجاب ولله الحمد.
7- حجابي عباره عن اربع قطع 1جلباب واسع 2 قطعه صغيره من القماش مثل الهات ومن الخلف فيها مغاط البسها فوق راسي من الامام ومن الخلف اضع المغاط تحت شعري 3 نقاب بمغاط مريح جدا 4 خمار واسع يصل الى حد السره وتكون القطع الاربع بلون واحد وقماش خفيف ليس شفاف وبارد

والحمد لله نال على اعجاب بعض الاخوان السعوديين وامروا زوجاتهم بلبس مثله
وعندما انتقلت الى ولايه اخرى رايته منتشر بينهم ولله الحمد .
8-الحمد لله على كل حال لكن وجدت صعوبه كثيره بالتاقلم مع الوضع ولم اتاقلم الا بعد مرور 6اشهر تقريبا ولن انسى اول رمضان لي هنا بامريكا كان كئيييييييييييب جدا
والله يعجل بعودتنا على خير وجميع المسلمين يارب العالمين.
9- وجدت حريه في حدود الزيارات الاجتماعيه اللتي لاتفرض قيودها علينا هنا
وايضا حريه في ترك المجاملات والرسميات وبصراحه ذقت طعم العائله الصغيره هنا ولله الحمد
لكن لم اجد اي حريه اخرى تذكر بل خوف من المجهول خاصة بعد احداث 11 سبتمبر.

10-نعم استطعت بحمد الله ثم تشجيع زوجي تكوين صداقات اقصد اخوه في الله وباذن الله ساتواصل معهم حتى بعد العوده اللى بلادي وبعضهم عادوا ولا زالت علاقتي معهم اما عبر الهاتف او البريد الالكتروني.
11- نعم وجدت مساعدات جعلها الله في ميزان حسناتهم واسال الله ان يعننا على رد المعروف اليهم .
12- المحاسن وجود مركز اسلامي ولله الحمد وعدم التطفل والرعايه الصحيه .
13-السيئات البعد عن الله والمجاهره بالمعاصي .

14-ابرز المضايقات تاخر دخول خدمة الهاتف حيث جلسنا مايقارب 4 اسابيع بدون هاتف فكنت اذهب الى صديقتي او بعض جاراتي للاطمئنان على اهلي.
15-الصوره ليس مبالغ فيها الى حد كبير لكن اتوقع انها تكثر في الداون تاون والله اعلم.
16- ليس كل المجتمع راقي في التعامل لكن البعض. اما عدم الفضوليه فارى ان اغلب المجتمع يتحلى بهذه الصفه . الجيران مهذبين لكنهم لايريدون الازعاج حتى في الويك اند
نعم المجتمع حريص على العمل لحرصهم على المال .
17-في بداية السفر لم تواجهني اي مشكله ولله الحمد. لكن عند ذهابي الى الحدائق والمنتزهات والاسواق لابد من نظرات الاطفال التي تحرج ابائهم وكان يشيرون الى باصابعهم ويقولون Ninja Turtels:55:

لي عوده باذن الله

سلالالالالالالالالالالالالام
عائشه
عائشه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نتابع
18- نظرية المجتمع للمسلمين تختلف باختلاف ثقافتهم واطلاعهم على وسائل الاعلام وايضا على حسب مخالطتهم للمسلمين
فالجار الامريكي للمسلمين او الزميل في العمل للمسلمين ايضا لااتوقع ان تكون نظرته للاسلام والمسلمين سلبيه اذا قارنها بحسن جيرتهم او صحبتهم له وعلى العكس الامريكي الذي لم يخالط المسلمين ولم يعرفهم الا من الاعلام فمن الطبيعي ان تكون نظرته لهم سلبيه
لان الاعلام من اقوى الوسائل التي ساعدت على تشويه صورةالمسلمين في العالم ككل.

19-

نفس اجابة السؤال السابق:27:
المضايقات في يوم 11 سبتمبر عندما خرجت لاحضار ابني من الباص تلفظ احدهم علي بالفاظ قذره بحجة اننا نحن المسلمين من قام بفعل هذه الاحداث ولم اكن اعلم حينها انهم الصقوها بنا ولو كنت اعلم بهذا لما خرجت .

20- نعم لدي اطفال واحاول قدر المستطاع ان لااعرضهم لما يؤثر على قيمهم لكن لايعني هذا ان لااخرج بهم الى الحدائق والمنتزهات.
والحمد لله اولا واخيراانهم يعلمون ان مايقومون به مخالف للادا ب والقيم الاخلاقيه فضلا عن التعاليم الاسلاميه .
21- اطفالي مازالوا صغارا ولا يدخلون النت الا بوجودي والبرامج التلفزيونيه مسموح فقط ببعض البرامج التعليميه المفيده.
22- بالطبع سيكون تاثير الخطر الغربي عليها اشد من الولد وهذا مالاحظته هنا بعد ان تخلى الوالدان عن مسؤليتهما تزوجت البنت من امريكي واسلم على يديها ولكنها لاتلبس الحجاب!!!!!

23- ارحب طبعا بالعوده الى ديار المسلمين الحبيبه ولكن سافقد بعض الخصوصيات التي حصلت عليها هنا .

24-منتشر بين الغربيات المسلمات اكثر من العربيات المسلمات!!!!!!!!!
25- لا لم اتعرض ولله الحمد لاي مضايقات والله يديم علينا .
26-لا ولله الحمد والله يحفظنا بحفظه .
27- نعم حاولت بمعاملتي معهم وباظهار شعائر ديني والافتخار بها ولكن لم ادعوهم صراحة
وادعوا الله ان يعينني على ذلك.
28- متعاونه الى حد ما.
29-لا اعلم .
30-الاختلاف الاسلام اولا والاخلاق الفاضله والترابط الاجتماعي والكرم .
يختلفون عنا بعدم التطفل والتدخل في خصوصيات الاخرين حلمهم وصبرهم في تربية ابنائهم
احترام اراء ومشاعر الاخرين اظهار التودد والتعاطف والبسمه دائما على وجوههم الا ماقل
.
sugar
sugar
السلام عليكم...
موضوعك رائع يا اخت ايمان ... وهذي اجوبتي:

1- مرافقة زوجي للدراسه... وانشاالله اني احاول استغل وقتي بفائده.
2- اهلي عارضوا جدا جدا... ولكن انا راغبه اني اروح معاه.. وفي البدايه كانوا يحسبون انها لمجرد سنه!! وطبعا تمددت وما زالت في التمدد.. والله ينهيها على خير... الله يعينهم والدينا ويجزاهم الجنه على هالمحاتاة.
3- الحمدالله لغتي جيده.. بس طبعا تحتاج للجرئه... والحمدالله هي في تحسن ملموس
4- في البدايه كنت مجرد ربة منزل.. الان الحمدالله راح ادرس واقضي وقتي
5- الحمدالله مافيه تمييز لا عرقي او ديني... هذا اللي اشوفه
6- الحمدالله لم اجد صعوبه في ارتداء حجابي.. لان المسلمين ماشاء الله بكثر هنا.. وايضا لان المجتمع الامريكي اللي اشوفه انه يحترم الاديان... يعني يشوفوني بنظرة احترام...نادر الي يشوفوني بنظرة احتقار الحمدالله...
7-حجابي عن ملابس واسعه وطويله او جلباب طعبا مع الحجاب..
8- الحمدالله ما اخذت فتره طويله في التاقلم يمكن شهر او اقل.. بس فراق الاهل كان صعب جدا
9- همممم... ماادري ايش اجابة السؤال التاسع... يمكن ايه
ـ10- نعم كونت صداقات .. وانشاالله تدوم حتى لما ارجع بلادي انشاالله
ـ11- طبعا كثير من الاخوه العرب الي هنا ما قصروا..
12-الحسنات الي في هذا المجتمع... كل مين في حاله... الاحترام... الثقه...
13- السيئات هي الانحلال الاخلاقي...قلة الوازع الديني... كل مين همه نفسه
14- الحمدالله ما صارت لنا مضايقات وانشاالله ما تصير اي مضايقات لنا وكل مسلم
15- تقريبا نعم... من ناحية الجرائم والسرقه والاباحيه... بس طبعا تزيد في مناطق وتقل في مناطق
16- تقريبا الاغلبيه غير فضولين وحريصين على العمل...
17-والله ما اذكر اي مواقف غريبه او طريفه.. بس لو ذكرت راح اقول لك
18- الاعلام هنا للأسف... تقريبا نظرته سلبيه... والشباب يمكن نظرتهم شبه سلبيه... اما الكبار والناس الفاهمه والمتعلمه نطرتهم ايجابيه او عاديه
18- احداث سبتمبر غيرت الكثير الكثير... في منها سلبي طبعا.. بس الحمدالله الان تحسنت الاوضاع كثيرا... والحمدالله مافي اي نوع من المضايقات وانشاالله ما اشوفها
19-ما عندي اطفال الله يرزقني انشاالله...
ـ20- ............
21- ما ادري!!
22- انا هنا ولله الحمد مرتاحه الله يتمم علينا.. بس اتوقع اني لن اجد صعوبه في التأقلم لو عدت انشاالله
23- الحجاب تقريبا منتشر بين المسلمات تقريبا من 70 الى 80 بالمئه...الله يهديهم
24- والله ساعات يمكن فيه من انتهاك المشاعر... لاكن ما يهمني ..انا مسلمة والحمدالله معتزه وفخوره بكوني مسلمه
25- لا اسم الله علي وانشاالله ما اتعرض لمضايقه او تحرش... الله يحفظني
26- لم احاول دعوة احد الى الاسلام... انشاالله ما ارجع بلدي الا وفي احد يسلم على ايدي.. قولو امين
27- الجاليات الي هنا يعني... ما ادري ... ما دخلت معاهم كثير
28- ما ادري لم احاول العثور على عمل
29- طبعا الدين- الاخلاق- العادات والتقاليد- اشياء كثيره اخرى
30- اهم محطات الرحلة للأسف ... مافي شي... دراسه وبس

يوووووه تعبت والله..... انشاالله افدتك وسامحيني على الاشياء اللي ما رديت عليها بشكل جيد
إيمان الرفاعي
أختي الحبيبة غدو محد قدو:
اشكر موصول لك على الإجابات الوافية
بالنسبة للمحطات فاقصد بها أي فترة مرت بحياتك وتشعرين أنها تستحق أن تسجل في اليوميات مثلا يوم استطعت أن تتناقشي مع سيدة غربية عن الإسلام واستطعت أن تفحميها وهكذا .
العزيزة ماوية :
شكرا على التشجيع والمتابعة .
الغالية شاكرة :
اشكرك على التواصل
واسمحي لي أن اهنئك على موقفك الشجاع من الحجاب امرأة غيرك ربما كانت ستشعر بالخجل أن تكون شاذة أمام الاخرين أما أنت فتستحقين أن تكوني قدوة والدليل الامريكيات التي تشجعن على اتخاذ خطوة النقاب قال المصطفي صلى الله عليه وسلم " لان يهدي الله بك رجلا خير لك من حمر النعم "
هنئا لك بالاجر
الغالية غدو محد قدو
أرى انك فتحت الموضوع درداشات ولم يبقى إلا أن احضر لك شاي وقهوة ..................
امزح معاك ياغالية أنت تستحقين كل ماقالته مشرفتنا العزيزة ماوية وكلامك كله في خدمة الموضوع وأنا والموضوع في خدمتك
الاخت الغالية امونة :
الف شكر على اجاباتك الواضحة والمحددة اعجبني موقف اهلك فهم في منتهي الوعي والاهتمام .
العزيزة غادة
اسفة على الخطأ مشكلتي انني متسرعة قرأت الg وكملت بقية الاسم من عندي .
أنا معك تماما في كون الحجاب دعاية صامتة لكنها مؤثرة ذكرتني بكلمة قالها الداعية عمرو خالد " المحجبة تدعو إلى الله بغير حاجة إلى الكلام " وتولمدين بالسلامة بس إذا كانت بنوته سميها إيمان........
الحبيبة شاكرة كلاكيت ثاني مرة
لفتت نظري عبارة قلتها تفلتنا من تقاليد مملة ليتك توضحين مقصدك منها
ماشاء الله لقد وفقت بالكثير من السيدات الفاضلات
وأنا مع رايك في أن الغربة اخطر على الولد فانت تستطيعين التحكم في خروح ودخول الفتاة أما الصبي فهو متمرد بطبعه ومن الصعب توفير الحماية له في كل وقت
استمرى مع جارتك النصرانية فقد تكونين سببا في دخولها الإسلام ثم تكون هي سببا في دخولك الجنة
لفت نظري ماقلته عن الجاليات وهذا ليس رايك لوحدك الغريب لماذا يرتبط نقل الكلام والمسشاحنا ت بنا نحن العرب دائما اينما ذهبنا حتى في الغربة......................
ملاحظة مهمة يااخوات
أريد توضيح المعنى المقصود للتحرش ليس فقط بالفعل بل ربما بالكلام أو النظرات
أي عضوة تشعر أن هناك سؤال لم اطرحه أتمنى أن تضعه في الموضوع حتى تكون الفائدة عامة ويحقق الموضوع الهدف المنشود .
غـــدو مــحد قـــدو
الاخت ايمان...جزاك الله خير...بالنسبة لمحطات الرحلة..بصراحة لم اتناقش مع الانجيز عن الاسلام

وانا آسفة اني قلبت موضوعك لدردشة...بس لأن موضوع الحجاب اثار حفيظتي واحببت استشارة الاخت شاكرة لأنني لااريد ان افرد له موضوع لأن اللي اقصدها تقرا في المنتدى وماابيها تعرفني....فهمتي ياايمان

ومع ذلك شاكرة ماردت....؟؟آسفة للجميع

ايمان:26: :26: :26: