السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي حبيباتي احلى حوائيات قرات موضوع عن اصل كلمة الكرواسان وحبيت انكم تقراوه

يبدأ الموضوع بسرد تاريخي . . . يبين كيف أن العثمانيين غزو أوروبا وأنهم وصلوا في زحفهم غربا ً إلى أسوار فيينا عاصمة النمسا الحالية , فاستعصت عليهم لعظم وحصانة أسوارها ، وطال أمد الحصار دون جدوى .


فكان أن فكر الفاتحون العثمانيون في طريقة أخرى للاستيلاء على المدينة وهي : الدخول إليها من تحت الأرض , عبر نفق يحفرونه فيتخطون عقبة سور المدينة ، وبدأوا بالتنفيذ واستمر الحفر ليلا ً ونهارا ً حتى كاد العثمانيون أن ينجحوا في خطتهم .


وحدث ما لم يكن في الحسبان . . تزامن الحفر ذات ليلة مع اقترابه من مخبز المدينة ، حيث كان هناك أحد الخبازين النمساويين يعمل ليلا ً في مخبزه ليكون الخبز جاهزا في الصباح لأهل مدينته .


لاحظ ذلك الخباز وسط هدأة الليل صوتا ً غريبا ً غير معتاد , سمع نقرا ً منتظما ً ومستقرا ً في باطن الأرض قريبا ً منه , حيث يقبع هو في حفرته أمام فرنه المشتعل ، ففكر فيما عساه أن يكون ذلك النقر المستمر في جوف الليل وفي جوف الارض ! ! ! ، وقادته شكوكه إلى مخاوف كبيرة , فاستجمع أمره وتوجه إلى حاكم المدينة فأطلعه على الأمر . فحضر الحاكم ومعه الخبراء ليستوضحوا الخبر .


و بعد الامعان علموا بأن العثمانيين يحفرون نفقا ً تحت الأرض ، وكانت خطة الحاكم أن يتركوا العثمانيين حتى يتموا الحفر ويستعد الحاكم ومن معه ليباغتوهم عند وصولهم إلى سطح الأرض فيقوموا بالقضاء عليهم ، وهكذا كان .


وتم لأهل فيينا ما أرادوا واستطاعوا دحر العثمانيين وكسر شوكتهم وكانت هزيمة نكراء أبيد فيها معظم الجيش العثماني وتم أسر أعداد كبيرة منهم ، وتحطمت أحلامهم على أسوار فيينا .



وعندما أراد أهل المدينة أن يحتفلوا بالنصر العظيم , وتكريم الرجل الذي كان له في نظرهم الفضل في الانتصار , أرادوا أن يكون التكريم بحجم الانتصار وأراد الخباز أن يخلد مهنته والا ينتهي التكريم بانتهاء المهرجان وانصراف الجميع . . .


أراد أن يكون التكريم دائما ً ومستمرا ً على مر الأيام والأزمان حتى لا ينسى أهل مدينته دور الخباز في ذلك النصر الكبير , فطلب موافقة الحاكم على السماح له بصنع خبز على هيئة الهلال - كناية عن شعار عدوهم - يلتهمه أهل المدينة يوميا ً ليتذكروا مع إشراقة كل يوم أنهم يقضمون الهلال رمز العثمانيين وشعارهم ! ! ! . . .



هل عرفت ِ أخـتي الحبيبة ماذا نأكل كل يوم ؟ ؟ ؟

إنه الكرواسان اللذيذ هلال وشعار الخلافة العثمانية الإسلامية . . .
و كلمة كرواسان باللغة الفرنسية معناها : { هلال } .



و الله أعلم


منقول
17-03-1430 هـ, 04:37 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
يسلموووووو
17-03-1430 هـ, 05:11 صباحاً
 
الكرواسان عبارة عن عجين بحشوات مختلفه بكل بساطه
والأطعمه في الشريعه الأسلاميه الأصل فيها الحل
فلا تحرموا ماأحل الله بغير علم
عزيزتي :
غيرتك تشكرين عليها ولكن حاولي ألا تضعيها إلا في محلها
تقبلي مروري
17-03-1430 هـ, 06:50 صباحاً
 
اقتباس مشاركة  (سلك توصيلة)
يسلموووووو
ربي يسلمك يالغالية
18-03-1430 هـ, 01:48 صباحاً
 
اقتباس مشاركة  (كريستاله تلمع)
الكرواسان عبارة عن عجين بحشوات مختلفه بكل بساطه
والأطعمه في الشريعه الأسلاميه الأصل فيها الحل
فلا تحرموا ماأحل الله بغير علم
عزيزتي :
غيرتك تشكرين عليها ولكن حاولي ألا تضعيها إلا في محلها
تقبلي مروري
مرحبا اختي الغالية انا اشكرك على مرورك ياحبيبتي ولكني كما كتبت انه موضوع منقول وانا نسخته ونقلتة لكم كمعلومة حبيت انكم تستفيدوا منها ومش قصدي اني انقله من باب التحريم لاسمح الله ومشكورة على التنبيه يالغالية
18-03-1430 هـ, 01:54 صباحاً
 


الساعة الآن 04:26 .