هذي ياختي بنت الصحن بس هي متعبة شوي ويبي لها طولة بال عبارة عن عجينة من طحين بر مع طحين ابيض وتحطي معاه شوي ملح وملعقتين سكر حسب الرغبةوملعقة حليب بودرةوتعجنيها مع ماء الى ان تحصلي على عجينة متماسكة مثل عجينة الخبز وبعدين تخليها ترتاح لمدة نف ساعة ثم تقطعيها دوائر قد حجم البيضة اذا كان الصحن صغيرون تكون 15 قطعة او اكثر مو مشكلة وبعدين تمدين قطعة في صحن مدور الى ان تصير رقيقة مثل الورقة وترشي بين كل قطعة وقطعة زبدة سايحة .احنا نحط شوي سمن بلدي له راءحة مميزة وهكذا حتى تخلصي باقي القطعواخرشي ترشيها بحبة البركة وبعد ماتطلعيها من القرن حطي عليها شوي سمن بلدي وعسل
ملاحظة. لاتكثري الزبدة بين القطع علشان لا تكون سايخة. (مو قلت لش متعبة شوي) احنا نسويها بس في المناسبات لانها تاخذ وقت وانا واحده كسلانة شوي وعليش بالعافية على فكرة المقادير غير محددة على حسب الكمية الي تحبين
تسلموووووووووووووون ياربي يسخرلكم ازواجكم ويفتحها بوجيهكم امين واختي شماسه مو مشكله لاجل عين تكرم مدينه زوجي يبيها وبسويها له بس ان شاء الله تضبط معي وربي يوفقكم
احلى بوسه لكم
اذكروا الله يذكركم اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد استغفرالله
اختي الفاضله شماسه ..

ماينفع استخدم عجينه جاهزه فيها ؟؟؟

مثل السنبله ؟؟؟

ياليت تفيدينا ...

سلام اخواتي.بنت الصحن في اليمن تختلف من منطقه لاخرى بس احلى شي البنت الصنعانيه وطريقتها بسيطه ومش صعبه كثير وهي عباره عن بيضه واحده ونصف كوب ماء فاتر تقريبا و3ملاعق كبيره حليب بودره وملعقه صغيره خميره فوريهمذوبه بشوية ماء دافي وتقريبا ربع كوب سمن وكوبين دقيق ابيض وملح نضرب البيضه بالشوكه اشويه بعدين نضيف الماء والخميره والدقيق والملح والحليب ونعجن الى ان يختفي الدقيق بعدين نضيف السمن ونعجن وتكون العجينه رخوه نوعا ما بعدين نشكلها كرات ختكون تقريبا عشر كرات ونتركها ترتاح اشويه ونسويها رقات بين كل رقه والثانيه نرش بخفه اشوية سمن او زيت ونخليها تتخمر بعدين نحطها بالفرن.اتمنى اكون افدتكم.اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله
غريبه الطرق حقتكم

طيب انا اقولكم طريقتنا ( اهل إب ) نسويها ولا أحلى منها

العجينه بالتقدير يعني ماعندي مقادير معينه :

دقيق ابيض
او بر
او مخلوط ( على حسب مايحبونه اهل البيت عندك )
3 او 4 بيضات
تقريبا بيالة شاي ( سمن )
ملح
رشه خميره يعني تقريبا ربع الملقه الصغيره خميره فوريه
ماء دافي

تحطي الماء والبيض والخميره والملح وتحركينهم شوي بعدين تضيفين عليهم
الدقيق وتعجين حتى تصير عندك عجينه لينه

الحين جاء دور انك تقطعينها دوائر بحجم حبة البيض بشرط صحن الفرن يكون كبير شوي
وتخلينها ترتاح شوي تقريبا 10 دقايق
بعدين عاد تفردينها بيدك وانتي وشاطرتك من يدك ليد لحد ماتتوسع
بعدين حطيها بالصينيه المدهونه بالسمن
وطبقه فوق طبقه وبين كل طبقه سمن ورشه بسيطه حبه سوداء اذا حبيتي
واخر طبقه تحطين حبة بيض مخفوقه وترشين حبه سوداء وتدخلينها الفرن
ولعي من تحت اول 7 دقايق
بعدين ولعي فوق وقصري عليه

واذا استوت رشي عليها عسل
عاد هي صعبه شوي بس مع الممارسه تصير سهله
انا كنت اكره اسويها عشان صعوبتها وياما خربت معي بس مع الممارسه وعشان زوجي يطلبها دايم اذا عنده ناس
صرت لازم اسويها واسوي صينيتن كبار بأسرع وقت
يعني لاتملين تراها حلوه وتشرف اذا عندك عزايم
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

الساعة الآن 01:06 .